البابا تواضروس يعلن موافقة الكنيسة على قانون بناء الكنائس.. بطريرك الكرازة المرقسية:على جمعة شخصية مستنيرة وأحبه كثيراً.. والمحليات فرصة ذهبية للشباب وحلاوة مصر و حيويتها لا يكون إلا بشبابها

- هناك مشروعات قومية عملاقة يسعى الرئيس لتحقيقها ومصر لها وضعية خاصة والان تنطلق بعد تعرضها لضعفات - مصر أول وطن لم ينقسم و لم يتفكك عبر تاريخه - مصر ليس ماضى فقط فى الفراعنة و لكن حاضر أيضا فى قلب الوطن العربى و أفريقيا قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تعليقا قانون بناء الكنائس الجديد المزمع إقراره، إن القانون حاليا يتم عرضه على مجلس الوزراء ثم على البرلمان لإقراره، مضيفا: خلال تواجده فى المدينة الشبابية بأبو قير، "إن الكنيسة راضية عنه ولا يوجد أى تحفظات على القانون.

وعلق البابا تواضروس الثانى، على محاولة اغتيال الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إنه أمر غير مقبول، مؤكدا: أنه اتصل به هاتفيا للاطمئنان عليه. وأضاف البابا تواضروس،"أن الشيخ على جمعة شخصية مستنيرة وأنا شخصيا أحبه كثيرا وتبادلنا الزيارات وربنا يحفظه دائما".

وتعليقا على اقتراب موعد إجراء الانتخابات المحلية قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الانتخابات فرصة ذهبية للشباب وأطالبهم بالمشاركة والاجتها.

وأشار بابا الإسكندرية، إلى أن انتخابات المحليات المقبلة مرشح بها نحو 50 ألف شاب، وتعد فرصة للمشاركة الإيجابية والكتاب المقدس يقول"من يستطيع أن يعمل حسنا ولا يعمل فذلك خطية" وعلى الشباب أن يشارك.

وحضر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، حفل افتتاح النشاط الصيفى للكشافة، والذى نظمته أسقفية الشباب بحضور 1000 شاب، بالتنسيق مع وزارة الشباب تحت عنوان "أفكار عصرية بروح مصرية" وبمشاركة عدد من الإبراشيات الكنسية المصرية.

ووجه البابا حديثه إلى الشباب، أن مصر لها وضعية خاصة فى كل بلاد العالم، فهى صاحبة أقدم حضارة فى العالم والتى أنشأت الحكومة المركزية وأول وطن لم ينقسم أو يتفكك عبر تاريخه، بالإضافة إلى أن خريطة مصر كأنها لوحة جميلة على يد الله.

وأضاف، "نشكر أننا فى مصر حاليا تحتفل بمشروعات عملاقة فاليوم يمثل ذكر افتتاح مشروع قانون السويس الجديدة ، متقدما بالتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أشرف على انجاز المشروع فى فترة عام واحد.

و أشار البابا إلى أن هناك حزمة أخرى من المشروعات التى يسعى الرئيس لتحقيقها مثل الخطة القومية لشبكة طرق مصر و مشروع تنمية محور قناة السويس والمليون و نصف فدان.

و قال البابا، أن علم مصر يمثل المصريين جميعا فاللون الاحمر يمثل السكان على البحر الأحمر و الأبيض يمثل كل السكان على البحر الابيض المتوسط و اللون الأسود يمثل السكان على نهر النيل و النسر الاصفر يمثل سكان المناطق الصحراوية ، مؤكدا أن مصر ليست ماضى فقط فى أجدادنا الفراعنة و لكن مصر حاضر أيضا فهى قلب الوطن العربى وأفريقيا، ونهضة مصر الحديثة بدأت فى عهد محمد على، وأن الإسكندرية كانت عاصمة العالم و الثقافة فيما قبل هذا التاريخ بأزمنة عديدة، مضيفا: " حلاوة مصر و حيويتها لا يكون إلا بالشباب فمصر دولة شبابية "



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;