السفيرالصومالى بالقاهرة يتسبب فى إعادة فتح قضية مقتل سيدة صوماليه بأرض اللواء

فى سابقة غريبة من نوعها أقدم صاحب مغسلة فى أرض اللواء على استغلال الفتيات الصوماليات فى السخرة دون أجر مالى بالمنطقة، بدأت الواقعة عندما استغل الفتيات فى العمل بالمغسلة وبعد فترة رفضوا العمل معه لأنه لم يعطهم أجر تعبهم معه، واعترض طريقهم أكثر من مرة وعندما أقدمت والدة الفتيات لجبرائيل غزال صاحب المغسلة قام بسبها والتعدى عليها.

وبعد أيام من التعدى عليها قام المتهم بجمع 8 أشخاص من أصدقائه وتهجم على منزلهم الذى يقطنون به بمنطقة أرض اللواء وتعدى على 3 سيدات و4 فتيات وقام برش والدتهم التى تدعى حمدة محمود حسن بمياه ساخنة، وصاحا الفتاتين بالشارع ليستنتجا بالمواطنين ولم يجدوا شخص يقف بجانبهم وتوجهوا إلى قسم الشرطة لتحرير محضر إلى أن جبريل وعبد الله حرر قبلهم محضر ضدهم بالتعدى عليه وقيد برقم 15226 إدارى قسم العجوزة، وأجبر أمين الشرطة الفتاتين بالتوقيع على اعترافهم بالتعدى عليه وأرسلوا إلى النيابة والتى أخلت سبيل صاحب المغسلة ولم يستمعوا إلى الفتاتين.

وكشفت التحقيقات أن أمين الشرطة المفصول أحتجز الصوماليات فى المنزل لمدة 20 يوما مما أدى لإصابة السيدة المصابة بحروق بنسبة 50%، وبعد ارسالها إلى مستشفى إمبابة العام أخطرت المستشفى قسم العجوزة بوصول سيدة مصابة بحروق شديدة بأماكن متفرقة بالجسد تم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 15302 إدارى قسم العجوزة يوم 22 يونيو، والمحضر أختفى إلى يوم 2 يوليو بعد وفاة حمدة بالمستشفى نتيجة الحروق ولم يتم تحريكه إلى بعد تدخل سفير الصومال بمصر فى الواقعة وحتى اليوم لم يتم دفن السيدة، وتقرير الطب الشرعى لم يتم إعداده حتى الآن.

وقال خالد فؤاد حافظ المحامى بالنقض إن السفير الصومالى توجه إلى قسم شرطة العجوزة للتحقيق فى الواقعة، وتبين أن المحضر المحرر من السيدة المتوفية مختفى من يوم تحريره يوم 22 يونيو ولم يعرض على القسم أو حتى النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة وذلك كان بمعونة أمين شرطة بالقسم ليخفى الأدلة لصديقه جبريل غزالة المتهم بقتل السيدة، وتقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق وأحيل إلى نيابة العجوزة والتى أصدرت أمر ضبط وإحضار المتهمين.

من جانبها، قررت نيابة العجوز حبس جبريل غزال أمين شرطة مفصول لسوء سلوكه بجريمة قتل عمد لسيدة وسخرة فتيات صوماليات دون أجر مادى بمنطقة أرض اللواء 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة تهمه القتل العمد لأمين الشرطة بقتله لسيدة صومالية تدعى حمدة محمود حسن بإلقاء الماء الساخن على جسدها أدى إلى حروق بالغة أدت إلى وفاتها، وكذالك استخدام الفتيات فى السخرة بمغسلة يمتلكها فى أرض اللواء .

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط جبريل غزال وعبد الله صديقة المتهمين بقتل السيدة وإحالتهم إلى النيابة والتى ستجرى غدا التحقيق معهم فى الواقعة.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;