مئات الأقباط بالأردن يستقبلون البابا بالورود والزغاريد .. وتواضروس يترأس قداس صلاة العشية ويصف اللقاء بالتاريخي (فيديو وصور)

بالورود والزغاريد استقبل المئات من أقباط الأردن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بكنيسة السيدة العذراء ومارجرجس للأقباط الارثوذكس في العبدلي بعمان ،وذلك خلال زيارته الأولى للمملكة الاردنية الهاشمية، في إطار مشاركته بأعمال الجمعية الحادية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، التي تستضيفها عمّان من السادس ولغاية الثامن من أيلول الحالي، بدعوة من البطريرك ثيوفيليوس الثالث، بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، بحضور بطاركة ورؤساء الكنائس الأرثوذكسية والأرثوذكسية الشرقية والكاثوليكية والإنجيلية، ووفود كنسية.

وفور وصول البابا للكنيسة تسابق الحاضرين لاستقباله وتقديم الورود، ووصف البابا تواضروس اللقاء بالتاريخي.

وترأس قداس صلاة العشية التي تأتي تحضيرا للقداس الالهي غدا، وبحضور البطريرك فؤاد الطوال والاساقفة والآباء الكهنة من الكنيسة القبطية والكنائس الرسولية والراهبات وشخصيات رسمية وعامة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية أوضاع مسيحيي الشرق في الوقت الراهن، واستمرار الخدمات الإنسانية والاجتماعية الُملحة للنازحين والمهجرين التي انطلقت مع المجلس منذ تأسيسه، إلى جانب استمرار دوره في تفعيل حوار العيش المشترك (المسيحي - الإسلامي) الذي من شأنه تخفيف واقع التوتر الديني في المنطقة.

كما سيناقش وضع آلية لحث المجتمع الدولي وأصحاب القرار على إنهاء الأزمات في سوريا والعراق بأسرع وقت ممكن لتخفيف المعاناة على الشعوب.











 (1)

 (2)

 (3)

 (4)

 (5)

 (6)

 (7)

 (8)

 (9)

 (10)

 (11)

 (12)

 (13)



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;