الرياضيين المسلمون فى الأولمبياد يردون بالميداليات والأخلاق الرياضية على اتهامات العنف والكراهية سارة سمير وهداية ملاك وكيميا الايرانية وابتهاج الأميركية وابوغوش الأردنى أظهروا سماحة الاسلام

كان لأحداث العنف الاخيرة في اوروبا اثره السيئ في اثارة الكراهية والعنصرية ضد المسلمين وارتباط فكرة الاسلام بالعنف في الغرب ولكن مع انطلاقة فعاليات اوليمبياد ري ودي جنيرو تلك التي وحدت جميع الاديان تحت شعار الرياضة للجميع وظهور رياضيين مسلمين لمعوا في سماء ريو واحرزوا انجازات تجلب الفخر لبلادهم تجاوزت بذلك الصورة النمطية عن الرياضيين المسلمين ورصدت عدسات وكالات الانباء العالمية عدة لقطات تبرز الظهور اللافت للرياضيين المسلمين ونبدأه مع العداء الصومالي البريطاني محمد فرح الذي حاز على ميداليته الذهبية بسباق 10 ألاف متر ضمن منافسات ألعاب القوى وكان فرح قريب من خسارة السباق بعدما اختل توازنه وسقط على الأرض ولكنه قام مسرعا ونجح فى العودة والفوز بالسباق.

ابتهاج محمد (1)

واصبحت لاعبة المبارزة الأمريكية ابتهاج محمد أول رياضية في تاريخ بلادها تنافس بالحجاب في الألعاب الأولمبي وفازت المصنفة الثامنة على العالم في نزالها الأول بسيف الشيش لفردي السيدات .

ايضا توجت الرباعة المصرية سارة أحمد ببرونزية وزن 69 كج في رفع الأثقال ، وهذه أول ميدالية في رفع الأثقال للعرب منذ حوالي 70 عاماً كما باتت الرباعة أول رياضية تصعد على منصة التتويج في تاريخ المشاركة المصرية في الألعاب الأولمبية.
احمد ابو غوش

ونجحت المصرية هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو ، فى حصد الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 57 كجم ، بعد الفوز علي بطلة بلجيكا بدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو ، واستطاعت الايرانية كيميا علي زاده ان تحقق فوزا تاريخيا لبلدها بان تصبح أول امرأة إيرانية على الميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية، وذلك بعد نيلها برونزية تحت 57 كلج في رياضة التايكوندو .

العداء الصومالي محمد فرح (1)

وأحرز الأوزبكي حسن بوي دوسماتوف أول ذهبية في منافسات الملاكمة بأولمبياد ريو دي جانيرو اليوم الأحد، حين هزم الكولومبي يوربرجن مارتينيز باجماع آراء الحكام في نهائي وزن خفيف الذبابة.

حقق الاردني أحمد أبو غوش أول ميدالية لبلاده في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الأولمبية عندما بلغ المباراة النهائية لوزن تحت 68 كلج في رياضة التايكواندو في ريو 2016 .


فرح احمد (1)

كيميا علي زاده

هداية احمد



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;