قبل موسم الحج ..ارتفاع عدد البنوك التى توقف التعامل ببطاقاتها خارج مصر.. و4 ترفع عمولات الاستخدام الخارجى.. «saib» يضاعف عمولة المشتريات بالدولار لـ3% و8% للنقدى

ارتفع عدد البنوك التى أوقفت التعامل ببطاقاتها خارج مصر قبل موسم الحج وأقدم عدد آخر منها على رفع عمولات استخدام البطاقات فى الخارج، للسيطرة على خروج الدولار من السوق المحلى.

ارتفع عدد البنوك التى أوقفت كلاً أو جزءاً من بطاقاتها فى الخارج إلى 6 بنوك، وهذه البنوك هى«الأهلى قطر الوطنى» و«المشرق» و«المصرى الخليجى» و«الأهلى اليونانى» و«ABC» وأبوظبى الإسلامى.

وقام بنك المشرق بإيقاف التعاملات على جميع البطاقات الائتمانية عدا «الجولد» فى الوقت نفسه أبقى على التعاملات الخارجية للبطاقات المدفوعة مقدماً بعمولة حوالى 3.5% على المشتريات و6% على السحب النقدى.

وأصدر البنك المركزى تعليمات للبنوك بمراقبة استخدامات الدولار من البطاقات فى الخارج بعد اكتشاف تلاعبات ومضاربات بالعملة.

ورفعت 4 بنوك عمولات سحب الدولار من البطاقات فى الخارج الأسبوع الجارى، فى إجراء يستهدف تشديد ومراقبة عمليات السحب بالعملات الأجنبية فى الخارج، ورفع بنك SAIB العمولة على استخدام بطاقاته فى الدفع فى الخارج إلى 3% بدلاً من 1.5%، و8% على السحب النقدى بدلاً من 5%، كما رفع البنك الأهلى الكويتى عمولة سحب الدولار 5% على المشتروات و20 جنيهاً عمولة سحب فى المرة الواحدة.

كما رفع بنك عوده العمولة على المشتروات بالدولار من الخارج إلى 4% بدلاً من 3%، وكذلك بلغت عمولة سحب الدولار نقدياً إلى 4.5% بدلاً من 3%، إضافة إلى 20 جنيهاً عمولة سحب من ماكينات الصراف الآلى.

ورفع بنك باركليز عمولة السحب بالدولار فى الخارج إلى 7% على سعر الصرف بالإضافة إلى مراعاة الحد الأدنى لعمولة السحب من ماكينات الصرافى الآلى.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;