"القومية للأنفاق" تبدأ تجهيز طرح مناقصة اختيار المقاول المنفذ أعمال حفر مترو الهرم.. الطرح قاصر على الشركات اليابانية بقيمة 1.2 مليار دولار.. واختيار المقاول المنفذ لأعمال الحفر خلال 6 أشهر

بدأت الهيئة القومية للأنفاق التجهيز لمستندات الطرح للمناقصة العامة التى ستطرحها بين الشركات اليابانية لاختيار المقاول المنفذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو المار بشارع الهرم بطول 19 كم وعدد 17 محطة، على أن يتم الانتهاء من إعداد مستدات الطرح وطرح المناقصة واختيار الشركة المنفذة.

وقالت مصادر لـ"انفراد"، إن الهيئة القومية للأنفاق انتهت من إعداد كراسة الشروط والمواصفات، وتجهز حاليا مستندات الطرح، من أجل طرح مناقصة المقاول المنفذ بعد توقيع العقد مع التحالف اليابانى الذى سيقوم بالأعمال الإستشارية لتنفيذ هذه المرحلة مباشرة، والذى انتهت المفاوضات معه للقيام بالإستشارية لهذه المرحلة بتكلفة حوالى 750 حليون جنيه.

وأضافت أن الطرح سيكون قاصرا على الشركات اليابانية باعتبار الجانب الياباني هو الممول لتنفيذ هذه المرحلة بطول 19 كم وعدد 17 محطة، بقيمة 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر، مشيرة إلى أنه بمجرد توقيع التعاقد مع الاستشارى سيتم طرح المناقصة العامة لاختيار المقاول المنفذ.

وأكدت المصادر أنه تم البدء فى تحويلات مرافق المرحلة الأولى من الخط الرابع ومتوقع الانتهاء من تحويلات المرافق المعترضة لمسار هذا المترو خلال عام، كما تم مخاطبة الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (الجايكا) من أجل توقيع التعاقد مع التحالف الاستشارى الذى سيلحقه طرح مناقصة المقاول المنفذ.

يذكر أن المرحلة الأولى بالخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة الرئيسية للخط الرابع غرب الطريق الدائرى حدود مدينة 6 أكتوبر أمام مدينة الإنتاج الاعلامى، مــــروراً بمنطقة حــدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو ثم يمتد بعد ذلك إلـــى محطــة المـلك الصالـح للمــترو ليتقاطــع مــع الخــط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط مـن خـلال مسار طوله حــوالى 19كــم.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;