ميزانيات الأحزاب لانتخابات المحليات.. "الوفد" و"المؤتمر" يعتمدان على تحمل المرشحين نفقات الدعاية.. و"مستقبل وطن": ندعم مرشحينا ماديا ولوجيستيا.. و"حماة الوطن": حزبنا فقير وندعم القائمة وليس الفردى

تكثف الأحزاب السياسية من استعداداتها لخوض انتخابات المجالس المحلية المقبلة، حيث تعمل على الإسراع فى جمع استمارات المرشحين بمختلف الدوائر على مستوى محافظات الجمهورية، إضافة إلى بحث الموارد المالية التى ستعتمد عليها للإنفاق على الدعاية الانتخابية لمرشحيها سواء على القوائم أو الفردى.

الوفد: مرشحونا للمحليات يتحملون نفقات الدعاية وستكون أقل من البرلمان ومن جانبه، قال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة إدارة انتخابات المحليات بالحزب، إنه يتوقع أن يكون الإنفاق على الدعاية فى انتخابات المجالس المحلية المقبلة، أقل بكثير عن نظيرتها فى الانتخابات البرلمانية، موضحًا ذلك بأن المساحات ستكون ضيقة وليست دوائر واسعة، بل تقتصر على الأحياء والقرى.

وأضاف نائب رئيس الوفد، فى تصريح لـ"انفراد"، أن انتخابات المحليات تعتمد على مرشحين يكونون معروفين بقدر كبير على مستوى دائرتهم سواء كان حى أو قرية أو مدينة، الأمر الذى يساهم فى تقليل النفقات على الدعاية الانتخابية، بينما تكون النفقات أكبر فى انتخابات مجلس النواب، بسبب اتساع الدوائر، إضافة إلى حاجة المرشح لعدد كبير من المندوبين.

وأشار رئيس لجنة إدارة انتخابات المحليات بالوفد، إلى أن الحزب لم يناقش رصد مبالغ مالية لدعم المرشحين فى الدعاية الانتخابية، وأنه على الأرجح سيكون الاعتماد بشكل أكبر على تحمل المرشحين أنفسهم لنفقات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم.

مستقبل وطن: نوفر الدعم المالى لمرشحينا فى انتخابات المحليات المقبلة فيما، قال المهندس محمد على الضبع، المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيدعم مرشحيه ويتكفل بنفقات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم فى انتخابات المجالس المحلية المقبلة، مضيفًا أنه الحزب سيعتمد فى توفير أموال الدعاية على مصادر تمويله الطبيعية من رجال الأعمال الذين يتبنون دعم الحزب فى كافة الأوقات سواء انتخابات من عدمه.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، لـ"انفراد"، إلى أنه بجانب دعم الحزب المادى للدعاية الخاصة بمرشحيه، سيكون للمرشح المساهمة بجزء لزيادة الدعاية أن استطاع ذلك، موضحًا أن دعم الحزب لمرشحيه لا يتوقف على الجانب المادى فقط، بل سيركز على طرح برنامج انتخابى متكامل للمواطن، وسيكون دور المرشح نشر الدعاية ومحاور برنامجه لأكبر عدد من أهالى الدائرة.

وأوضح أن الحزب لم يحدد المبلغ المالى الذى سيرصده للإنفاق على الدعاية الانتخابية لمرشحيه، مشيرًا إلى أن تمويل الدعاية الانتخابية سيتم تحديده وفقًا لأعداد المرشحين الذين سيستقر الحزب على المنافسة بهم فى الانتخابات المقبلة.

حزب المؤتمر: سنعتمد على تمويل المرشح لنفسه فى انتخابات المحليات بدوره، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب لم يحدد رصدا للتمويل الذى سيرصده الحزب لمرشحيه فى انتخابات المحليات المقبلة، موضحا أن الحزب سينتظر القرار الذى سيتخذه ائتلاف دعم مصر حول طريقة التمويل بعدما قرر الحزب خوض انتخابات المحليات على قائمة الائتلاف.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحزب سيعتمد على تمويل المرشح لنفسه إذا كانت إمكانياته المادية قوية يستطيع الصرف فى الدعاية، ولكن إذا لم يكن لديه امكانيات مادية ولديه شعبية فسيبحث الحزب كيفية تمويله حسب إمكانيات الحزب المادية.

وتوقع الأمين العام لحزب المؤتمر، أن تعتمد انتخابات المحليات على المال السياسى، إلا أنه فى ذات الوقت قال إنها لن تكون بنفس نسبة اعتماد الانتخابات البرلمانية على المال السياسى.

حماة الوطن: حزبنا فقير ولن ندعم أى مرشح ماديا فى الفردى بالمحليات وفى السياق ذاته، قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إن الحزب فقير، وسيعتمد على تمويل مرشحيه فى انتخابات المحليات على الموارد الداخلية لكل أمانة حزب فى المحافظة، وطبيعة اختيارها للمرشحين اللذين سيتم تحديدهم فى كل أمانة حسب اجتيازهم للاختبارات التى سيجريها الحزب عليهم.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"انفراد" أن المال السياسى أثر على الحزب فى الانتخابات البرلمانية الماضية، وهو ما يسعى الحزب لاجتيازه فى انتخابات المحليات، موضحا أن الحزب لن يدعم مرشحيه ماليا فى انتخابات الفردى، وسيتعمد على دعم مرشحيه بالقائمة الذين سيتم اختيارهم من قبل ائتلاف "دعم مصر" للمشاركة فى انتخابات المحليات بالقائمة التى يتم إعدادها.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إلى أن الحزب لم يرصد أى ميزانية محددة لمرشحيه بالقائمة الانتخابية، ولكنه ينتظر تحديد عدد المرشحين الذين سيخوض بهم الانتخابات.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;