النواب ينعون زويل.. الخولى: رحل الذى أحب مصر.. عامر: مصر فقدت عالما جليلا لن يتكرر.. فؤاد: العالم فقد عالما ذو مكانة مرموقة بين الأمم

نعى اعضاء مجلس النواب العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة "نوبل"، الذى وافته المنيه مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا

النائب فرج عامر

ونعى النائب فرج عامر عضو مجلس النواب بأسم لجنة الشباب والرياضه وباسم الخبير البرلمانى رامى محسن مدير المركز الوطنى للبحوث والاستشارات البرلمانية وباسم جميع نواب مجلس النواب وفاة العالم الجليل أحمد زويل الذى وافته المنية أمس، الثلاثاء فى مقر إقامته فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز السبعين عاما،
واضاف "عامر" فى بيان له اليوم، ان مصر فقدت عالما جليلا لن يتكرر ، فالدكتور زويل الحائز على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999 قد كان رمزا للفخر والعطاء وانه قد رفع رأس مصر عاليا بكافة المحافل الدولية ، واكد النائب ان عطاءه سيظل ممتدا من خلال ما قدمه من إنجازات علمية جعلته مثالا مشرفا لكل المصريين .

واختتم قائلا أن العالم الراحل ارتبط بحب الوطن الأم و قضى حياته كرحلة من العطاء العلمى، وان مصر لن تنسى افضل ابنائها رغم الرحيل وان وفاته ليست فقط خسارة لمصر والمصريين وانما خسارة للعالم أجمع.

النائب طارق الخولى

وفى هذا الاطار نعى طارق الخولى عضو مجلس النواب على حسابه على الفيس بوك العالم المصرى أحمد زويل الذي وافته المنية أمس، عن عمر ناهز 70 عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكتب الخولى قائلا: "بسرطان النخاع رحل الذى أحب مصر حتى النخاع.. فأوصى بأن يحتضن جسده تراب المحروسة.. لتكون مستقره الأخير.. رحم الله زويل".

النائب عادل عامر

كما نعى النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن فى دائرة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، الشعب المصرى، فى وفاة الدكتور أحمد زويل، قائلا: "فقدنا عالما جليلا وابنا بارا من أبناء الوطن، وأحد رموز العلم فى العالم، كرس حياته للعلم ولخدمة البشرية من خلال أبحاثه".
وأضاف "عامر" - فى بيان له اليوم الأربعاء قائلا: "سيظل تلاميذك على العهد فى محارب العلم، مستكملين المسيرة، ولن تنطفئ أبدًا مصابيح العلم التى أضاءها اسمك"، مؤكّدًا أن الدكتور أحمد زويل علامة مصرية مميزة وفارقة، متابعًا: "ننتظر ميلاد زويل جديد، وغدًا تشرق الشمس إيذانا بميلاد فجر العلم من جديد، نماء وحياة".

النائب أحمد على

ونعى النائب أحمد على، عضو مجلس النواب، العالم المصرى أحمد زويل، قائلاً إنه شرّف المصريين والعالم العربى، ويمثل القيمة والرمز والقدوة لكثير من المصريين.

وقال "على" فى بيانٍ له: "نعزى أنفسنا ومصر حكومة وشعبا فى وفاة القيمة الرائعة الدكتور أحمد زويل، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته، شرّف مصر وقدم للعلم ما أفاد البشرية والعالم".

النائب محمد فؤاد

كما نعى الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ببالغ الحزن والأسى، العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، مؤكّدًا أن مصر والعالم فقدوا عالما ذو مكانة مرموقة بين الأمم.

وقال فؤاد، فى بيانٍ له، إن إنجازات زويل، وما وصل إليه من علم، ستظل منبع تشجيع وقدوة لكل الأجيال القادمة، معربا عن خالص مواساته لأسرة الفقيد.

وتوفى العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، الحائز على جائزة "نوبل"، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من مواليد 26 فبراير 1946، وحصل على جائزة نوبل فى الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه فى مجال "كيمياء الفيمتو"، حيث اخترع وسيلة قياس لوحدة زمنية جديدة تعرف بالـ"فيمتو ثانية".


1

2

3

4

5



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;