بالصور.. أهالى جنوب سيناء يصرخون من ارتفاع الأسعار ويطالبون بعودة التسعيرة الجبرية.. غياب الرقابة على الأسواق جعل من التجار أباطرة.. والتجار يردون: هنعمل إيه إحنا كمان مظلومين ومعذورين

استغاثات مدوية من أهالى جنوب سيناء بسبب الارتفاع الجنونى المستمر للأسعار، كل يوم الأسعار نار، ورغم كلام المسئولين عن محاربة الغلاء إلا أن المواطنين بجنوب سيناء لهم رأى آخر؟ ورغم عمل شوادر للخضار إلا أن الأسعار فى تزايد مستمر.

"انفراد" تجول بأسواق طور سيناء ليرصد بالصور أسعار الخضراوات والسلع الغذائية والمستلزمات المنزلية، والتقى ببعض السيدات فتقول نسرين محمد ربة منزل: "التجار افتروا علينا وأسعار الخضراوات تفوق طاقتنا وأصبحنا غير قادرين على مواجهة الغلاء المستمر، فالتجار يقومون برفع الأسعار حسب مزاجهم ودون رقابة من المسئولين".

وعبّر عدد من مواطنى محافظة جنوب سيناء عن استيائهم الشديد وغضبهم من ارتفاع أسعار الخضار متهمين التجار برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه وسط غياب تام للرقابة.

وأوضحت ماجدة حسين موظفة بالمحافظة: كل الأسعار ارتفعت بالرغم من وعود المسئولين بانخفاض الأسعار وتوقعنا أن الأسعار ستنخفض وسيكون هناك خطة لاستقرار الأسعار ولكننا فوجئنا بالعكس ارتفاع الأسعار يومًا بعد يوم حتى الأسواق العشوائية بمدينة الطور مبالغ فى أسعارها بشكل خيالى ووصل سعر الخيار إلى 8 جنيهات والعنب إلى 10 جنيهات بالرغم من وجود مزارع خضراوات ومزارع جهاز التعمير إلا أن الأسعار تواصل ارتفاعها، وطالبت بعودة التسعيرة الجبرية لحمايتهم من جشع التجار، وعودة الرقابة التموينية على الأسواق.

وتستكمل رقية حسن مديرة مدرسة التمريض: "من الممكن أن نستغنى عن اللحوم أو الفراخ لكن مش من الممكن أن نستغنى عن الخضار لأنه وجبه أساسية نعمل إية مع التجار، صدعونا كل شوية فى الإذاعة وفى الصحف محاربة الغلاء، محاربة الغلاء، هو فين اللى بيحاربوا الغلاء، دول بيزودوا الغلاء علينا، وتطالب بعودة التسعيرة الجبرية أو الإلزامية للتجار لأن جشع التجار زاد عن حده.

ويضيف أحمد عادل، موظف، أن سعر الخيار كل يوم فى حال يوم بـ8 جنيهات ويوم بـ6 جنيهات والطماطم 4 جنيهات والبطاطس 5 جنيهات واللحمة 100 جنيه ولو حسبنا أقل وجبة للأسرة 120 جنيه خلاف الفاكهة هل هذا يرضى ربنا؟ هو المرتب هيكفى ايه ولا ايه؟ وقال محمد غريب، أحد الباعة بالسوق، إن الارتفاع الذى نشاهده فى الأسعار يرجع إلى سوق العبور والتجار الموردين إلى السوق بالمحافظة هم الذين يرفعون الأسعار، قفص الطماطم بيطلع من سوق العبور بسعر 120 جنيهًا، طيب هبيعها بكام للزبون، هذا خلاف أجرة السيارات والهالك من الخضار، هنعمل إيه إحنا كمان مظلومين ومعذورين. ويتابع: الزبون كان بينزل السوق يشترى بـ200 جنيه خضار الأسبوع، اليوم بينزل بـ200 جنيه يشترى نصف متطلبات الأسبوع.

وتقول أم أحمد إحدى البائعات بالسوق: "أنا عندى محل وبدفع إيجار 450 جنيها فى الشهر من كهرباء ونظافة وضرائب ومفيش بيع الآن، وتاجر الجملة مورد الخضار للسوق هو من يقوم بضرب السوق ورفع الأسعار، والأدهى من ذلك هناك سيارات تجوب المدن لتبيع الخضار بنفس الأسعار بالرغم من عدم دفعها كهرباء أو ضرائب وخلافه واشتكينا كثيرًا لشرطة المرافق يكون ردهم بنعمل لهم محاضر وما زالت سيارات الخضار تحاربنا فى رزقنا.

وطالب أهالى جنوب سيناء بضرورة الرقابة على الأسواق وعودة التسعيرة الجبرية وتكثيف الحملات المرورية على الأسواق وعلى محلات الفراخ واللحوم والخضراوات وتفعيل شعار المسئولين محاربة الغلاء وعمل الشوادر طوال اليوم وخفض الأسعار رحمة بظروف أهالى جنوب سيناء.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;