فى عالم الغناء حيرة بين " البيض والسمر" ,,وفى عالم الكارتون السمار يكسب.. " مامى وبكار وتيانا".. أشهر الشخصيات الكارتونية" السمراء" التي يعشقها الصغار.. وآخرها "موانا"

عالم مليء بالأحداث والقصص التى أجبرتنا على مشاهدتها والاندماج فيها بكل حب وبدون ملل، فمن منا لا يعشق أفلام الكرتون والانيميشن ويشاهدها بشغف.

ومن المعروف انها لا تقتصر على الجيل الصغير فقط ولكن يوجد العديد من الشباب حتى الآن مهتمين بمشاهدة هذه الأفلام وخاصة "توم أند جيري".

فبدأت مسلسلات الأنميشن مع بدايات القرن العشرين عندما جرب منتجو الأفلام اليابانية بوضع بعض تقنيات الرسوم المتحركة التي بدأت بالظهور في فرنسا وألمانيا، وأقدم فلم أنمي معروف انتج عام 1917 وكان عبارة عن فيلم كرتون مدته دقيقتين عن ساموراي يجرب سيف جديد فينتهي بفشل مستفحل.

ولان السمار نصف الجمال قرر مصممى أفلام الكرتون ان يكون للبشرة السمراء نصيب فى تقديم تلك الأفلام وبالفعل اشهر افلام الكرتون، أبطالها شخصيات سمراء ويتذكرها الكثير حتى الان ومنها (الأميرة تيانا أول أميرة سمراء ، ماوكلى فتى الأدغال، وياسمين وعلاء الدين، بكار وحسونة).
اذن الحيرة التقليدية بين عشق وحب البيض والسمر فى عالم الغناء ليس موجودا فى عالم الكارتون.. كما غنت الفنانة سعاد مكاوى فى أغنيتها

وفى تلك السطور نتعرف على اجمل شخصيات الكارتون أصحاب البشرة السمراء، منهم:

السيدة مامى " اللهو الخفى " الذى اثار فضولنا ونحن صغار في "توم أند جيري":

السيدة مامى او "اللهو الخفى " كما اطلقنا عليها ونحن صغار فهى صاحبة منزل توم وجيري،من المؤكد أن جميعنا ما زال يتذكر تلك الشخصية الكرتونية لسيدة سمراء سمينة ، والتي كانت تتبنى القط توم في منزلها، وتصرخ دائمًا بـ "تووووووماس" عندما يزعجها بمشاغباته داخل المنزل مع جيري، ضمن أحداث سلسلة توم وجيري الكرتونية الشهيرة .

"هاتي ماكدانيال" ممثلة امريكية وأول سمراء تفوز بجائزة الأوسكار عام 1939 لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم ذهب مع الريح

بكار :
بكار من اشهر الشخصيات الكرتونية ارتبط اسمه بشهر رمضان حيث يتم عرضه كل عام ،تدور أحداث المسلسل فى محافظة اسوان بجمالها وطيبة اهلها ، جميع الشخصيات فى المسلسل ذات بشرة سمراء ، وحتى الان الصغار والكبار يشاهدون المسلسل بكل حب وشغف
ياسمين وعلاء الدين:
وهى قصه الحب التى جمعت بين علاء الدين وبنت السلطان ياسمين الفتاه السمراء ذات الشعر الأسود الطويل التى جعلتنا جميعا نتعلق بالفيلم بسبب جمالها وبسبب قصه الحب الذى انتهت بالزواج
ماوكلي: ملك الأدغال
فتى الأدغال، لقب ارتبط بشخصيات عدة من ثقافات متعددة فدائما نتذكر طرزان تلك الفتى الأبيض الذى تربى فى الغابة ولكن ماوكلى يشبه لهذه القصة ولكنه فتى اسمر اللون .
:Home
هو من انجح افلام الكارتون و من أفضل عشره أفلام فى شباك التذاكر العالمية حيث تدور أحداثه حول شابة ذات بشرة سمراء تخوض مغامرات عديدة وحقق الفيلم إيرادات بقيمة 350 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم حتى الآن
تيانا :
تيانا هى أول أميرة سمراء فى عالم ديزنى ، حيث يحكى الفيلم عن أمير محب للموسيقى اسمه نافين قابل دكتور ومشعوذ الذي حوله إلى ضفدع، في محاولاته أن يصبح إنسان مرة ثانية قابل فتاة جميلة (وبطلة الفيلم) اسمها تيانا، ظنا منه أنها أميرة، أقنعها بتقبيله ليتحول إلى أمير، ولكن فشلت المحاولة وتحولت هي إلى ضفدع، وتجري أحداث الفيلم عن مغامرات الاثنين ومحاولتهما أن يصبحا بشراً من جديد.
موانا :
واخيرا نال برومو الفيلم الجديد موانا أعجاب الكثير بسبب جمال الشخصية وسمارها وخفه ظلها .

وهو فيلم جديد من إنتاج شركة ديزنى المنتجة لأشهر أفلام الكارتون فى العالم يتحدث عن شخصيه الأميرة موانا.

شخصيات كرتونية (1)

شخصيات كرتونية (1)

شخصيات كرتونية (2)

شخصيات كرتونية (2)

شخصيات كرتونية (3)

شخصيات كرتونية (4)

شخصيات كرتونية (5)

شخصيات كرتونية (6)

شخصيات كرتونية (7)

شخصيات كرتونية (8)

شخصيات كرتونية (9)

شخصيات كرتونية (10)

شخصيات كرتونية (11)

شخصيات كرتونية (12)

شخصيات كرتونية (13)

شخصيات كرتونية (14)



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;