كلاكيت تانى مرة.. بدء صراع النواب على اللجان النوعية للفصل التشريعى الثانى.. رئيس"الاقتصادية": أترشح على الرئاسة مرة أخرى.. عضو"الصحة": أنا طبيبة وهفضل فى اللجنة لغاية ما "اموت" عضو"التعليم": سأترشح ع

بعد انتهاء الفصل التشريعى الأول بمجلس النواب "بما له وما عليه"، بدأ الصراع بين النواب على الترشح على اللجان النوعية بمجلس النواب، وأعلن العديد من اعضاء المجلس نيتهم فى الترشح لبعض اللجان سواء بالرئاسة او الوكالة أو حتى العضوية، ومنهم ايضا من سبق واعلن نيته فى الترشح لبعض اللجان قبل انتهاء دور الانعقاد الاول للمجلس "قبل الأوان بأوان"، ومنهم من قرر البقاء فى نفس اللجنة المنتمى اليها من الفصل التشريعى الاول ومنهم من قرر التغيير والتحويل الى لجنة أخرى، ومنهم من قرر التطلع والصعود من مجرد عضو فى اللجنة الى الترشح لرئاسة نفس اللجنة، ويرصد "انفراد" أراء بعض النواب واختيارهم للترشح لبعض اللجان النوعية بالبرلمان فى دور الانعقاد الثانى.

عضو لجنة التعليم لـ"انفراد": سأترشح لرئاسة نفس اللجنة

وقالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنها تنتوى الترشح على رئاسة نفس اللجنة فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، نظرا لكفائتها وخبرتها بهذا المجال، مشيرة الى انها كانت نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، وعميد الكلية 4 سنوات، وقائم بأعمال رئيس الجامعة، الى جانب العديد من الخبرات الهامة.
وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: لايوجد فى اللجنة خبرات ومناصب أعلى من هذا، مع احترامى للجميع، ولايجوز غير الرئاسة تتناسب مع خبراتى، كما طالبت بتطبيق معيار الكفاءة والخبرة عند اختيار رؤساء اللجان.

عضو لجنة السياحة: أترشح لعضوية الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان
فيما أكد النائب أشرف عزيز اسكندر، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه ينتوى الترشح على عضوية لجنة الاقتراحات والشكاوى ، فى الفصل التشريعى المقبل.


رئيس اللجنة الاقتصادية: أترشح على رئاسة نفس اللجنة مرة أخرى

وأكد الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنه ينتوى الترشح على رئاسة اللجنة الاقتصادية مرة أخرى فى الفصل التشريعى الثانى للبرلمان.
وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: من حق كل نائب أن يترشح على أى من عضوية أو رئاسة أو وكلاء او امين سر اللجان ثم بعد ذلك تجرى انتخابات ديمقراطية، والأغلبية هى من تحكم.

عضو لجنة الصحة: أنا طبيبة وهفضل فى لجنة الصحة لغاية لما "أموت"

فيما قالت النائبة إليزابيث عبد المسيح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أنها لا تنتوى تغيير لجنة الصحة التى تنتمى اليها من الفصل التشريعى الأول، وتابعت: أنا طبيبة وهفضل فى لجنة الصحة لغاية لما "أموت".
وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: انتخابات اللجان البرلمانية استهلكت وقت ومجهود وكم "تربيطات" غير عادى.. كأنها اعادة لانتخابات مجلس النواب مرة اخرى.. والترشح على عضوية اللجان تتم بااختيار النواب وليس بالانتخابات كما هو الحال فى هيئة المكتب، يتم الانتخابات على رئاسة ووكالة وامين سر اللجان .. والأولوية لى فى الانضمام للجنة الصحة لأنى طبيبة.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;