خالد صالح فى ذكراه الثانية .. الرحيل فى "زمن حاتم".. الشيخ جعفر..آخر أدواره التى لم يشاهدها فى" الجزيرة2".. أشهر جمله" اللي ملوش خير في حاتم ملوش خير في مصر" و"الحياة في البلد وصلت لمرحلة البي بي"

تمر اليوم الذكرى الثانية على رحيل تاجر السعادة النجم الكبير خالد صالح، الذي أدمى قلوب جمهوره بعد خبر رحيله الذي فجع الكثيرون من عشاقه يوم 25 سبتمبر عام 2014، حيث رحل في أوج توهجه وبعد وصوله لقمة النجاح، فكان أعماله تضمن النجاح قبل عرضها، لثقة الجمهور الكبيرة في نجمهم وحسن اختياراته الفنية، وقدرته على تقديم كل ما هو مبهر ومختلف.

يكفي قدرة خالد صالح على لفت نظر الجمهور والمنتجين أيضا له من مشهد واحد في فيلم "محامي خلع" والذي قدم خلاله مشهد المستشار الذي يحكم في قضية خلع داليا البحيري من زوجها ويترافع بها هاني رمزي، فخرج الجمهور من الفيلم وهو يتذكر جملته الشهيرة "لزومهوم ايه 64 حصان ما حصان واحد كفاية ولا ايه"، وأيضا جملة "ما تسكتيه يا رشا"، ليبدأ المنتجون ينتبهون لموهبة مختلفة ومميزة تدعى خالد صالح ووقتها لم يكن يعلم الكثيرون اسمه.



ليظهر بعد ذلك بدور صغير أيضا في فيلمي "ميدو مشاكل" و"تيتو" ليلفت الأنظار مجددا له رغم صغر مساحة الدور إلا أنه يشعك أن لا أحد يستطيع تقديم هذا الدور سواه كأنه كتب لأجله، حيث لا تستطيع ان تخرج من عمل تواجد به خالد صالح دون أن يعلم معك ويظل في مخيلتك، وظهر هذا أيضا جليا في فيلم "أحلى الأوقات" والذي قدم به دور إبراهيم زوج يسرية هند صبري في الفيلم وهو دور صغير أيضا لكن ظل أشهر زوج روتيني في السينما المصرية وظلت جملة يسرية له "عايزة ورد يا ابراهيم" تردد بين الأزواج حتى اليوم.



كما أن جملته الشهيرة في رده على يسرية عندما قالت له "أطلع ارميلك نفسي من السطوح يا إبراهيم" فرد عليها "وتفتكري كدة هشبع يا يسرية" أيضا من أشهر الجمل التي رسخت في مخيلة جمهوره.



لتبدأ انطلاقة خالد صالح الحقيقية بعد ذلك في فيلم "هي فوضى" والتي قدم خلالها شخصية أشهر أمين شرطة في السينما المصرية "حاتم" والتي قال بها أيضا جملة ما زالت تتردد حتى اليوم تعقيبا على أحوال البلد السياسية وهي "اللي ملوش خير في حاتم ملوش خير في مصر" ليلقي الضوء على دولة أمناء الشرطة والتي تحكم البلد.



لتبدأ بطولات خالد بعد ذلك في السينما والتليفزيون ليقدم مجموعة من أهم الأعمال منها أفلام "عمارة يعقوبيان" و"الريس عمر حرب" و"كف القمر" و"ابن القنصل" و"الحرامي والعبيط" و"المصلحة"، "فبراير الأسود" والذي قال به أيضا جملة تستخدم سياسيا حتى الآن في أصعب المواقف وهي "أن الحياة في البلد وصلت لمرحلة البيبي وأن أي كلام عن الأمل يبقى نوع من الوقاحة".



ليشارك بعد ذلك في بطولة الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" مع النجم أحمد السقا وهند صبري، والذي لم يمهله القدر ليرى براعته في تجسيد دور "الشيخ جعفر" المتاجر بالدين وتوفي قبل عرضه بالسينما، كما قدم أيضا مسلسلات "سلطان الغرام"، "تاجر السعادة"، "بعد الفراق"، "موعد مع الوحوش"، "الريان"، "9 جامعة الدول"، "فرعون"، وأخر أعماله بالدراما مسلسل "حلاوة الروح" والذي ظهر به ملامح التعب كثيرا على وجهه مما استدعى قلق جمهوره عليه، لكن لم يكن يعلم أن النهاية اقتربت إلى هذا الحد.

توفي النجم خالد صالح يوم الخميس 25 سبتمبر 2014 عن عمر يناهز 50 عاماً، عقب إجراء جراحة قلب مفتوح بمركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان، تاركا خلفه ذكرى نجاح وأعمال لن يمحوها الزمن.

خالد صالح (1)

خالد صالح (2)

خالد صالح (1)

خالد صالح (3)

خالد صالح (4)

خالد صالح (5)

خالد صالح (6)

خالد صالح (7)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;