استقبال شعبى وتاريخى لسارة سمير بطلة الأولمبياد على انغام السمسمية والمزمار البلدى بالإسماعيلية..شقيق اللاعبة: مسيرة مليئة بالبطولات.. وإحتفالية كبري مساء غدا أمام منزل الأسرة (صور وفيديو)

على أنغام السمسمية والمزمار البلدى، استقبل المئات من أهالى مدينة القصاصين الجديدة بالإسماعيلىة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، بمطار القاهرة الدولى، سارة سمير أبنة قرية الهوانية، الحائزة على الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بالبرازيل.

كان فى استقال سارة سمير فى مطار القاهرة، أسرتها وزملائها بالمدرسة العسكرية بالإسماعيلية، وأحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب، بينما غاب عن الاستقبال مسئولو الرياضة المصرية، كذلك مسئولو اللجنة الأولمبية، وتم اصطحاب اللاعب فى زفة شعبية حتى منزلها فى قرية الهوانية بالقصاصين الجديدة بالإسماعيلية، واستمرت الاحتفالات حتى صباح اليوم الجمعة.
ورفع المشاركون فى استقبال البطلة المصرية صورها في زفة ضمت طوابير السيارات من مطار القاهرة وحتى منزلها في قرية الهوانية، فيما قامت الوحدات المحلية والأهالى بتعليق اللافتات فى الشوارع لتهنئة سارة سمير.

كانت اللاعبة المصرية سارة سمير، قد نجحت في تحقيق الميدالية البرونزية بمنافسات رفع الأثقال لوزن 69 كجم سيدات، بعدما تمكنت من رفع مجموع قدره 255 كجم، في رفعتي الخطف والنطر، بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، وهي أصغر مصرية تستلم جائزتها على منصة التتويج.

وتمكنت سارة سمير من رفع 112 كجم في الخطف محققة المركز الثالث، بينما في رفعة النطر وصلت إلى 143 كجم لتحقق المركز نفسه، ليصل مجموعها إلى 255 كجم، حيث حققت 6 محاولات صح.

وقال محمد سمير شقيق اللاعبة ان البطولة البرونزية بأولمبياد ريو دي جانيرو، لم تكن البطولة الأولى لها، حيث سبق أن حقق بطولات وإنجازات علي مدار مشواره الرياضي في رفع الاثقال، حيث فازت بميدلية ذهبية لوزن 63 كجم في رفع الاثقال بدورة الألعاب الأوليمبية للشباب بالصين عام 2014، وكانت سارة آنذاك، قد نجحت في رفع ثقل قدره 103 كجم في مسابقة الخطف، و 125 كجم في مسابقة النطر بمجموعة 228 كجم .

وسارة سمير من مواليد 1998، قد فازت ببطولة أفريقيا للناشئين فى رفع الأثقال لوزن 36 كجم، بعد النتائج المتقدمة التى حققتها فى البطولة الأفريقية بتونس عام 2012، وحصلت على 6 ميداليات ذهبية، دفعة واحدة لرفع الأثقال للناشئين والناشئات تحت 17، 20 عام، بالإضافة إلي مشاركتها في أولمبياد نانينج للشباب بكازخستان، عام 2014، واحتلت المركز الثانى بمنافسات المجموعة الثانية لوزن 63 كجم، بمجموع 229 كجم 104 خطف - 125 النطر.

وحازت اللاعبة المصرية سارة سمير، علي ثلاث ميداليات ذهب فى بطولة العالم للناشئين التي أقيمت فى بيرو الأمريكية عام 2015، كما أحرزت ذهبية لوزن 69 كجم بثقل 103 كجم للخطف، وذهبية النطر برفع ثقل ١٣٣، و ذهبية المجموع بواقع ٢٣٦ كجم.

ويذكر أن اللاعبة المصرية سارة سمر، تمارس لعبة رفع الأثقال منذ 9 سنوات، حيث أنها كانت تبلغ من العمر 10 سنوات بمعاونة شقيقها الذي كان بجانبها وساعده في التعلق بممارسة اللعبة باستمرار.
وأضاف محمد سمير، شقيق البطلة، أنه تقرر تنظيم احتفالية كبرى مساء غد السبت أمام منزل الأسرة بقرية الهوانية بمدينة القصاصين الجديدة فى محافظة الإسماعيلية، لتكريم سارة مؤكدا أن الاحتفالية سيحضرها أهالى الإسماعيلية، واللواء ياسين طاهر محافظ الإقليم ، وأعضاء مجلس النواب والقيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.
من جانبة طالب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، والذى كان فى استقبال اللاعبة بمطار القاهرة، بإطلاق اسم سارة سمير على صالة رياضية بمشروع المدينة الرياضية بالإسماعيلية.

وقال بدران البعلي،: "بعد هذا الإنجاز العالمي الذى حققته ساره باسم مصر، نستطيع أن نجدد طلب تحويل معسكر القرش للوفود الشبابية بالإسماعيلية لمدينة رياضية متكاملة يخصص بها صالة خاصة للألعاب وخاصة رفع الأثقال لتحمل اسم سارة سمير".

وسارة سمير " 18 عام" هي أصغر بطلة أوليمبية مصرية و أول لاعبة ترفع العلم المصري على منصة التتويج الأوليمبية، بفوزها بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال لوزن 68 كيلو بدورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو، وولدت سارة في قرية صغيرة بالإسماعيلية تسمي " الهواينة" عام 1998، تمارس رفع الأثقال منذ عام 2011، وأخر ميدالية لها كانت ذهبية كأس العام للشباب في يونيو من العام الماضي وذهبية.


كان محمد محجوب، رئيس اتحاد رفع الأثقال، قال أن برونزية سارة سمير أول ميدالية فى مسابقة رفع الأثقال منذ عام 1948، أى منذ منذ 68 عام.


1

2

3

4

5

6

7

8

10



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;