التوثيق والمعلومات فى مواجهة "حسم الإرهابية"..الوزير يكلف الإدارة بملاحقة مؤسسي الصفحة..وإجراءات موسعة لكشف "قادة حسم" المتورطين فى استهداف زكريا عبد العزيز..والتحريات: الحركة مسئولة عن محاولة اغتيال

كلف وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، بإتخاذ إجراءات أمنية عاجلة لملاحقة عناصر جماعة الإخوان، المسئولين عن إدارة صفحات موقعى التواصل الاجتماعى " فيس بوك" و"تويتر"، وذلك بعد تبنى حركة تسمى "حسم" مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لإغتيال المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد السابق .

من جانبها، كشفت مصادر أمنية مسئوله إن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع التوثيق والمعلومات بالوزارة بدأت فى عمليات الملاحقة الأمنية بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم الحاسب، وشبكات المعلومات، لعدد من الصفحات المحرضة على أعمال العنف والإرهاب عبر شبكة الإنترنت، لكشف هوية المسئولين عنها وتقديمهم للنيابة العامة.

وأكدت المصادر فى تصريح خاص لــ"إنفراد" ، أن الإجراءات الأمنية التى تم التنسيق لإتخاذها لن تقتصر على ملاحقة المسئول عن إدارة حسابات حركة "حسم" فقط، بل تشمل العديد من صفحات التواصل الاجتماعى التى أعلنت الفترة الماضية عن عمليات إرهابية أخرى ضد رجال الشرطة، ونسبتها إلى الحركة ونشرت بعض الصور لأنشطتها التخريبية.

وأضافت المصادر، أن حركة حسم الإرهابية تبنت العديد من العمليات العدائية خلال الفترة الماضية، حيث أنه في 17 يوليو الماضي، أعلنت الحركة عن استهداف سيارة رئيس مباحث ‫‏طامية بمحافظة الفيوم ومرافقيه بعدما استهدفتهم الحركة وأطلقوا عليهم وابلا من الأعيرة النارية، وأن الجناة المتورطين فى الواقعة 3 أشخاص مسلحون ملثمون، يستقلون دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية.

وأشارت المصادر، أن الحركة أعلنت أيضاَ بتاريخ 5 أغسطس الماضي وبعد أذان الجمعة، محاولة إغتيال الدكتور على جمعه، مفتى الديار المصرية السابق، حيث سمع المصلون أصوات أعيرة نارية تخرق الآذان، لم يأخذ الأمر الكثير من الوقت ليدرك الجميع أنهم وراء حركة إرهابية، وأسفر الاستهداف عن إصابة طاقم حراسة الدكتور على جمعة، وذلك من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه.

وبالأمس جرت محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكب النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبد العزيز بالقرب من منزله في حي الياسمين بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

يشار الى أن الواقعة بدأت بسماع دوى صوت عالي انتقلت على إثره غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بعد تلقي بلاغا بسماع دوى صوت عالي وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى المكان برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الحماية المدنية وبصحبتهم أجهزة كشفية و كلاب مفرقعات للوقوف على ملاباسات الحادث.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;