المرشدين السياحيين فى انتظار الفرج من الحكومة.. نقيبهم لـ"انفراد": ننتظر تحديد موعد جديد مع رئيس الوزراء لعرض مطالبنا..ومن حق المرشد بدل بطالة وتأمين صحى.. وجاهزون لدعم "الأعلى للسياحة"

ينتظر المرشدين السياحيين تحديد موعد خلال أيام مع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل بدلا من الموعد الذى تم تأجيله الاسبوع الماضى لعرض مطالبهم، وحل المشاكل التى يتعرضون لها خاصة ما يتعلق بالجوانب المالية والمادية وتدهور ظروفه المعيشية التى تعرضوا لها على مدار الست سنوات الأخيرة عقب ثورة يناير، وما نتج عنها من تدهور حال السياحة وما لحق بقطاع السياحة مؤخرا من توقف حركة السياحية والطيران الروسية.

ومن جانبه قال نقيب المرشدين السياحيين فى تصريح خاص لموقع " انفراد" أن هذا اللقاء المرتقب مع رئيس الوزراء جاء بعد دعوة النقابة للوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء لعرض عدد من مطالب المرشدين السياحيين، والتى يأتى فى مقدمتها توفير بدل بطالة حيث انهم الفئة الوحيدة التى انقطع دخلهم منذ عام 2011 ولا يوجد لهم بدلات او اى دخل اخر خاصة ان القانون يمنعهم من مزاولة أيه مهنة اخرى.

وأوضح نقيب المرشديين أن هناك عدد من المطالب الملحة خاصة انها تتعلق بالصحة وهو حق لكل مواطن، حيث تطالب النقابة بتوفير تأمين صحى شامل، فضلا عن موافقة البنك المركزى على مطلب تقديم قروض ميسرة للمرشدين بفوائد بسيطة، وإقرار قانون بإصدار تذكرة ارشاد سياحى بقيمة خمس جنيهات على كل سائح بزيارة المزارات السياحية يتحملها السائح ولا تكلف الدولة شئ.

وأكد النحلة على أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتفعيل المجلس الأعلى للسياحة ووجود تمثيل لنقابة المرشدين به، سيساعد فى عودة السياحة لمصر من جديد، والعمل على تنشيطها، خاصة أن المجلس يضم كل الوزارات المعنية، و أن المرشدين السياحيين على اتم استعداد لتقديم الدعم الكامل للمجلس الأعلى للسياحة بما لديهم من رؤية وخبرات.

وأكد عدد من المرشديين السياحيين لأنه بالرغم من أن يحيى راشد وزير السياحة اعتمد الشهر الماضى مبلغ مائتى وخمسين ألف جنيه من صندوق السياحة كمخصص لصالح مشروع العلاج بنقابة المرشدين السياحيين، نظرا للظروف الصعبة التى يمرون بها ا بعد ثورة يناير والضرر الذى لحق بحركة السياحة بمصر، إلا أن هذا المبلغ لم يلبى الاحتياجات الصحية لأعضاء النقابة.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;