مصر بين الكبار.. فرج عامر: مشاركة الرئيس فى قمة العشرين اعتراف عالمى بالدور الرائد الذى تقوم به..أبو العلا: توجيه الدعوة من قبل الصين لمصر دليل قوى على تحسن العلاقات

منذ أيام قليلة، أعلنت الصين مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قمة العشرين، التى تقام فى مدينة هانغتشو الصينية، وذلك لأول مرة فى تاريخ مصر .

وتضمنت القائمة المشاركة فى قمة العشرين كلاً من: رؤساء مصر والأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإندونيسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا وجنوب أفريقيا وتركيا والولايات المتحدة، علاوة على رؤساء وزراء أستراليا وكندا والهند وايطاليا واليابان والمملكة المتحدة والمستشارة الالمانية ورؤساء المجلس الأوروبى والمفوضية الأوروبية وولى ولى العهد ووزير الدفاع السعودى ورؤساء تشاد وكازاخستان ولاوس والسنغال ورؤساء وزراء سنغافورة وأسبانيا وتايلاند، فضلا عن الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البنك الدولى ومديرى صندوق النقد الدولى ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة العمل الدولية ورئيس مجلس الاستقرار المالى والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية .

فاختيار مصر لحضور قمة العشرين، دليل قوى يؤكد، ثقل وقوة مصر فى العالم، وهو أيضاً إيضاح لدورها القيادى فى المنطقة العربية، وينفى أى شائعات من قبل المشككين والمغرضين .

ومن جانبه أكد المهندس "محمد فرج عامر"، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قمة العشرين بالصين، هى دليل قاطع واعتراف عالمي غير مسبوق بالدور الرائد والمحورى الذى تقوم به مصر، ليس فقط فى منطقة الشرق الأوسط، وإنما على مستوى العالم كله .

وقال المهندس "محمد فرج عامر"، فى بيان له اليوم، أنه يشعر بالعزة والكرامة كأى مواطن مصرى شريف يحب ويعشق مصر وترابها، بالاستقبال والحفاوة التى قوبل بها الرئيس السيسى، خلال مشاركته فى قمة الكبار، مؤكداً أن تصريحات رؤساء وقادة العالم الكبار، خلال لقاءاتهم مع الزعيم عبد الفتاح السيسى، تعكس المكانة المرموقة، التى تحتلها مصر وشعبها العظيم، ورئيسها فى عقل وقلوب قادة ودوّل العالم .

وأضاف "فرج عامر"، أن العالم كله عرف قيمة ومكانة مصر، وأنها واحدة من أهم دول منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وأنه لا استقرار ولا أمن أو تنمية أو سلام فى هذه المنطقة الحساسة والحيوية، والتى كانت ولا تزال مطمعاً، لقوى الشر والإرهاب والظلام، بدون مصر واستقرارها، مشيراً إلى ضرورة أن يعى كل من يريدون تريع مصر، سواء سياسياً أو اقتصادياً، أن جميع محاولاتهم سيكون مصيرها الفشل الذريع، لأن مصر على مدار التاريخ كانت مقبرة للغزاة ولقوى الشر والارهاب، بفضل قوة وبسالة جيشها الكبير وشرطتها الوطنية وشعبها العظيم.

فيما قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار ،أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة العشرين بالصين، فرصة جيدة نحو علاقات أفضل، مع دول تتميز بوجود إقتصاد قوى، لافتاً إلى أن هذه القمة واحدة من أكبر القمم الإقتصادية فى العالم، كما أن الرئيس يحاول إستغلال الفرصة من خلال عقد لقاءات قوية وموسعة، مع رؤساء أكبر الدول فى العالم .

وأضاف "أبو العلا"، فى بيان له اليوم الإثنين، أن مشاركة الرئيس فى القمة، إضافة قوية للإقتصاد المصرى، لافتاً إلى أن توجيه الدعوة من قبل الصين لمصر، لحضور القمة كضيف شرف، يؤكد تحسن العلاقات المصرية الصينية فى الفترة الأخيرة، الأمر الذى يجب أن تحسن استغلاله الدولة المصرية .

وأكد "أبو العلا"، أن تحرك الرئيس السيسى على المستوى الدولى جيد جداً وبخطوات متميزة، تتيح لمصر أن تستعيد مكانتها الاقليمية والدولية من جديد، لافتاً إلى أن دعم الإقتصاد المصرى بالطبع، كان على رأس أولويات الرئيس خلال لقاءاته فى بكين .





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;