وزير التربية والتعليم يحضر حصة عملية للنشاط الزراعي مع طلاب مدرسة الشيخ زايد الثانوية بجولاته اليوم (صور)

واصل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جولاته المفاجئة بمدرستين تابعتين لإدارة الشيخ زايد التعليمية بمحافظة الجيزة، وزار مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، والأكاديمية المهنية للمعلمين؛ للاطمئنان على استعدادات المدارس والمنشآت التعليمية للعام الدراسى الجديد 2016/2017.

وبدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة الأمل للتعليم الأساسى، حيث تفقد فصول المدرسة وهنأ الطلاب والمعلمين ببدء العام الدراسى الجديد .

وحضر الوزير حصة التربية الرياضية لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائى، مؤكداعلى أهمية ممارسة الأنشطة لما لها من دور مهم فى تشكيل شخصية الطالب، وتفقد غرفة نشاط الصحافة، وصالة الألعاب الرياضية، وناقش مع طالبات الصف السادس الابتدائى عن مدى استفادتهم من هذا النشاط، وحثهم على الاستمرار فى ممارسته، موجها مشرفة النشاط بضرورة الاهتمام بمواهب الطلاب والعمل على تنميتها، وضرورة استخدام الأدوات الموسيقية، وتفعيلها فى طابور الصباح .

وتفقد الوزير المكتبة، وعدد الكتب المتوفرة بالمكتبة، والتى يبلغ عددهاحوالي 2030 كتابًا ، مشددا على ضرورة اتصال المدرسة بالإنترنت، وبنك المعرفة المصرى الذى يعد من أكبر بنوك المعرفة على مستوى العالم، وموجها بضرورة الانتهاء من توصيل المدرسة بشبكة الإنترنت.
وطالب الوزير بإصدار كتاب دورى لكل المديريات التعليمية بضرورة مد جميع المدارس بخط إنترنت؛ للاتصال ببنك المعرفة؛ وذلك لتوسيع قاعدة اطلاع الطلاب على الكتب، وتنمية مهارات الطلاب فى القراءة والمعرفة.

واستمع الشربيني لشرح معلمة مادة الجغرافيا بالصف الرابع الابتدائي، واستفسر عن توظيف الأطلس الجديد الذى تم رفعه على موقع الوزارة؛ لاتاحة الاستفادة منه لجميع الطلاب فى شرح منهج الدراسات الاجتماعية.

وتفقد الوزير معملى العلوم، والتطوير التكنولوجى، وطالب بالاطلاع على أصول الكتب المدرسية المتوفرة في صيغة ( (pdfالمرفوعة على الموقع الالكترونى للوزارة، وضرورة الاستفادة منها.

واطمأن الشربيني على استلام التلاميذ للكتب، حيث تبين إستلام جميع الكتب، ما عدا كتاب اللغة الفرنسية، ووجه مدير المدرسة بمراجعة وصول الكتب مع الإدارة وتسليمها للطلاب، كما تفقد المسرح ووجه بضرورة الاستفادة منه فى ممارسة الأنشطة.

وانتقل الوزير إلى مدرسة الشيخ زايد الثانوية للبنات، حيث حضر حصة عملية للنشاط الزراعى، موجها معلمة التربية الزراعية بضرورة الاهتمام بحديقة المدرسة.

وتفقد الوزير أحد فصول الصف الثالث الثانوى، ولاحظ حضور عدد ١٣ طالبة، وشدد على التسجيل الغياب إلكترونيًا وإبلاغه للإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة يوميًا، وتفعيل قانون التعليم الذى ينص على ضرورة حضور الطلاب بنسبة 85 % خلال العام الدراسى، وأن يتم فصل الطالب الذى تتجاوز نسبة غيابه النسبة القانونية، وتحويله إلى نظام المنازل.
وتسائل الوزير عن تفعيل المجموعات المدرسية بالمدرسة، حيث أشار إلى أن القرار الوزاري الخاص بتنظيم المجموعات المدرسية قرار مرن، ويعطى فرصة لزيادة الوقت المخصص للمجموعة؛ حتى يستفيد الطالب من تحصيل المعلومات، وكذا يستفيد المعلم ماديًا، فضلًا عن حدوث تنافس شريف بين المعلمين.

ووجه الوزير مدير الإدارة بتفعيل هذا القرار، مؤكدًا أن قاعات هذه المدارس تم تجهيزها بشكل جيد؛ مما يحقق الاستفادة الكاملة للطالب خلال حضوره للمجموعة، وبهذا يكون لدينا البديل القوى للدروس الخصوصية.

وتوجه الوزير إلى زيارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر، وتفقد الفصول، والمعامل، وصالة الطعام ، وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية المتبعة، والنظافة العامة؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

وتحدث الشربيني مع الطلاب مؤكدا لهم أنه حريص على الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، كما أكد أنهم طلاب متميزون، وتم اختيارهم بعناية، وأن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحظى باهتمام الدولة؛ وذلك لكونها قاطرة التقدم والإبداع وإعداد علماء المستقبل.

وأضاف الوزير أن الوزارة حريصة على الاهتمام بالمتفوقين والموهوبين، وتقدم الدعم الكامل لهم، و كافة التسهيلات، فى ضوء الإمكانات المتاحة.

وأكد الوزير للطلاب على استمرار العمل بالنسبة المرنة المخصصة لطلاب مدارس المتفوقين فى نظام القبول بالجامعات، حيث تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على تخصيص هذه النسبة .
وقامت الوزارة بتوفير عدد من المنح بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بجامعتى: زويل، والنيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى أن الوزارة بصدد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية.

وأشار الوزير إلى الاتفاق مع وزارة الدفاع على تنفيذ مبادرة " مصر والرئيس" للطلبة المتفوقين؛ لاكتشاف ودعم ورعاية الطلاب المتميزين، لضمان التوسع في قاعدة الاختيار، والتحاق عدد من الطلاب بالكلية الفنية العسكرية كل عام.

ووجه الشربيني بسرعة تسليم أجهزة الحاسب الآلى المحمول الخاصة بطلاب الصف الأول؛ حتى يتمكنوا من إجراء الأبحاث و تنفيذ المشروعات المطلوبة.

وتوجه الوزير إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث تفقد عددًا من الإدارات منها إدارة البحوث، والإدارة العامة لاعتماد إدارة منظومة التدريب، واطمأن على سير إجراءات الاعتماد للمدربين على النحو المطلوب.



DSC_0010

DSC_0018

DSC_0027

DSC_0043

DSC_0060

DSC_0073

DSC_0086

DSC_0121

DSC_0122

DSC_0132

DSC_0133

DSC_0149 (1)

DSC_0152

DSC_0154



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;