"جاستا" بداية نهاية أمريكا .. الطحاوى: مخطط أمريكى صهيونى لضرب وتفتيت الدول العربية .. طارق رضوان: يحق للعراق مقاضاتها .. تمراز: أمريكا تسعى للإستيلاء على منابع النفط فى ليبيا والسعودية والكويت

قانون "جاستا" المثير للجدل، أقره الكونجرس الأمريكى ليتيح للمحاكم الفدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية النظر في دعاوى مدنية ضد أي دولة ذات سيادة، أقرت الولايات المتحدة هذا القانون، لمعاقبة الدول التي تورط أشخاص منها في أحداث 11 سبتمبر.

يرى بعض الخبراء السياسيين أن هذا القانون سيؤثر على العلاقات الأمريكية الدولية، وسيضر أمريكا نفسها ودولاً أخرى، وهو أيضاً تمهيد لبروز شرطى جديد فى المنطقة العربية، والقانون سابقة خطيرة تعرِّض مصالح ومواطني الولايات المتحدة للخطر كون تنفيذه، لن يقف عند الحدود الأمريكية دون حدود الدول الأخرى، فمن حق مواطني أي دولة ان يرفعوا دعوات على الحكومة الأمريكية في بلادهم اذا رأوا ان ذلك يحقق مصالحهم".

وقد ترددت أراء النواب حول قانون "جاستا" :


قال الدكتور أحمد عبداللطيف الطحاوى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هناك مخطط أمريكى صهيونى، تسعى من خلاله الولايات المتحدة الأمريكية لضرب وتفتيت الدول العربية .

وأضاف "الطحاوى"، فى تصريح خاص ل"انفراد"، أن قانون "جاستا" إذا طبق، سيضر العلاقات الدولية الأمريكية، وكل دول العالم ستقاضى أمريكا، لأنها المسئولة عن الدمار والهلاك الموجود فى منطقة الشرق الأوسط، فهى من دمرت العراق وليبيا وسوريا، وتخرب فى مصر واليمن ، ويحق لليابان مقاضاة أمريكا .

وأكد "الطحاوى" أن قانون "جاستا" هو بداية النهاية لأمريكا، قائلاً: "على نفسها جنت براقش" .

وقال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن هناك مخطط صهيونى، تسعى من خلاله الولايات المتحدة الأمريكية لتدخل فى شئون البلدان العربية .

وأضاف "تمراز"، فى تصريح خاص لــ"انفراد"، أن مصر والسعودية يتعرضان لهجمة شرسة، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، لأنهما الدولتين الوحيدتين المتماسكتين فى منطقة الشرق الأوسط ، وتسعى أمريكا من خلال هذا المخطط الصهيونى إلى تقسيم مصر والسعودية إلى دويلات صغيرة .

وأكد "تمراز"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى الإستيلاء على منابع النفط فى ليبيا والسعودية والكويت، وهذا مخطط ممنهج للضغط على الدول العربية .

وطالب "تمراز"، الدول العربية بضرورة التوحد والتماسك، من أجل مواجهة المخطط الصهيونى، الذى يجتاح المنطقة العربية .
وقال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه فى ظل تداعيات قانون "جاستا"، وهو القانون الأمريكي الصادر بالكونجرس الأسبوع الماضي، والذي يسمح أو يحق لأسر ضحايا حادث 11 سبتمبر، بمقاضاة المملكة العربية السعودية، فقد أثار القانون منذ الاعلان عنه وحتي صدوره ردود أفعال دولية واسعة، لأن المتضرر الأول من هذا القانون هى الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف "رضوان"، فى تصريح صحفى، أن جرائم الولايات المتحدة الأمريكية المتعددة في الكثير من بلدان العالم؛ ولعل أهمها ضحايا القنابل الذرية علي نجازاكي وهيروشيما باليابان .

ومن ناحية أخري يحق للعراق أن تقاضي أمريكا للحرب علي العراق، لأنه تأكد أن العراق لا يمتلك أسلحة نووية .

قالت النائبة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أى منطقة سليمة ذات كيان، حتى تعمل على ضربها وتقسيمها، وتسعى لتقسيم جميع الدول العربية إلى دويلات صغيرة .

وأضافت "إيفلين بطرس"، فى تصريح خاص ل"انفراد"، أن أمريكا لن تستطيع تقسيم مصر والسعودية، لأن الجيش المصرى والجيش السعودى على أعلى مستوى.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;