تعرف على تفاصيل إقامة السوبر الإماراتى بالقاهرة.. حضور 30 ألف مشجع.. الهضبة وحسين الجسمي يحييان حفل البطولة.. الإمارات: فضلنا مصر عن إنجلترا وألمانيا لمكانتها الكبيرة (صور وفيديو)

نظمت شركة "برزنتيشن سبورت" ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا بأحد فنادق القاهرة، لكشف كواليس مباراة السوبر الإماراتى "كأس سوبر الخليج العربى"، والتى تجمع بين فريقى الجزيرة والأهلي وتقام فى القاهرة يوم 13 سبتمبر المقبل على استاد الدفاع الجوى "30 يونيو" بالتجمع الخامس بالقاهرة.

السوبر الإماراتى (1)

السوبر الإماراتى (2)

حضر المؤتمر الصحفى المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وهانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، والدكتور سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وأحمد حمدى نائبًا عن وزير السياحة وعايض مبخوت المدير التنفذى النادى الجزيرة وعبيد سعد المدير التنفيذي للنادى الأهلى الإماراتي، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، ومحمد كساب مدير الإعلام بوزارة الرياضة، وقدم المؤتمر الإعلامى مدحت شلبى.

السوبر الإماراتى (3)

السوبر الإماراتى (4)

وقال السفير جمعة مبارك الجنيبي، خلال المؤتمر، إن مباراة كأس السوبر الإماراتي، ستقام بين قطبي الكرة الإماراتية، النادي الأهلي بطل الدوري، ونادي الجزيرة الفائز بكأس رئيس الدولة، على أرض مصر في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، معربًا عن شكره للجهود المبذولة من قِبل المسئولين المصريين على كل المستويات للإعداد للمباراة، مشيرًا إلى أنه منذ طرح فكرة إقامة المباراة في مصر، ولمس الجانب الإماراتي الحرص والرعاية المصرية، والدعم اللامحدود لإنجاح هذا المهرجان الكروي.

السوبر الإماراتى (5)

السوبر الإماراتى (6)

ووجّه السفير الإماراتى الشكر لاتحاد الكرة في الإمارات، والراعي المنظم للبطولة، وللأجهزة والمؤسسات الإعلامية في البلدين الشقيقين، على التغطية المتميزة للبطولة، والتي تعكس روح الود والأخوة التي تمتاز بها العلاقة بين البلدين، وتجسد العلاقة الوثيقة بين الشعبين الإماراتي والمصري على كل المستويات.

السوبر الإماراتى (7)

السوبر الإماراتى (8)

وأضاف جمعة مبارك الجنيبي، أن الروح الرياضية تعكس الحب والتقارب الأخوي بين الشعب المصرى والإماراتى، والتي تظل نموذجًا فريدًا في علاقات الود والتآخي والذي يتوج بالتكامل الرياضي بينهما، مؤكدًا أن إقامة مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات، ومباراة كأس السوبر الإماراتي في مصر، ما هو إلا انعكاس لوحدة الأرض والوطن بين البلدين الشقيقين، معربًا عن سعادته لإقامة هذا المهرجان الكروي في مصر لأول مرة في تاريخ كرة القدم الإماراتية.

السوبر الإماراتى (9)

السوبر الإماراتى (10)


وقال هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة الجديد، إن السوبر الإماراتى خير افتتاح للموسم الكروى فى مصر، حيث يتزامن مع بدء مسابقة الدورى المصرى فى منتصف سبتمبر، متمنيًا أن تخرج المباراة بشكل مشرف ويعكس حجم العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات، لافتا إلى أن الحدث يحظى باهتمام إعلامى وجماهيرى كبيرين.

السوبر الإماراتى (11)

السوبر الإماراتى (12)

من جانبه قال الدكتور سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين: "لم يتم اختيار الملعب الذي ستقام فيه المباراة في مصر من فراغ، خاصةً أنه يتسع لنحو 30 ألف مشارك وهو العدد الذي نبغيه، مشيرًا إلى أن اختيار إقامة في ملعب بالتجمع الخامس، ليكون بعيدا عن المناطق السكنية، ولتسهيل التأمين ودخول الجماهير".

السوبر الإماراتى الرئيسية

وأضاف خلال المؤتمر: "إننا متفائلون بخروج المباراة بصورة طيبة"، مشيدًا بخطة وزارة الداخلية لتأمين المباراة، مؤكدًا أن دولة الإمارات رفضت عرضين لإقامة السوبر فى ألمانيا ولندن وفضلت إقامته فى مصر لمكانتها الكبيرة فى قلوب الإماراتيين.

وأعلنت شركة برزنتيشن عن طرح تذاكر مباراة السوبر الإماراتى يوم ٣ سبتمبر المقبل، فى ٥ منافذ وهى النادى الأهلي ونادى الزمالك واتحاد الكرة ونادى المصرى والنادى الإسماعيلى ونادى الاتحاد السكندرى.

وأعلنت شركة برزنتيشن الاستعانة بـ٥٠٠ متطوع لخدمة الجماهير يوم مباراة السوبر الإماراتى، محددين أبواب لكل جماهير فى الدخول بجانب توفير 20 كرسى متحرك لذى الاحتياجات الخاصة، بجانب توفير أتوبيسات لنقل الإعلاميين إلى ملعب المباراة من أحدى فنادق القاهرة.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن ملعب "30 يونيو" الذي سيستضيف المباراة، وتوضيح طريقة الحضور.

فى السياق نفسه، أعلن نادي الأهلي الإماراتي، عبر صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مباراة كأس السوبر التي تجمع الفريق بنظيره نادي الجزيرة، سوف يحيها "الهضبة" عمرو دياب، والمطرب حسين الجسمي.











الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;