وفاة الحالة الـ12بين الحجاج المصريين..ورئيس البعثة الرسمية للحج يوصى بوضع الاعلام المصرية على اتوبيسات تصعيد الحجاج لعرفات ومنى..وعربات اسعاف ووحدات متنقلة لاصلاح الاعطال.. ونصائح للحجيج بعدم التزاحم

شدد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، رئيس البعثة الرسمية للحج، على ضرورة وضع الأعلام المصرية على الأتوبيسات الناقلة للحجاج لتمييزها، مطالبا بالتأكيد على الحجاج عدم التزاحم خلال فترة التصعيد لـعرفات ومنى حرصا على سلامتهم، كما سيتم توفير عدد من عربات الإسعاف ووحدات متنقلة لإصلاح الأعطال، للتدخل السريع حال وقوع أى عطل لأى أتوبيس ينقل ضيوف الرحمن.

واطمئن رئيس البعثة الرسمية للحج اليوم الخميس على حال الأتوبيسات الناقلة لحجاج قرعة وزارة الداخلية قبل تصعيدهم لعرفات ظهر السبت المقبل ،للتأكد من جودة الاتوبيسات بعد تلقيه عدد من الشكاوى من بعض الحجاج الذى التقاهم منذ يومين بالعزيزية ،والذين اشتكوا من تأخر وصول الاتوبيسات لهم ووجود اعطال بالتكيفات.

وللتيسيير على الحجاج المصريين بالاراضى المقدسة، تعاقدت وزارة الداخلية على 400 أتوبيس لخدمة الرد الواحد لنقل ما يزيد عن 19 ألف حاج، و جميع الأتوبيسات موديلات حديثة ومزودة بجهاز GPS وشاشات عرض ، وعبوات مياه للشرب ، وخزانات مياه لاستخدامها فى الوضوء خلال نزول الحجاج للمزدلفة.
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة الحالة 12 بين الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، اليوم الخميس.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;