البسطاء فى انتظار إنجازات وزير "الغلابة" .. نائب برلمانى: مراقبة الأسعار التكليف الأول من المجلس لوزير التموين الجديد وآخر: أتوقع نجاح الوزير وأطالب بإعطاء الدعم لمستحقيه

أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تعيين اللواء محمد على الشيخ ، وزيراً للتموين، وتمت الموافقة على قرار تعيين الشيخ، من قبل مجلس النواب، بأغلبية الأصوات .

شغل "الشيخ" رئيس جهاز الخدمات للقوات المسلحة، ومنصب رئيس هيئة إمداد وتموين القوات المسلحة خلال ثورة 25 ، وعمل على حل أزمة غلاء الأسعار من خلال العربات الخاصة بالقوات المسلحة، لتوفير السلع الغذائية، والتي أطلقها داخل الأحياء، للبيع بأسعار مخفضة، وصرح في عام 2014، بتوزيع 5 ملايين حصة مجانية من المواد الغذائية والتموينية، على البسطاء .

كما ساهم الشيخ في حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة فى القاهرة الكبرى، بعد نجاحه في تشغيل إدارة النقل، التابعة للهيئة بدلًا من أتوبيسات النقل العام .

وتوقع بعض النواب نجاح "الشيخ"، فى إدارة الوزارة، والقضاء على الفساد الموجود بها، خاصة أن الوزير ابن من أبناء المؤسسة العسكرية .

قال النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزى تلا والشهداء بالمنوفية، أن وزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ، يجب عليه أن يتعامل مع جميع المسئولين، وأن يختار مستشاريه بحكمة، ويتمكن من إدارة الوزارة، والقضاء على الفساد الموجود بها، حتى لا يقع فى نفس الأخطاء، التى وقع فيها خالد حنفى .

وأضاف "خليف"، فى تصريح خاص ل"انفراد"، أنه لا بد من التخلص من الفاسدين والمرتشين الذين يتلاعبون بقوت الشعب المصرى، وتقديمهم إلى القضاء حتى ينالوا جزائهم، والإستعانة بأشخاص أخرين، ذات وعى وفكر جديد، لتطوير الوزارة .
وأكد النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن أول تكليف من قبل مجلس النواب، لوزير التموين الجديد، هو مراقبة الأسعار، لأن الأسعار ارتفعت دون أى مبرر، ولا بد من حل هذه المشكلة .

وأضاف "النويشى"، فى تصريح خاص ل"انفراد"، أنه يتوقع نجاح اللواء محمد على الشيخ فى قيادة الوزارة، لأن لديه الخبره التى تمكنه من أداء عمله على أكمل وجه .

وطالب "النويشى"، بضرورة مساعدة الوزير من قبل جميع الأجهزة الموجودة داخل الدولة، للقضاء على الفساد .

وصرح النائب أشرف عزيز إسكندر، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أنه يتوقع النجاح للواء محمد على الشيخ وزير التموين الجديد، ويتمنى أن يراه على المستوى الجيد، الذى كان يعمل به فى هيئة الإمداد والتموين فى القوات المسلحة ، وجهاز الخدمات العامة .

وطالب "اسكندر"، الوزير الجديد، بتقديم الدعم إلى مستحقيه، وتفعيل كارت البنزين، لمنع الفساد داخل الوزارة .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;