لميس جابر بـ"على هوى مصر": 30 يونيو ثورة إلهية.. والسيسى رئيس بإجماع المصريين.. وتيران وصنافير سعوديتان منذ ألف عام.. الإخوان وراء أزمة الدولار.. وتهاجم أقباط المهجر : بـ"يولعوا" فى مصر

شنت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، هجوماً حاداً على تظاهرات أقباط المهجر الأخيرة ووصفتها بـ"غير المنطقية"، قائلة:"يشعلون النار ويلعبون أدوارا ضد مصر"، مضيفة أن الإخوان وراء أزمة الدولار، وأن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتين منذ ألف عام.

30 يونيو معجزة من عند الله.."ولولاها كان زمانا بنقطع بعض" وقالت لميس جابر، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن 30 يونيو هى الثورة التى استردت الدولة، مضيفة :"كمان زمانا بنقطع بعض فى الشوارع..البلد بتتخطف وهما بيشدوها وياخدوها فى حضنهم..كان فيها حاجة من عند ربنا وفيها معجزة من عند ربنا بكل الظروف".

وأضافت أن المصريين فى لحظات الخطر ينتمون لوطنهم ويصبحون وطنيين ومتكتلين جداً، معتبرة أن الفتنة الطائفية بـ"فعل فاعل" وطعم من قبل جماعة الإخوان وأسلوبهم لهدم الدولة، وأقباط المهجر يريدون أن يشعوا البلد، حيث التظاهرات الاخيرة غير منطقة، كما أن أزمة الدولار سببها مكاتب الصرافة التابعة للإخوان.

وأشارت إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة، وسقوط الطائرة الروسية وطائرة مصر للطيران، لم يكن صدفة، بل بتخطيط ومؤامرة، فى ظل الشجب الدولى من المنظمات الحقوقية والامم المتحدة، قائلة:"بان كى مون قلقان على طول ياعين أمه وبيجيله ضربات قلب زيادة على مصر بس.. والغرب لن يغفروا لنا تحطيم مشروعهم والقدوم بالرئيس السيسى".

"30 يونيو" لن تتكرر.. وتناغم الـ 40 مليون لم أشهده فى 25 يناير وأشارت إلى أن البرلمان به نواب أصحاب توجهات مختلفة وذلك لا يعنى أنهم ضد الدولة أو مبادئ ثورة 30 يونيو، التى محت كل ما قبلها، ووصفتها بـ"حدث لن يتكرر فى مصر أو أى بقعة فى العالم"، بسبب التناغم والتوحد والحب والوئام المرسومين من قبل 40 مليون شخص شاركوا فيها، مضيفة: "لم أرى ذلك فى ثورة يناير".

وأضافت عضو مجلس النواب، فى حوارها، أن 30 يونيو حدث لا يمكن أن يتخيله أحد، وهيلارى كلينتون فقدت أعصابها عندما شاهدت عدد الثوار، وأن مجلس النواب الحالى من أفضل البرلمانات التى شاهدتها، لأن الانتخابات كانت نزيهة 100% .

وتابعت:"البرلمان قوة دعم للدولة ومن المفترض أن يعمل بجانب الحكومة ولا يفتعل المشاكل معها، عندما رفض قانون الخدمة المدنية منذ بدايته كان أمر خاطئ ويجب مناقشة الأمور بشكل مميز، وأتمنى من الدكتور على عبد العال أن يدخل الجلسة فى ميعاده لأنه ينتظر حتى تمتلئ القاعة، وذلك حتى يكشف غياب النواب".

تهاجم تظاهرات "أقباط المهجر".. وتؤكد: يلعبون أدوارا ضد مصر وهاجمت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، تظاهرات أقباط المهجر الأخيرة ووصفتها بـ"غير المنطقية"، قائلة:"بيولعوا النار ويلعبون أدوارا ضد مصر"، مشددة على أن الأقباط فى مصر ليسوا أقلية والدولة المصرية متماسكة ولا يوجد فتن طائفية ولكن ما يحدث بـ"فعل فاعل" وطعم من قبل جماعة الإخوان وأسلوبهم لهدم الدولة.

المصريون أيدوا السيىسى للرئاسة بنسبة 100% وقالت عضو مجلس النواب، خلال حوارها مع الكاتب الصحفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى زعيم وقائد وعندما ترشح فى الانتخابات كان له دعم كامل من الشعب، وأجمعوا عليه بنسبة 100%، وغير حقيقى الترويج بأن شعبيته تراجعت، وكرسى الزعامة شئ فى السماء، مؤكدة أن 30 يونيو متشابهة مع ثورة 1919 لأنها خرجت من الشعب دون قيادة، مضيفة :"لم يجرؤ أحد أو يفكر او يحاول أو يجى على باله أن يكتب مقال عن عبد الناصر".

عن "تيران وصنافير": الجزيرتان سعوديتان منذ ألف عام وقالت لميس جابر، عضو مجلس النواب، إن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان، منذ الحج البرى وطريق الحج القديم، الذى مر عليه ألف عام، والقوات والقبائل السعودية كانت تحمى هذا الطريق منذ ظهور قبائل الحجاز ونجد وعسير.

وأضافت عضو مجلس النواب، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"،:"المصريون كانوا يعبروا البحر من خلال تيران وصنافير للسعودية.. صنافير ممكن تاخدها مشى وحينما يحدث جزر تصبح ضحلة ويمكن الوصول لها مشياً على القدمين"، مضيفة:" كان هذا هو الطريق القديم منذ ألف عام".

وأوضحت أن جزيرتى تيران وصنافير تابعتين للمملكة العربية السعودية ويوجد خرائط كثيرة تؤكد ملكيتها لهما، لافتة إلى أنها تبحث أيضاَ عن مضبطة تؤكد ذلك.

وفى سياق آخر، أشادت "لميس جابر"، بالأديب طه محمود، وقت أن كان رئيسا للمجلس الأعلى للجامعات، وصراعه مع البرلمان بعد طلبه إنشاء جامعه إبراهيم باشا، وموقفه مع النواب بعد طلبهم تعريب الآداب والطب فى مشهد غريب.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;