"انفراد" داخل دار أيتام السويس بعد الاعتداء على "يتيم" بالضرب.. الطفل "أحمد" يطالب: علمونا بدون ضرب نفسنا نعيش مثل باقى الأطفال.. ويؤكد: الواقعة ليست الأولى.. محافظ السويس يشدد: فتح تحقيق عاجل

" نفسنا ناكل اللى نفسنا إحنا فيه، عاوزين نلبس اللى نختاره وليس المفروض علينا، علمونا بس بلاش تضربونا" هى كلمات وصف بها أحمد حسام الطفل المعتدى عليه بالضرب من مدير دار الحنان لرعاية الأيتام بالسويس، حياته داخل الدار، مؤكدا أنه تعرض للضرب المبرح من مدير الدار، وأنها ليست المرة الأولى التى تحدث فى المركز عمليات اعتداء على طفل.

واقعة الاعتداء على طفل بالضرب داخل دار أيتام الحنان بالسويس ليست الأولى من نوعها، فقد حدث منذ أشهر واقعة مشابهة بقيام مدير سابق للدار بضرب طفلن وتداول المواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعى فيديو الاعتداء على الطفل، وتم إقالة المسئول لتتكرر مرة أخرى، ويتم أيضًا تداول فيديو لضرب الطفل عن طريق مدير الدار، ليقرر محافظ السويس فتح تحقيق فى الواقعة.

وقال أحمد حسام الطفل، ضحية الاعتداء بالضرب، فى حديثه لـ"انفراد" إن ما حدث حقيقته هو انتقام من مدير الدار منى لأننى دافعت عن إخواتى وهم زملائى فى الدار الذين يريدون طردهم وهم ثلاثة، وعندما قمت باللعب والمزاح قام الأستاذ مدحت مدير الدار بضربى وإسقاطى فى الأرض والاعتداء عليا بالضرب عن طريق اللكمات، ويوجد آثار للضرب على راسى ووجهى وعينى، وأنا فقط أريد أن أقول علمونا بس بلاش تضربونا.

وأكد الطفل أحمد حسام أن ما نحلم به هو أن نقوم بشراء طعام لنأكل ما نريد مثل قيامنا بجمع خمسة جنيهات واشترينا بها فول وعيش من جيبنا الخاص، كما أننا نريد أن نقوم بشراء ملابسنا ولا تفرض علينا، نريد أن نشعر أننا مثل من هم فى أعمارنا فقط ولا نريد أكثر من ذلك داخل الدار، فى دار الحنان نخرج يوميًا منها ويتركنا المسئولون بالدار نعود الساعة 10 و 12 منتصف الليل إلى الدار.

وأضاف الطفل "أحمد" أننا هنا فى دار الحنان 17 طفلا، وكلنا نقول لبعض إننا أخوات ولسنا زملاء فى مكان، ونحن مرتبطين جميعا ببعضنا البعض ونرفض ما يريدون فى الدار باستبعاد ثلاثة من زملائنا فى الدار بسبب ما وصفوه بالسلوك داخل الدار.

وأشار الطفل "أحمد" الأستاذ مدحت مدير الدار هو من قام بضربى ولكن عندما ضربنى أمام الجميع كما ظهرت فى الفيديو ضربنى بعنف جدًا، وأنا لسه لحد الآن متأثر ومصاب بسبب ما تعرضت له من ضرب، ومهما كان السبب لا يجب أن أضرب.

وأوضح الطفل "حسام" أنه يوجد رجل طيب نحبه فى الدار بالسويس اسمه الأستاذ أحمد ونتمنى أن يعاملنا الجميع مثل معاملة الأستاذ أحمد لنا، وأننا نريد فقط أن نعيش كويس بدون أن يقوم أى أحد بضربنا مثل ما تعرضت له من ضرب، نفسنا فقط نشعر بوجودنا وأننا لنا قيمة وليس أكثر، فكلها أمنيات الجميع دار الحنان فى السويس ولا نريد مشكلة ولا نريد أزمة مع أحد، وفقط نريد أن نعيش بدون مشاكل أو ضرب.

وفى سياق متصل، قال عمر أحد أطفال دار الأيتام، إننا هنا جميعًا نحن الأطفال الأيتام أخوات، ولكن فقط نريد ناكل ما نريد داخل الدار، ونحن نتلعم فى المدارس ولكننا أيضًا نريد الاهتمام بنا فى الدراسة ورعايتنا وشراء ملابس جديدة لنا فى العيد، فليس من الطبيعى أن نترك هكذا دون أن يتم الاهتمام بدراستنا، ونحن نريد النجاح ونتمناه ولا نريد حدوث فشل لنا يؤدى بنا إلى الشارع، لذلك نطالب بالاهتمام بنا فيما يخص الدراسة والتعليم.

وأضاف الطفل "عمر" أن خلال الأعياد فى السنوات الماضية كنا نرتدى ملابس جديدة، ولكن العيد الماضى لم نرتدى ملابس جديدة ولا نعرف السبب، كما أننا نريد أن نأكل ما نريد أن نأكله فقط داخل دار الحنان للأيتام.

وكان دار الحنان للأيتام بالسويس شهد قيام مسئول الدار بالاعتداء بالضرب على الأطفال الأيتام بالدار، وتداول السوايسة فيديو يكشف قيام مدير دار الأيتام الجديد بالاعتداء بالضرب على أحد الأطفال الأيتام.

ويظهر بالفيديو، قيام مدير الدار بمعاقبة الطفل أحمد أحد أطفال الدار بإسقاطه على الأرض وتوجيهه اللكمات للطالب وضربه ضربا مبرحا.

من جانبه، قرر محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى التحقيق فى واقعة تعرض الطفل اليتيم للضرب داخل دار الحنان للأيتام.

وأكد محافظ السويس أنه دائمًا يرعى أطفال دار الحنان للأيتام بالسويس، وأنه سيتابع التحقيق فى الواقعة وسنجد حلا بالتأكيد.

وكان دار الحنان شهد منذ أشهر قيام مسئول الدار بضرب طفل ضربًا مبرحًا، وقام محافظ السويس بإقالته، لتتكرر الواقعة مرة أخرى.

موضوعات متلعقة..

الحنان وأهالينا.. أسماء دور الأيتام على لافتاتها الرحمة وبداخلها العذاب










الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;