انفراجة فى السياحة المصرية .. عودة الرحلات الألمانية والتركية والسويدية.. ووعود بعودة الإنجليزية والروسية فى فصل الشتاء

بعد أن تعرضت السياحة المصرية لانخفاض حاد في معدلاتها دامت قرابة عام، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء نوفمبر الماضي، تشهد السياحة انفراجة كبيرة هذه الأيام خاصة مع عودة الرحلات الأوروبية من جديد، فبدأت الرحلات الألمانية لمدينة شرم الشيخ عقب قيام 3 شركات طيران ألمانية " آير برلين- صن إكسبريس- آير جرمانيا" بتسيير رحلات لشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وأشاد محمد عبد الجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، بهيئة تنشيط السياحة، بزيارة وزير السياحة يحيى راشد للعاصمة الألمانية برلين مؤخرا، والنتائج الإيجابية التى حققتها، مشيرا إلى أن "راشد" أكد أهمية العمل مع شركاء المهنة لمضاعفة الأعداد وأنه سيتم منح الفرص لجميع الشركاء والعمل لتغيير رؤى ووجهات نظر الغرب.

وأشار رئيس قطاع السياحة الدولية، إلى نجاح اللقاء الذى عقده الوزير مع أعضاء من البرلمان الألمانى"البودستانج"، حيث أوضح "راشد" أن مصر تعتبر مقصدا سياحيا استراتيجيا بالنسبة للسائح الألمانى وأن الشراكة المصرية الألمانية لها فرص كبيرة خاصة مع عدم وجود حظر سفر من ألمانيا إلى مصر.

من جهتها قررت السلطات السويدية فى شهر مايو الماضى رفع الحظر عن المقاصد السياحية المصرية وفتح الباب أمام راغبي السفر إلى الأقصر والغردقة من وإلى السويد.

وكان قد أعلن رئيس غرفة الشركات السياحية بمحافظة الأقصر رمضان الحجاجي إن قرار رفع الحظر يرجع إلى جهود الدولة والخطوات الجادة التي تتخذها بتوجيهات من القيادة العليا في البلاد للعمل على تنشيط السياحة، مؤكدا أن السياحة من أهم مصادر الدخل القومي لمصر.

وأضاف أن الأقصر تشهد خلال هذه الفترة زيادة في أعداد الزوار من جميع الجنسيات العالمية للمناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه من أهم إنجازات الحكومة عودة رحلات الشارتر اليابانية منذ 3 أسابيع بمعدل رحلة أسبوعيا مع استمرار رحلات الشارتر الألمانية المنتظمة إلى مطار الأقصر والتي انطلقت في شهر أبريل الماضي.

وكان قد أكد أمس "سردار بالانتابه" قنصل عام تركيا بالإسكندرية، على استئناف الرحلات الجوية التركية إلى مطار شرم الشيخ بكامل طاقتها بدءا من10 سبتمبر القادم، وذلك بعد توقف دام لشهور.

وأضاف بالانتابه، أن الخطوط الجوية التركية تعتبر الخطوط الجوية الأجنبية الأولى التى استأنفت حركة الطيران إلى مدينة شرم الشيخ بعد توقفها عقب سقوط الطائرة الروسية وانقطاع الطيران مع معظم الدول.

وفى روسيا أعلن نائب رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية "أتور" ديمترى جورين، عودة تنظيم الرحلات السياحية الروسية إلى مصر في فصل الشتاء المقبل، وهو فصل الذروة السياحية بالبلاد.

وقال جورين، في تصريحاتٍ أوردتها "سبوتنيك"، أن الجميع ينتظر نتائج اللجنة المختصة بمصر، ونحن نتطلع إلى عودة الرحلات إلى مصر في فصل الشتاء، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.

وأعلنت مايا وميدزي المدير التنفيذي لرابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا "أتور" أنه في "خريف هذا العام" ستظهر الخريطة السياحية الروسية لمصر، بعد أن أعلنت المطارات المصرية استعدادها لقبول تفتيش الخبراء الروس بعد تنفيذ تدابير السلامة الأمنية.

وكان "جيرالد هاورث"، رئيس وفد العموم البريطاني، ورئيس لجنة العلاقات البريطانية المصرية بالبرلمان البريطاني، قد أكد أن الوفد يبحث ملف عودة الطائرات من وإلى شرم الشيخ، خاصة في ظل وجود رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة "تريزا ماري"، والتى تتعامل بصورة مختلفة مع ملف الإرهاب، الأمر الذي يشير إلى إمكانية حدوث تغييرات طارئة فى قرار تعليق السياحة البريطانية لمصر قريبًا.

وأشار "هاروث"، إلى أن هناك رغبة قوية لدى الوفد البريطاني في عودة السياحة البريطانية لمصر قبل موسم الشتاء المقبل، الذي يعد الوقت الأمثل لدى الأوروبيين، للهروب من طقس أوروبا البارد، والتمتع بجو شرم الشيخ المشمس.

وأضاف هاورث، خلال لقاء وفد مجلس العموم البريطانى بجمعية شباب الأعمال، أن مصر تمتلك رئيسًا فى الوقت الحالى يسعى لمحاربة الإرهاب، قائلًا: "رأينا الحوادث الإرهابية الأخيرة والتى وقعت فى ألمانيا وفرنسا مما يدل على أن الإرهاب موجود بالعالم كله".


الاكثر مشاهده

توقف حركة الطريق على دائرى الوراق بعد اصطدام سيارة نقل ثقيل مع ميكروباص

تعرف على موقف قانون الأحوال المدنية من تسجيل الطفل ساقط القيد

الرئيس الأمريكى ترامب يحضر مباراة كرة قدم على ملعب لينكون فيلد ببنسليفينيا

هل خلل الغدة الدرقية يؤثر على الحمل

الحيوان الحكاء.. كتاب يسأل: من يشكل لنا الحكايات ومن يشوهها؟

الإعلان عن اكتشاف بئر جديدة للنفط والغاز فى غانا

;