فكة الرئيس مزيد من الملايين لصالح خزينة الدولة.. خبراء ستتم بناء على توجيهات البنك المركزي .. و"عضو الاقتصادية بالنواب": تحصيل ما يقرب من 40 مليون جنيه يوميا

بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجمع "الفكة" من المصريين خلال التعاملات البنكية، وإيجاد الية للاستفادة منها فى المشروعات القومية،يرى خبراء الاقتصاد أن تطبيق تلك الآلية ستتم بناء على توجيهات البنك المركزي للبنوك العاملة في مصر، بحيث يتم تطبيقها بشكل إختياري بالرجوع إلى المواطن في حالة رغبته بالتبرع بها لدعم المشروعات القومية.

ومن جانبة أوضح المهندس محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنها فكرة جيدة، قائلا: "فى بداية أى مشروع يجب الاتفاق على المشروع ووضع آلية لإمكانية تنفيذه، وبالتالى يمكن تنفيذ المشروع"، لافتا إلى أن المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى تساهم فى القضاء على البيروقراطية.

فيما رحب هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى مشيرا ،إلى أن مثل تلك المبادرات البسيطة تساهم فى التغلب على البيروقراطية والتعقيدات الإدارية، موضحا أن الرئيس السيسى تحدث عن تعامل ما يقرب من 20 ألف مصرى بالبنوك وأنه إذا تم جمع الفكة منهم سيتم تحصيل ما يقرب من 40 مليون جنيه يوميا.

واتفق عمارة مع ما طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن هناك عددا كبيرا من المصريين يمتلكون الأموال ولا يجدون الآلية التى تمكنهم من التبرع بأموالهم فى الطريق الصحيح، مؤكدا أن تلك المبادرة ستمكن الدولة من إنهاء ما يقرب من 4 مشروعات سنويا لتطوير المناطق العشوائية.

وأضاف خبير اقتصادى إلى أن ترك المتعاملين الـ90 قرشًا للبنك نظرا لعدم قدرته على تحصيلها، فتدخل في حصيلة البنوك، ومن ثم يمكن استغلالها ونضعها في ميزانية دعم مشروعات قومية.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;