عمالة الاطفال تتحدي جحيم الحروب في بلاد النزاعات ... آلاف الاطفال يدخلون سوق العمل للانفاق على اسرهم ... القصف يدمر احلامهم بالمعيشة الكريمة ويحرمهم ابسط حقوقهم

حروب طاحنة دمرت احلامهم بالحياة الكريمة وحرمتهم من ابسط حقوقهم حيث اضطر آلاف الاطفال في مناطق النزاعات في وطننا العربي بسوريا والعراق وغزة واليمن وليبيا ايضا الي ترك مدارسهم والدخول الي سوق العمل حيث يكدح الصغار لكسب قوت اسرهم في ظل استمرار الاضطرابات والفوضي في بلادهم .

وتخالف عمالة الاطفال في دول الحروب الاتجاه السائد في العالم فبينما تتراجع نسبه العمالة في دول العالم تتزايد النسبة في تلك الدول فيعمل الاطفال في مجالات عدة مثل بيع المأكولات والمشروبات والميكانيكا وفي مصانع للمواد الكيماوية او وسط اكوام النفايات وغيرها من المجالات التي تتسم بالصعوبة دون أي حماية حيث يواجه الاطفال ايضا مخاطر الموت والانتهاك الجنسي والاختطاف .

وفي ظل تفاقم الاوضاع الاقتصادية في تلك الدول يوما بعد يوم يواجه الاطفال متاعب الحصول علي الرزق وقوت يومهم حيث يعصف القصف والدمار ما تبقي من احلام الصغار لعيش حياة كريمة فضلا عن التأثيرات السلبية التي تحيط بهم في عمر صغير حيث يتوجب عليهم الذهاب للمدارس بدلا من القيام بتلك الاعمال .

عمالة الاطفال (1)

عمالة الاطفال (2)

عمالة الاطفال (3)

عمالة الاطفال (4)

عمالة الاطفال (5)

عمالة الاطفال (6)

عمالة الاطفال (7)

عمالة الاطفال (8)

عمالة الاطفال (9)

عمالة الاطفال (10)

عمالة الاطفال (11)

عمالة الاطفال (12)

عمالة الاطفال (13)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;