بالصور مدير أمن الشرقية الجديد لـ"انفراد": تأمين المنشآت الحيوية استعدادا لذكرى 25 يناير فريق بحث يكثف جهوده فى حادث إطلاق النار على رئيس جامعة الزقازيقوالإرهابيون لن يثنونا عن حماية الوطن

قال اللواء حسن سيف، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، إن أمن المواطن خط أحمر، وأنه سوف يراجع خطة العمل من أجل تحسين الحالة المرورية، وعودة الانضباط للشارع، وأن أى خروج على القانون سوف يُعَامَل بحزم وشدة.

وإلى نص الحوار..

كيف تستعد مديرية أمن الشرقية لتأمين المحافظة فى ذكرى ثورة 25 يناير؟ – جميع المنشآت الشرطية والحيوية المُهمّة مؤمنة بشكل كامل، وأى خروج على القانون فى ذكرى ثورة 25 يناير سوف يتم مواجهته بالقانون، فرجال الشرطة فى حالة انتشار دائم بأماكن التجمعات بالشوارع، ومحيط ديوان المحافظة، والبنوك، ومكاتب الصرافة، ومحطات الكهرباء، والكنائس ودور العبادة، بالإضافة إلى التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المناطق الحدودية مع المحافظات المجاورة والطرق الرئيسية.

ما هى خطتك لحل الفوضى المرورية بالشرقية؟ – مراجعة خطة العمل بالمرور على مستوى المحافظة، بحيث يشعر المواطن الشرقاوى بالإيجابية من خلال الحملات اليومية المكثفة بمختلف المراكز وليس بالزقازيق فقط، لأن هناك 25 مركزا بمحافظة الشرقية، وهدفنا التعامل مع المواطنين بالشارع باحترام، والأيام القادمة سوف تشهد حملات مكثفة على الطرق لضبط السيارات المخالفة وبصفة خاصة سيارات النقل التى تحمل الأطفال للعمل بالمزارع، لحمايتهم من حوادث الطرق ومخاطرها، فضلاً عن تفعيل أجهزة الردار لضبط المخالفين.

هل ستصدر أى حركة تنقلات قريبا لضح دماء جديدة؟ – غير مستبعد بأن تكون هناك أى تنقلات لصالح العمل تتضمن ضخ دماء جديدة إذا تطلب الأمر ذلك، نراجع كافة الأمور بالمديرية التى تتطلب الصالح العام وخدمة المواطن.

ماهى خطتك للقضاء على البؤر الإجرامية بالمحافظة؟ – البؤر الإجرامية على مستوى المحافظة لن تكون بعيدة عن استهدافها بحملات مكبرة ومفاجئة لضبط العناصر الإجرامية لتحقيق الأمان، من خلال خطة عمل تتضمن التنسيق مع البحث الجنائى بالمديرية، فضلاً عن نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على الطرق الفرعية، والرئيسية، والحدودية مع المحافظات الأخرى ليلاً ونهارًا، لضبط العناصر الإجرامية المشتبه فيها.

ما الجديد فى واقعة إطلاق النيران على رئيس جامعة الزقازيق؟ – هناك فريق بحث جنائى على أعلى مستوى يتابع التحقيقات فى واقعة إطلاق النيران على الدكتور عبد الحكيم نور الدين رئيس الجامعة، وسوف يتم إعلان ما توصلنا إليه من جهود فور الانتهاء من التحقيقات حرصا على سريتها، وأن تهديدات الجماعة الإرهابية لن تخيفنا، ولن تثنى رجال الشرطة البواسل عن تأدية واجبهم الوطنى والتضحية بكل غالى، خاصة أن رصيد جماعة الإخوان فى الشارع تراجع، والجميع يأمل باستقرار، ويساند رجال الشرطة والقوات المسلحة.

هل باعتبارك من أبناء الشرقية سوف يسمح ذلك بوجود مجاملات فى العمل؟ – أعمل بوزارة الداخلية منذ 35 عامًا، والجميع فى الشرقية يعرفنى، ولكن ذلك لن يخرج عن إطار القانون، وإعطاء كل صاحب حق حقه، وباب المجاملات مرفوض جملة وتفصيلا، فهدفى هو الصالح العام، والجميع يعرف طبعى، ومكتبى مفتوح أمام جموع أبناء المحافظة ولن أغلقه فى وجه أحد منهم، مع تقبلى النقد البناء بصدر رحب.

ودعا أبناء محافظة الشرقية بأن يكونوا يدًا بيد مع رجال الشرطة درع الوطن، لإنجاح مهمتهم فى حماية البلاد من مخططات الجماعة الإرهابية التى تستهدفها، ومن أجل توفير الأمن والأمان لهم.

كان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قد أصدر قرارًا بنقل اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا، إلى الشرقية، بعد نقل اللواء خالد يحى مدير أمن الشرقية إلى الخدمات الطبية.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;