أشهر وقائع انقطاع البث عن برامج التوك شو..تعددت الأسباب والقطع واحد..انقطاع البث عن "يوسف الحسينى" يثير قضية التشويش..وأديب ساخرا:"بيقولولى فى مطر يعنى هى ما بتمطرش غير فى برنامجى"!!"..



أعادت واقعة قطع التيار الكهربائى أمس عن ستوديو برنامج "السادة المحترمون" أثناء لقاء الإعلامى يوسف الحسينى مع سميح ساويرس، إلى الأذهان قضية تكرار انقطاع البث الذى تتعرض له العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة بشكل مفاجئ، ويظل الغموض يكتنف أسباب هذا الانقطاع.. حيث بدا أن القطع واحد والأسباب مختلفة، فمنهم من تم قطع البث عليه لهجومه على وزارة أو رجل أعمال، وقد يرجع الأمر فى بعض اللأحيان إلى أسباب تقنية تخص القناة، أو أسباب سياسية تخص الاعلامى..
"انفراد" يقدم لك أشهر وقائع قطع البث المباشر للبرامج..
1ـ انقطع البث فجأة أمس عن برنامج "السادة المحترمون" خلال لقاء الإعلامى يوسف الحسينى مع رجل الأعمال سميح ساويرس..وعلق الحسينى على صفحته على حسابه الشخصى على "تويتر" متسائلا: "لماذا ينقطع البث وقت انتقاد الدولة؟


2ـ برنامج "العاشرة مساء" شهد انقطاعا مفاجئا للبث أثناء لقاء جمع الإعلامى وائل الإبراشى مع المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى،فى حلقة 7يناير، وعلق الإبراشى قائلا:"اعتذر عن انقطاع التيار الكهربائى فى محيط الاستوديو ونعتذر عن التأخير لم يكن فى إمكاننا تفاديه بسبب انقطاع التيار فى محيط الاستديو".




3ـ قناة "الفراعين" وخلال تقديم مالكها توفيق عكاشة حلقة من برنامجه، تم إبلاغه بضرورة الخروج بفاصل وقطع البث عنه بسبب حضور قوات الأمن إلى مقر القناة لإلقاء القبض عليه، وذلك فى عهد الرئيس الأسبق محمد مرسى، وكانت إدارة "نايل سات" قد أصدرت قرارا فوريا بقطع الإرسال عن القناة، بعد إصدار النائب العام المستشار طلعت عبدالله قرارا بضبطه بتهمة إذاعة أخبار مكذوبة عن مؤسسات سيادية بالدولة.

4ـ ومن أشهر وقائع قطع البث أيضًا ما حدث مع قناة Crt؛ بسبب تعرض مالك القناة أحمد سعيد لمرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

5ـ انقطاع البث عن القنوات الفضائية الرسمية والذى شمل القناة الأولى الفضائية، والقناة المصرية الفضائية، ومجموعة قنوات النيل، لمدة ثلاثين دقيقة، يوم 9 مايو الماضى، إذ اسودّت شاشات الفضائيات المصرية، بسبب انقطاع مفاجئ للكهرباء فى ماسبيرو.
6ـ برنامج "القاهرة 360" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال كان له نصيب من التوقف المفاجئ للبث أثناء مناقشته قضية إسلام البحيرى..وعلق "كمال" قائلا" إن السبب وراء انقطاع البث عن برنامجه عطل كهربائى ونفى الشائعات التى انتشرت حول انقطاع البث بسبب مناقشته موضوع تجديد الخطاب الدينى فى مناظرة بين إسلام بحيرى وممثل الأزهر الشيخ عبدالله رشدى.

7ـ انقطع البث عن الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه ''القاهرة اليوم''عبر فضائية اليوم، حيث كان يتحدث عن بعض التوقعات الخاصة به، خلال عام جديد 2015، مما أدى إلى اندهاش أديب بعدها قائلا: ''أنا لم أتوقع أن ينقطع البث عنى فى 2015 ..بيقولولى فى مطر يا باشا يعنى هى ما بتمطرش غير فى برنامجي، والحقيقة هناك مشكلة فى البث بسبب عوامل تقنية سببتها الأمطار وسوء الطقس فى قبرص، علشان محدش يقول أصله اتمنع أو فيه كلام اتشال".
8ـ قطع البث عن الإعلامى محمد مصطفى شردى خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية المحور، إلا أنه نفى ما تداولته بعض المواقع عن وقوف الدولة وراء الواقعة ".
9ـ شهد برنامج "الصندوق الأسود" للكاتب الصحفى عبد الرحيم على، والذى كان يعرض عبر "القاهرة والناس"، انقطاع البث على الهواء مباشرة أثناء حديث "على" عن رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس وإذاعته نص مكالمات تمت بين "ساويرس" ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;