نقيب المرشديين السياحيين قبل لقاءه رئيس الوزراء:المرشديين السياحين انقطع دخلهم منذ 6 سنوات.. محرومون من التأمين الصحى وبطاقة التموين.. والقانون ظلمهم بتوصيفهم أصحاب منشأة

قال حسن النحلة نقيب المرشديين السياحيين أنه فى انتظار تحديد موعد أخر مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بدلا من الذى تم تأجيله أمس الأثنين، ومن المتوقع أن يكون الموعد اليوم أو خلال اليومين القادمين، وذلك لعرض مطالب المرشدين السياحيين.

وأضاف نقيب المرشديين السياحيين، فى تصريحات اعلامية اليوم الثلاثاء أن المرشدين انقطع دخلهم تماما منذ 6 سنوات، وأن قانون المرشديين السياحيين يمنعهم مزاولة عمل مخالف للارشاد السياحى، كما أن القانون 108 للتضامن الاجتماعى يحرمه من الحصول على بطاقة تموين وتأمين صحى، لأن القانون وصف المرشد السياحى توصيف خطأ بأنه صاحب منشأة، وليس يعمل لصالح الغير.

وأوضح النقيب أن المرشديين السياحيين هم الفئة الوحيدة التى لم تخرج للشارع للمطالب الفئوية خلال السنوات الماضية وعندما ارادوا الدفاع على مطالبهم احتوتهم النقابة بالتنسيق من القيادات الامنية للعمل ، وبدأنا نحاول توصيل صوتنا، وبالفعل استجابت الحكومة وتم الاعداد للقاء رئيس الوزراء .

وأوضح نقيب المرشديين السياحيين، أن بعض المرشدين لجأول للعمل بمهن أخرى لكن لم يستمروا فيها لأن بعد 6 اشهر يطلب صاحب العمل تأميناته ولا يمكن توفيق اوضاعه أو انه يفشل فى العمل الجديد لأنه غير مؤهل له، موضحا ان من كان يملك منهم مدخرات فقد انتهت وتم صرفها.






الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;