هل ينجح حسام البدرى مع الأهلى فى ولايته الثالثة؟ .. المدرب أحرز 3 بطولات مع الأحمر.. المنقذ فاز بـ 10 بطولات مع الشياطين الحُمر كلاعب فى 124 مباراة.. العودة بعد الإخفافات المتتالية تسطر تاريخًا جديدًا

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، تعيين حسام البدرى، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، خلفًا للهولندى مارتن يول يول الذي اعتذر عن عدم استكمال مهمته مع القلعة الحمراء، بسبب إخفاقات الفريق الأخيرة.



وعقب عودة البدرى لقيادة الفريق الأحمر مرة الأخرى، ينشر "انفراد" مسيرته التدريبه ومسيرة كلاعب، فهو من مواليد 23 مارس عام 1960، وانضم لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي عام 1978 بناء على اختيار فتحي نصير، وتدرب تحت إشراف عمرو أبو المجد، حتى وصل إلى فريق تحت 17 سنة ثم انضم بعدها للفريق الأول موسم 1978/1979.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (4)

خاض البدري مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني المجري هيديكوتى أمام الأوليمبي وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

يعتبر لقاء الأهلي والزمالك موسم 1981 من أفضل المباريات التي لعبها البدرى طوال مشواره مع الفريق وفاز الأهلي بهدف نظيف ليحرز لقب بطولة الدوري العام بعد منافسة شرسة مع الزمالك.

خاض البدرى في مشواره مع الكرة بالأهلي 124 مباراة محلية وأفريقية، ونجح في الفوز ببطولة الدوري العام أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر بالإضافة إلى ثلاث بطولات أفريقية.

على الصعيد الدولي لعب البدري، 18 مباراة دولية مختلفة ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول عام 1980 وشارك في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية بموسكو عام 1980 تحت قيادة عبد المنعم الحاج.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (1)


قضت الإصابة على مشوار البدري في الملاعب مبكرًا، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984 وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (1)


بعد اعتزال البدرى عام 1987 مدربًا في قطاع الناشئين بالأهلي، وفي موسم 2001-2002، انضم لأول مرة إلى الجهاز التدريبي للفريق الأول للأهلي خلال فترة الولاية الأولى للمدرب البرتغالي مانويل جوزيه، وفي موسم 2002-2003 ترقى البدري إلى منصب المدرب المساعد مع الهولندي جو بونفرير، ثم مع البرتغالي توني أوليفيرا في موسم 2003-2004، واحتفظ البدري بمنصبه بعد عودة البرتغالي جوزيه في آواخر 2003 بعد إقالة أوليفيرا، ثم عين أيضًا مديرا لكرة القدم بالأهلي عقب وفاة ثابت البطل في 2004، وتولى في 22 يونيو 2009 تدريب الفريق الأحمر كأول مدرب مصري للأهلي منذ نحو 17 عامًا، خلفاً للبرتغالي مانويل جوزيه.



قاد البدري الفريق الأحمر فى 6 بطولات خلال عام و نصف، نجح فى إحراز بطولتين منها وهى بطولة الدورى العام موسم 2009/2010، البطولة الثانية له مع الأهلي كمدير فنى، كأس السوبر موسم 2010، عقب تغلبه على حرس الحدود.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (2)

وبدأ حسام البدرى مسيرته التدريبية مع النادي الأهلي في موسم 2009/2010، وحصل مع الفريق على 6 بطولات خلال فترة توليه المسؤولية الفنية للفريق كرجل أول.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (1)


وقاد البدري الأهلي في عام 2009 في بطولة السوبر المصري وخسرها لصالح حرس الحدود، وحقق لقب الدوري المصري موسم 2009/2010 بعدما حقق مع الأحمر 18 فوز و11 تعادل وخسارة وحيدة وحصد البطولة برصيد 65 نقطة، كما قاد الأهلي في بطولة كأس مصر عام 2010 وخسر البطولة في النهائي لصالح حرس الحدود.




وقاد حسام البدرى الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2010 وفاز فيها في 5 مباريات وتعادل في مباراتان وخسر في 5 مباريات قبل أن يخرج من البطولة من نصف النهائي، ونجح البدري في عام 2010 في الثأر من حرس الحدود وانتزع منه بطولة كأس السوبر المصري بعد أن خسرها في موسم 2009، واستمر البدري مع الأهلي حتي بداية موسم 2010/2011 قبل أن يرحل بعد 9 مباريات في البطولة بعد تراجع النتائج.



وعقب رحيل حسام البدرى من تدريب النادى الأهلى انتقل لتدريب المريخ السوداني وحقق معه بطولة الدوري السوداني عام 2011 وحقق نتائج جيدة مع فريقه بـ 24 لقاء وخسر في مباراة وحيدة وتعادل في مباراة أخرى ثم حصد فريقه الدوري في السودان برصيد 73 نقطة.



وفي 2012 عاد حسام البدري لقيادة النادي الأهلي في ولايه ثانية تعد الأنجح حيث قاد القلعة الحمراء في 5 بطولات فاز بثلاثة منها، حيث حقق بطولة كأس السوبر المصري عندما فاز باللقب على حساب نادي إنبي، كما حقق دوري أبطال إفريقيا بعد غياب أربعه أعوام عن القلعة الحمراء وفاز خلال البطولة في 5 لقاءات وتعادل في أربعة وخسر مباراة وحيدة وتأهل بعد حصد اللقب إلى كأس العالم للأندية.



وشارك البدري مع الأهلي في كأس العالم للأندية ولعب الفريق تحت قيادتة في 3 مباريات فاز في واحدة وخسر مباراتان حقق بعدها المركز الرابع في البطولة.



وحقق البدري بطولة كأس السوبر الإفريقي مع الأهلي عام 2013 وشارك في 10 مباريات من بطولة الدوري موسم 2012/2013 قبل أن يستقيل من النادي من جديد.




وعقب رحيل البدرى من الأهلى للمرة الثانية انتقل فريق أهلي طرابلس الليبي وحقق البدري مع الفريق الليبي نتائج طيبة وتربع الفريق على قمة مجموعته في الدوري الليبي خلال الدور الأول تحت قيادة البدري قبل أن يرحل عن تدريبه، ليتولى قيادة منتخب مصر الأوليمبي التى كانت أخر محطاته التدريبية حيث حقق نتائج غير مرضية وخرج من بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عام وفشل في التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن تعادل منتخب مصر الأولمبيى في كأس الأمم الإفريقية مع الجزائر بهدف لكل فريق ومع نيجيريا بهدفين لكل فريق قبل أن يخسر من مالي في المباراة الثالثة ويودع البطولة من الدور الأول.

حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى (3)




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;