عودة مطالب تغليظ عقوبة العمليات الإرهابية بعد محاولة اغتيال على جمعة.. تشريعية البرلمان: أصبح ضرورة.. ونائب: اللجنة تسعى لتشريعات تضمن محاكمات ناجزة.. المصرى الديمقراطى: الدولة مطالبة بالردع

بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها الدكتورعلى جمعة المفتى السابق لمصر، طالب نواب اللجنة التشريعية والدينية بالبرلمان، بتغليظ العقوبات على مرتكبى العمليات الإرهابية، والإسراع فى المحاكمات المتعلقة بالإرهاب، فيما أعلنت اللجنة الدينية، أنها تدرس عمل زيارة لمفتى الديار المصرية السابق، للاطمئنان على صحته.

نائب : تغليظ العقوبات يتطلب طلبا من الحكومة فى البداية، أكد النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تغليظ العقوبات على جرائم مكافحة الإرهاب، بعد حادث محاولة اغتيال الدكتور على جمعة أصبح أمر مهم، موضحا أن تغليظ العقوبات يكون تشريعيا، عبر إصدار قوانين رادعة، على كل من يسعى لاستهداف الشخصيات العامة.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"انفراد" أن إصدار قانون من قبل اللجنة التشريعية لتغليظ العقوبات على الإرهابيين يتطلب إما طلبا من الحكومة، أو إحالة الأمر من البرلمان إلى اللجنة.

شرعى صالح: نسعى للوصول لمحاكمات ناجزة قال النائب شرعى محمد، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن أيدى الغدر والإرهاب تتربص برموز وعلماء الأمة، ولا تفرق بين مسلم ومسيحى، وهو ما يتطلب تغليظ العقوبات المتعلقة بالإرهاب، وكل من يساند الإرهاب. وأضاف عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان فى تصريحات لـ"انفراد" أن تغليظ عقوبة المتورطين فى عمليات إرهابية، بعد محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، أصبحت واجبة، موضحا ضرورة أن يكون هناك محاكمات سريعة وناجزة فى هذا الأمر، وهو ما تسعى له اللجنة التشريعية بالبرلمان. وتابع عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان:" علينا النظر لما يحدث فى تركيا، وما يتخذه أردوغان من اجراءات، كلا لا يقول أحد علينا أننا لا نحترم حقوق الإنسان، وكان يتعين علينا فى نفس الوقت، الضرب بيد من حديد على كل الإرهابيين ومن يساندهم". المصرى الديمقراطى: الدولة مطالبة بتغليظ العقوبة على الإرهابيين من جانبه أكد النائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، ضرورة تغليظ العقوبات على الإرهابيين، وكل من يحاولون استهداف علماء الأمة، من أجل الحد من هذه العمليات الإرهابية.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، أن الدولة مطالبة الآن بسرعة تغليظ العقوبات المتعلقة بالإرهاب، كجزء من التصدى للعمليات الإرهابية.

بدورها أدانت اللجنة الدينية برئاسة الدكتور أسامة البعد، محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، مؤكدة ان مثل عذع العمليات الارهابية لن تنال من الدولة المصرية.

اللجنة الدينية: ندرس زيارة الشيخ للإطمئنان على صحته أدانت اللجنة الدينية بالبرلمان برئاسة الدكتور أسامة العبد، محاولة اغتيال الدكتورعلى جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، مؤكدة ان مثل هذه العمليات الارهابية لن تنال من الدول المصرية. وقال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، لـ"انفراد" :"نقول للدكتور على جمعة حمد الله على سلامتك، وما حدث لك نتيجة مواجهتك للإرهاب، ومثل هذه العمليات لن تزعزع من وحدة المصريين، خاصة بعدما أدركوا خطورة هذا الإرهاب الأسود"، موضحا أن اللجنة تدرس تنظيم زيارة من أعضاءها إلى الدكتورعلى جمعة للاطمئنان على صحته. وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد":"مثل هذه العمليات الإرهابية لن تجعلنا نتغاضى عن محاربتنا للإرهاب، وسنظل نتصدى له وسنقف بجانب الدولة المصرية". وأكد أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان ضرورة تشديد العقوبات على مرتكبى العمليات الإرهابية من خلال عدالة ناجزة فى قضايا الإرهاب، ثم يتبعها وضع قوانين رادعة لكل من يتورطون فى عمليات إرهابية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;