أين مساعدو "محمد مرسى"؟.. عماد عبد الغفور اختفى بحزبه.. والقزاز يعتمد على زوجته للسفر إلى كندا.. أحمد فهمى يمارس عمله بجامعة الزقازيق.. ياسر على يقلب الموازين داخل الإخوان.. وباكينام "لاحس ولاخبر"

أصرت مجموعة من قيادات الإخوان وحلفاءهم، بعد عزل محمد مرسى مباشرة على الاختفاء تماما والانزواء فى منازلهم، دون الظهور على الساحة سواء على فضائيات الإخوان، أو فى الفعاليات التى تنظمها الجماعة، خلال الفترة الماضية، رغم انهم كانوا أبرز مساعدى الرئيس الأسبق محمد مرسى خلال فترة حكمه بالبلاد، وترصد "انفراد" أبرز الشخصيات الداعمة للإخوان، التى اختفت خلال الفترة الماضية عماد عبد الغفور تكاد تكون تحركات مساعد الرئيس الأسبق محمد مرسى بعد 3 يوليو 2013 معدودة للغاية، فرئيس حزب الوطن السلفى فضل الاختفاء تماما عن المشهد خاصة بعد أن اعلن حزبه الانفصال عن التنظيم بشكل نهائى، فى سبتمبر 2014، ومنذ ذلك الحين لم يظهر عماد عبد الغفور سوى مرة واحدة فقط فى المؤتمر العام لحزبه الذى عقد سرا فى عام 2015 ،ولم يصدر عبد الغفور أى تصريحات بعد الانفصال سوى حديثه خلال المؤتمر العام حول مساعى حزبه لإنهاء الأزمة الراهنة.

خالد القزاز سكرتير الرئيس الأسبق، والذى كان دائما الظهور معه فى المؤتمرات وحوارات التى كان يقيمها مرسى مع الأحزاب الإسلامية فى عهده، اختفى هو أيضا عن المشهد السياسى تماما، فرغم مرور أكثر من عام على خروجه من السجن، بعد إخلاء سبيله، لم يظهر القزاز مطلقا سواء عبر أى فضائية للجماعة أو فى أى فعالية اعلن عنها التنظيم.

ويسعى سكرتير الأسبق، للسفر إلى كندا مستغلا حصول زوجته "سارة" على الجنسية الكندية، والتى خطابات عدة مرات السلطات الكندية للتدخل لترحيل زوجها من مصر، ووفقا لتصريحات زوجته، فإن القزاز يمكث فى منزله بالقاهرة ويعانى من بعض الأمراض الصحية.

أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، فى عهد الإخوان، كان دائما يملأ الدنيا ضجيجا، فى جلسات مجلس الشورى الذى كان يسيطر عليه الإخوان، بل وتسبب فى بعض الأحيان فى أن تشهد الجلسات معارك بين القوى السياسية، بسبب انحيازه حينها لحزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية للإخوان"، كذلك انزوى بنفسه تماما عن المشهد، وبل يصدر أى تصرح إلا حوار فقط مع وكالة الاناضول التركية منذ ما يقرب من عام حول تفاصيل ما قبل عزول محمد مرسى.

أحمد فهمى، الذى أصبح يقتصر نشاطه بين منزله وكلية الصيدلية بجامعة الزقازيق، حيث عمله دكتورا هناك، ويشرف على بعض رسائل الماجستير ،إلا أنه أصبح بعيدا عن نشاط الإخوان مؤخرا، خاصة بعد عدم ظهوره إطلاقا فى الأزمة الداخلية الأخيرة التى شهدتها الجماعة.

ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى عهد الإخوان، وأحد أبرز رجال خيرت الشاطر، بعد أن تم إخلاء سبيله منذ ما يقرب من عام ونصف، اختفى ياسر على تماما عن المشهد، ولكنه ظل داخل مصر، يمارس حياته مع اسرته، حتى خلال الومين الماضيين بتصريحات قلبت الموازين داخل الإخوان، بعدما أكد أن جماعة الإخوان لم تكن مستعدة لانتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012، وكانت تفتقد للعديد من الملفات، ليبدأ الصراع مجددا بين الإخوان وحلفاءها بعد هذه التصريحات.

باكينام الشرقاوى من أهم مساعدى محمد مرسى، والسيدة الوحيدة التى دائما ما كانت تصدر تصريحات فى عهد الإخوان تثير جدلا واسعا، اختفت أيضا خلال الفترة الماضية، ولم تظهر سوى مرة واحدة فى مظاهرة أمام كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة اعتراضا على فصلها من الجامعة، ومنذ ذلك الحين لم تصدر الشرقاوى أى تصريحات أو تظهر على الساحة.

موضوعات متلعقة..

الانقسام يضرب الإخوان بعد تصريحات ياسر على عن محمد مرسى.. نجل المعزول: كلام لمن كان له عقل.. وليد شرابى: نقدر ظروفه الصعبة.. قيادى إخوانى:لم يكن كفئا باختياراته.. وخبير: رد على المعترفين بالأخطاء



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;