ننشر أسماء النواب دائمى التغيب عن جلسات البرلمان ..والمعينون غير ملتزمين بالحضور.. وقائمة سوداء تشمل:"مصطفى الجندى ومحمود بدر ورانيا علوانى واسامه هيكل وخالد يوسف".. ومرتضى يحضر للخناقات فقط (تحديث)

كشفت مصادر برلمانية لـ"انفراد"، عن أسماء عدد من أعضاء مجلس النواب دائمى التغيب عن الجلسات، والممتنعين عن الحضور حتى فى مناقشة القوانين الهامة فى المجلس، مما يتسبب فى حرج وضرر للبرلمان دائما على خلفية تأجيل التصويت على كثير من القوانين الهامة عدة مرات لعدم توافر نصاب الثلثين الذى تحتاجه هذه القوانين، وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أعلن خلال كلمته بإحدى الجلسات العامة قبل ذلك، عن أن لديه ملفًا يضم أسماء عدد من أعضاء البرلمان دائمى التغيب عن الجلسات، وطلب من المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للمجلس، إعلان تلك الأسماء للصحافة، حتى يعرف الرأى العام من يلتزم بمسؤولياته ومن لا يلتزم، على حد تعبيره، موجها رساله شديدة اللهجة لجميع النواب على خلفية هذا الأمر، الا أنه لم يكشف البرلمان حتى الأن عن تلك الأسماء، ويكشف "انفراد"عن بعض اسماء النواب دائمى التغيب وذلك من خلال رصد اراء العديد من زملائهم فى المجلس، واللذين أكدو عدم حضورهم على الاطلاق وبعضهم لا يظهر سوى مرات قليلة بعد مناشدة رئيس المجلس لهم بالحضور فى محاولة يائسة لاكتمال النصاب القانونى للجلسات العامة، وأشار البعض ايضا الى أن معظم النواب المعينين غير ملتزمين بالحضور على الاطلاق.

422

وجاء أول أسماء النواب غير الملتزمين بحضور الجلسات، ولم يحرصوا على ظهور صورة البرلمان بصورة جيدة امام الرأى العام، ، هو اسم النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، أو النائب الملقب بـ"أبو جلابية"، وعضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب.

485

أما النائب الثانى والذى نال "شرف" النائب غير الملتزم بالحضور، هو النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

656

كما جاءت النائبة فى المرتبة الثالثة من النواب دائمى التغيب، الدكتورة جهاد عامر، عضو مجلس النواب المعينة بقرار جمهورى.

17771

فيما نالت "شرف" وجودها فى قائمة النواب غير الملتزمين بالحضور أيضا النائبة الرابعة والمستقلة، مى البطران، عن دائرة الجيزة "قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد".

20374

وجاءت النائبة المستقلة سحر طلعت فى المرتبة الخامسة، فى قائمة دائمى التغيب عن حضور جلسات البرلمان، عن محافظة الاسكندرية دائرة قطاع غرب الدلتا.

81746-rania

بينما النائب السادس فى القائمة السوداء للنواب، هو النائب المستقل اسامه هيكل رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، عن محافظة القاهرة "دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا".

aee2cf3a5fe9afdfcd9afdca6bfde62a

كما جاءت ايضا القائمة تحمل اسم النائبة المستقلة رانيا علوانى، عضو مجلس النواب المعينة، وعضو "ائتلاف" دعم مصر.
فيما أكدت المصادر أن النائب مرتضى منصور قليل الحضور سوى فى الجلسات التى تناقش بعض القوانين الهامة، والتى شهدت مشادات و"خناقات" ساخنه بينه وبين العديد من النواب.

b8770a4bee1749afb31d111657e9a13b

فيما ورد داخل القائمة الذى حصل عليها "انفراد"، ايضا أسماء كلا من النواب: حسين محمد خاطر عن محافظة الاسكندرية، ومحمد رمضان عبد الغفار عن حزب المصريين الاحرار بمحافظة الاسكندرية، ومصطفى محمود جمعه مستقل عن محافظة الاسكندرية، ورانيا السادات عن محافظة بورسعيد، وخالد يوسف مستقل عن محافظة القليوبية، نوسيله ابو العمرو مستقل عن محافظة الشرقية، عبير السيد حنفى مستقل عن محافظة الشرقية، وطلعت السويدى عن محافظة الشرقية، احمد اباظة عن محافظة الشرقية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;