الهجوم على سيارة شرطة يعيد للأذهان موجة العمليات الإرهابية بعد توقفها فى الجيزة.. مدير أمن الجيزة الجديد يعقد إجتماعا طارئا لتأمين الأكمنة والتصدى للهجمات.. ومصدر طبى: أحد المصابين غادر مستشفى الشرطة

أعاد الهجوم الذى نفذه مسلحون مجهولون على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو بكرداسة إلى الأذهان موجة الهجمات التى إستهدفت الأكمنة الأمنية خلال فترات سابقة بالجيزة والتى توقفت خلال الأونة الأخيرة، إلا أن منفذى الهجوم قرروا إستقبال اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة الجديد بعملية نوعية لتذكيره أن محافظة الجيزة ما زالت تحتفظ بمكانتها بإعتبارها من أكثر المحافظات التى تشهد عمليات إرهابية بعد سيناء والعريش.

مدير الأمن يجتمع مع اللواء خالد شلبى مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أكد أن اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة عقد إجتماعا طارئا مع اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة لبحث كيفية التعامل مع التهديدات التى تمثلها الخلايا الإرهابية مع وضع خطة طويلة المدى للتصدى لتلك التهديدات ومنع تعرض الاكمنة الأمنية والنقاط الشرطية المتمركزة بالطريق الصحراوى للهجوم، خاصة وأن الأكمنة الثابتة كانت بمثابة الهدف السهل للعناصر الإرهابية لتنفيذ الهجمات عليها وسرعة الهرب مستغلين الطبيعة الصحراوية التى تميز بعض المناطق، والمساحات الزراعية فى أماكن أخرى.

وشمل الإجتماع الذى عقده مدير أمن الجيزة الإتفاق على تنفيذ عدة حملات أمنية تستهدف تطهير بؤر تلجأ إليها العناصر الإرهابية خاصة بقطاع الجنوب الذى يضم مناطق الصف وأطفيح والبدرشين والعياط وأبو النمرس والحوامدية بالإضافة إلى منطقة كرداسة بقطاع الشمال بإعتبار أن حادث الهجوم على سيارة الشرطة أعلى محور 26 يوليو يتبعها إداريا بالإضافة إلى أن تلك المنطقة تضم عددا من العناصر الإرهابية، كما أن مركز شرطة كرداسة شهد إحدى أكثر المجازر دموية خلال إقتحامه عقب فض إعتصامى رابعة العدوية والنهضة والذى أسفر عن إستشهاد عدد من ضباطه وأفراده.

كما تضمن الإجتماع أيضا وضع خطة لتطهير البؤر الإجرامية التى يلجأ إليها المسجلون خطر والهاربون من تنفيذ الأحكام والتى تعد مسرحا أيضا لتجارة المخدرات والأسلحة خاصة بأماكن الصف وأطفيح لما يميز تلك المنطقتين من طبيعة صحراوية وجبلية تمثل إعاقة أمام أجهزة الأمن لإقتحامها وشن حملات دورية عليها.

اللواء خالد شلبى يقرر تشديد الخدمات الأمنية ومن جانبه أصدر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تعليمات مشددة لكافة الضباط والأفراد بالالتزام بأماكن الخدمات الأمنية من أكمنة ثابتة ومتحركة واليقظة والحرص واعتماد كافة الإحتياطات الأمنية للتصدى لمثل تلك الهجمات الإرهابية خاصة وأن مرتكبى الحادث هاربين.

كما ذكر مصدر طبى بمستشفى الشرطة بالعجوزة أن المجندين المصابين فى حادث الهجوم على سيارة الشرطة حالتهم مستقرة، حيث غادر أحدهم ويدعى حسين محمد عبد الرحيم المستشفى بعد تحسن حالته الصحية، كما سيغادر المجند وائل جاد عبد اللطيف المستشفى غدا الخميس حسب قرار الطبيب المعالج، ويتبقى المجند الثالث وهو محمد على عبد العزيز، حيث يتلقى الرعاية الطبية بعد إجراء عملية جراحية له وتحسن حالته الصحية.

يذكر أن محافظة الجيزة قد شهدت خلال فترات سابقة عدد من الهجمات على الأكمنة منها الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين وإطلاق النار على سيارة متمركزة أعلى كوبرى زويل بمنطقة المنوات فى أبو النمرس مما أسفر عن إستشهاد 4 أفراد شرطة بالإضافة إلى إستشهاد فرد شرطة تابع لمركز البدرشين فى الهجوم على كمين نقطة الميزان بطريق أسيوط الزراعى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;