وزارة الطيران تفند مزاعم الاعلام الغربى حول سقوط طائرتها فوق المتوسط .. لفيجاور الفرنسية تدعى سقوطها بمتفجرات .. مصر تؤكد: لم نتسلم أى تقارير تؤكد سقوط طائراتنا بمواد متفجرة.. والتحقييق مازال مستمر

يواصل الاعلام الغربى هجومه على مصر خاصة الطيران، وذلك بنفخ النار فى حادث تحطم طائرة مصر للطيران التىى سقطت فوق البحر المتوسط والقادمة وقتها من باريس فى 19 مايو الماضى.

فصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، زعمت أن محققين من معهد البحث الجنائى الفرنسى، عثروا على أثار لمادة "تى إن تى" المتفجرة، وواصلت الصحفية الفرنسية مزاعمها قائلة إن منشأ أثار المادة المتفجرة لا يزال غير واضح، وإن السلطات المصرية لم تسمح للمحققين الفرنسيين بفحص الحطام بالتفصيل.

فيما فندت وزارة الطيران هذه المزاعم الاعلامية فأكد باسم سامى، مدير المركز الإعلامى بوزارة الطيران المدنى، إن لجنة التحقيقات فى حادثة سقوط الطائرة المصرية بالبحر المتوسط مايو الماضى، لم تتسلم حتى الآن أى تقارير فنية من الأدلة الجنائية أو النيابة العامة تؤكد وجود أثار مواد متفجرة على حطام الطائرة، جاء ذلك ردًا على ما تم نشره فى جريدة "لوفيجاروا" الفرنسية ونقلته وكالة أنباء شهيرة عنها.

وقال مدير المركز الإعلامى فى تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن اللجنة مازالت تُمارس عملها لكشف الأسباب الفنية لسقوط الطائرة المصرية اثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، مؤكدا أنه فور توصل اللجنة إلى أى جديد يتم أعلانه فوراً للجميع وكذلك ابلاغ أسر الضحايا.
وكانت طائرة مصر للطيران من طراز إير باص 320، وعلى متنها 59 راكبا، و5 من طاقم الطائرة القادمة من باريس والتى اختفت من على شاسات الرادار فوق المجال الجوي اليوناني قبل دخولها المجال المصري بـ20 دقيقة فقط وذلك فى 19 مايو الماضى، وكانت الطائرة المصرية أقلعت من مطار شارل دي جول، من باريس وكان من المقرر وصولها لمطار القاهرة 3:05 فجر ذلك اليوم، وأثناء تحليقها في المجال الجوي اليوناني اختفت من على الشاشات.

وكانت الصحيفة الفرنسية أوردت فى تقرير مطلع شهر يوليو الماضى أن أحد طيارى الطائرة المصرية المنكوبة حاول إطفاء الحريق على متنها قبيل سقوطها فى مياه البحر المتوسط، وأن هذا الحريق كان قد نشب فى مقدمة الطائرة ولم يتسبب فى تعطل مسجل مؤشرات الطيران، أو الصندوق الأسود الثانى، الموجود فى ذيل الطائرة، لأنها واصلت طيرانها لعدة دقائق "بشكل متوازن" قبل سقوطها.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;