الرئيس يصنع التاريخ فى جولاته الخارجية ..عضو العلاقات الخارجية : زيارات تاريخية وهامة..عضو لجنة الطاقة:محاولة للإستفادة المتبادلة من الخبرات فى مصر ودول اسيا

أشاد النائب البدرى ضيف، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند والصين ، واصفاً الزيارات بالتاريخية والمهمة، فالهند دولة لها تجارب هامة فى مجالات عدة، منها التكنولوجيا والطاقة النووية، كما أنها تربطها علاقات تاريخية وحضارية بمصر، وقد جاء الوقت لإستغلالها و تطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، ولاسيما سُبل تعزيز التعاون التجارى و زيادة عدد السائحين الهنود إلى مصر، ومحاولة الإستفادة المتبادلة من الخبرات فى مصر والهند .

وأضاف "البدرى"، بأن الاستقبال الحافل للرئيس السيسي دليل على احترام العالم له كزعيم مخلص لوطنه، ولمكانة مصر الكبيرة فى المنطقة العربية والافريقية .

وأكد "البدرى ضيف"، أن الرئيس أخذ على عاتقه منذ توليه المسئولية، أن يسلك طريقين، الطريق الأول تحسين علاقة مصر بالخارج والتي تاثرت بشدة عقب حكم الإخوان و ثورة يونيو، والصورة الخاطئة التي تعمدت بعض الدول المعادية لمصر ترويجها، والثانى هو فتح أفاق جديد للإستثمارات الخارجية لمصر تسهم فى علاج الأزمات الإقتصادية التى تمر بها مصر .

وطالب "البدرى ضيف"، الحكومة المصرية أن تحذو حذو الرئيس فى التفكير خارج الصندوق، وإيجاد حلول جذرية سريعة ومبتكرة للمشاكل المصرية المتأصلة والتي يعانى منها المواطن المصرى في حياته اليومية .

وأضاف "البدرى ضيف"، أن البرلمان أخذ على عاتقه مساعدة الحكومة فى أداء مهامها، وإلا سيصبح عامل معطل لها، لكن عليها أن تبذل مزيداً من الجهد، لأن أداء بعض الوزراء لا يرقى لأداء الرئيس أو لتطلعات الشعب المصرى .

من جانبها قالت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الهند دولة متقدمة، وتربطنا بها علاقات تاريخية، منذ أيام حركة عدم الإنحياز، والرئيس جمال عبدالناصر
وأضافت حسونة أن الزيارة يمكن الإستفادة من دول اسيا فى نواحى عديدة، مثل البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، والهند تقدم نموذجاً متميزاً للديموقراطية، ووصفت هذه الزيارة بالتاريخية .

وتابعت عضو مجلس النواب أن هذه القمة سوف تجذب الإستثمارات الأجنبية فى مصر، وأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة العشرين، بالصين تعكس الدور المصرى على الساحة الدولية والإقليمية .

على صعيد اخر أكد النائب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الهند، والتى تأتى فى توقيت حساس ومهم للدولة المصرية وهى على أبواب العديد من التحديات والمخاطر.

وقال "عثمان" فى تصريحات صحفية اليوم، إنه يعتبر الاقتصاد الهندى اقتصادًا واعدًا يحقق معدلات نمو سريعة، ويمكن لمصر الاستفادة من هذه التجربة، حيث تتشابه الظروف فى الدولتين، مؤكدا أن زيارة الرئيس للهند تعتبر أحد أساسيات السياسة المصرية الخاصة بدعم العلاقات مع دول الجنوب.

وأضاف، أن عمق أواصر الصداقة بين مصر والهند وزيادة حجم الصادرات والواردات بين البلدين منذ عقود طويلة، موضحا أن الزيارة لها أهداف عدة فى مقدمتها تعزيز التعاون الثنائى بين مصر والهند فى شتى المجالات التجارية والاقتصادية والتكنولوجية والعمل على تعزيز العلاقات السياسية بين مصر والهند وتوحيد وجهات النظر فى العديد من الملفات السياسية الهامة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، مشددا على أن الزيارة تمثل علامة فارقة فى تاريخ مصر والهند.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;