شلل مروري يضرب القاهرة والجيزة في أول أيام الدراسة..أعمال التطوير بمحور 26 يوليو تتسبب فى حالة اختناق..وتكدس الطلاب أمام المدارس السبب الرئيسى وراء الإزدحام..ومصادر: أفراد أمن سريين لضبط المتحرشين

سادت حالة من الاستياء بين المواطنين مع أول أيام بدء الدراسة، حيث سيطرت مشاهد التكدس على ميادين العاصمة والدائري بشكل ملحوظ و خانق، نتيجة سوء إدارة جهاز المرور للأزمة المعتادة كل عام .

وبحسب تقرير إدارة المرور فقد شهد محور 26 يوليو صباح اليوم السبت، اختناقًا شديدًا بسبب أعمال التطوير التي جاءت مع بدء دخول المدارس، وهو ما أثار حالة واسعة من الاستياء بين المواطنين والطلاب والموظفين الذين تأخر عدد كبير منهم عن الوصول للعمل في المواعيد المحددة لهم، خاصة في أكتوبر، فضلاَ عن تكرار المشهد نفسه على الطريق الصحراوى الذي شهد شللا تاما في حركة السيارات.

ويواجه القادمون من محور ميدان لبنان لمدينة 6 أكتوبر والعكس حالة من التوقف المروري التام.

فيما شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة زحام مرورى بسبب تكدس الطلاب أمام المدارس فى أول أيام الدراسة، وشارع البطل أحمد عبد العزيز شهد فى الاتجاه القادم من جامعة الدول وحتى طلعة كوبرى أكتوبر زحام مرورى بسبب زيادة الأحمال، وكما شهد ميدان الجيزة زحام مرورى بسبب الكثافات المرورية للقادم من شارع الهرم وفيصل ومتجه إلى مناطق وسط البلد.

بينما شهد شارع جامعة الدول العربية زحام مرورى فى الاتجاهين بسبب الكثافة المرورية القادمة على الشارع من ناحية الطريق الدائرى والمحور، وكما شهد شارع السودان شلل مرورى فى الاتجاهين، مع تواجد لرجال الإدارة العامة للمرور للعمل على تيسير حركة السير.

وشهد شارع الجلاء وميدان رمسيس كثافات مروية بسبب تكدس السيارات وأتوبيسات المدارس، وفيما شهد شارع صلاح سالم ونفق الأزهر زحام مرورى ما أدى لتباطؤ حركة السير فى الاتجاه القادم من العباسية وحتى مسجد الشرطة، وفى نفس السياق شهد كورنيش النيل فى الاتجاهين زحام فى حركة السير بسبب زيادة الأحمال.

فيما شهد مترو الانفاق تكدس شديد في ساعة الذروة الصباحية مع بدء أول أيام الدراسة، حيث شهدت محطات مترو الأنفاق، إقبالًا مضاعفًا من الركاب لتدفق طلاب المدارس في ساعة الذروة الصباحية، الأمر الذي تطلب زيادة التعزيزات الأمنية بالخطوط الثلاثة، لضمان انسيابية الحركة وانتظام التشغيل ووصول الركاب إلى وجهتهم دون أي معوقات.

ومن المقرر أن يستمر التشديد الأمني بالمترو على مدى الأسبوع لتأمين المترو، وتسهيل حركة الركاب على الأرصفة وداخل القطارات وبالمحطات، كما انتشر أفراد أمن سريين وعناصر من الشرطة النسائية أمام مدارس البنات والمدارس الثانوي وفي محطات المترو لمنع جرائم التحرش وضبط المتحرشين.

كانت إدارة المرور باشرت القيام بأعمال رفع كفاءة طريق 26 يوليو وأعمال إصلاح وتركيب 6 فواصل عرضية أعلى شارع السودان في الاتجاهين، لكن تزامن ذلك مع دخول المدارس وتوقيت ذهاب الموظفين خلق حالة شديدة من الفشل المروري بهذه الأماكن مؤثرًا على سائر محاور العاصمة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;