رصاص الغدر يغتال "أمين شرطة" قبيل عيد الأضحى بأكتوبر..المعاينة المبدئية: دماء متناثرة و عدد من فوارغ الطلقات.. ملثمان يستقلان سيارة بيجو 504 اطلاقا النيران على المجنى عليه

شهدت مدينة السادس من أكتوبر، جريمة جديدة من جرائم الغدر و الخسة، والتى نتج عنها إغتيال واستشهاد أحد أمناء الشرطة، بقسم شرطة أول أكتوبر عقب إطلاق مسلحين الرصاص عليه أثناء عودته من عمله لمنزله، حيث فروا هاربين، وإخطرت النيابة التى انتقلت لمكان الحادث وتولت التحقيق.

وانتقل فريق من نيابة أكتوبر ثان بإشراف المستشار محمد يسرى الى موقع الجريمة التي استشهد فيها أمين شرطة، لمعاينة موقع الحادث، حيث كشفت المعاينة المبدئية عن وجود عدد كبير من فوارغ الطلقات بمكان الحادث، نتيجة إطلاق الأعيرة النارية .

كما تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات قبل إرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها وإجراء المعاينة، ويواصل فريق المعمل الجنائى معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات وعينة من الدماء التى تناثرت على الأرض.

وكشفت التحقيقات المبدئية، أن الواقعة حدثت على يد 2 ملثمين يستقلان سيارة بيجو 504 سوداء اللون رصدت أمين الشرطة صلاح محمد بلوكمين التنفيذ بقسم أول أكتوبر في طريق عودته لمنزله وأمام حي البشاير أطلقت عليه النيران، مما أدى لاستشهاده وفرا هاربين.

وأضافت التحقيقات، أن الوفاة جاءت نتيجة اصابة أمين الشرطة بـ3 طلقات من مسدس 9 مل فى أجزاء متفرقة من الجسد منها البطن والصدر، أودت بحياته فى الحال .

من جانبه، قال مصدر قضائى، أن أعضاء تنظيم حركة حسم الإرهابية وراء تنفيذ تلك العملية، وهم كذلك وراء إطلاق النار على سيارة شرطة أعلى طريق محور 26 يوليو، الذي نتج عنه إصابة 3 مجندين، و5 موظفين بأحد البنوك تصادف مرورهم بمكان الحادث، كما أنهم المتورطين بمحاولة إغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، وكذلك محاولة اغتيال ٣ امناء شرطة من حدة مرور الهرم اسفل كبرى المريوطية.

من جانبها، طلبت النيابة بإشراف المستشار محمد يسرى، تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، وأمرت بتشريح الجثمان ودفنه، ومن المنتظر أن تستمع لأقوال عدد من شهود العيان الذين كانوا متواجدين بالقرب من الواقعة، وعدد من زملاء أمين الشرطة للتأكد من عدم وجود خلاف بينها وبين أى شخص أخر.

من ناحية أخرى، قال مصدر أمنىأ أن اغتيال أمين الشرطة لن يثنى أفراد الشرطة عن عملهم ومشاركتهم فى القبض على عناصر الجماعات الإرهابية، مشيرا الى أن أن الهدف من الجريمتين هو نشر الإحباط بين رجال الشرطة وترويعهم، مطالباَ بوضع خطة تأمين لأفراد الشرطة من شأنها حمايتهم، خاصة أنهم الركيزة الأساسية، التى تقوم عليها وزارة الداخلية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"انفراد" أن محافظة الجيزة تشهد فى تلك الفترة نشاطا لخلية حسم الإرهابية تستهدف أفراد الشرطة مثل محاولة اغتيال ٣ امناء شرطة من حدة مرور الهرم اسفل كبرى المريوطية.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;