بعد يوم حافل من الأحداث.. "انفراد" يرصد أبرزها فى أولى جلسات دور الانعقاد الثانى للبرلمان.. الموافقة على قانونى الخدمة المدنية والهجرة غير الشرعية وإحالة إلهامى عجينة للجنة القيم

بعد يوم حافل من الأحداث التى شهدها مجلس النواب فى أولى جلساته الافتتاحية لدور الانعقاد الثانى اليوم، يرصد "انفراد" أبرز الأحداث التى كانت على طاولة البرلمان اليوم.

إحالة "عجينة" إلى لجنة القيم


شهدت بداية الجلسة اليوم إحالة النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إلى لجنة القيم بالبرلمان للتحقيق معه على خلفية مطالبته بكشف العذرية على الفتيات المصريات قبل التحاقهن بالجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تلقى هيئة مكتب المجلس العديد من البلاغات ضد "عجينة"، عضو لجنة القوى العاملة بالمجلس فى دور الانعقاد الأول.


وقال على عبد العال رئيس المجلس اليوم خلال الجلسة العامة أن النائب الهامى عجينة سيحال إلى لجنة القيم، وستفيدنا اللجنة بما توصلت إليه، وتابع: "فور تلقى رسالة النواب ضد إلهامى عجينة، أحلتها إلى هيئة المكتب المجلس، وستتم إحالته إلى لجنة القيم، وننتظر التحقيق معه من قبل لجنة القيم".

الموافقة على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين


فيما كان من أبرز القوانين التى تمت مناقشتها فى الجلسة العامة اليوم وتم اقرارها هو مشروع قانون بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، والذى يتضمن، 34 مادة، و4 مواد للإصدار.

اقرار قانون الخدمة المدنية


كما وافق مجلس النواب فى أولى جلساته الإفتتاحية فى دور الانعقاد الثانى اليوم، على اقرار قانون الخدمة المدنية، بعد التصويت عليه والموافقة النهائية بـ401 صوت ، وإحالته لرئيس الجمهورية للتصديق عليه.
يذكر ان قانون الخدمة المدنية تم تأجيله من الفصل التشريعى الأول ليتم اقراره اليوم فى اولى جلسات دور الانعقاد الثانى، ويبلغ عدد مواد القانون 77 مادة، بالإضافة إلى مواد الإصدار.

حضور النائب كمال أحمد


كما شهدت جلسة اليوم حضور النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إلى مقر مجلس النواب، لحضور أولى جلسات دور الانعقاد الثانى، بعد حرمانه من حضور الجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية لدور الانعقاد الأول للمجلس بعد واقعة ضربه "توفيق عكاشة" بالحذاء.

يذكر ان البرلمان اتخذ قرارًا فى إحدى جلسات دور الانعقاد الأول بحرمان كمال أحمد من حضور الجلسات العامة، على خلفية ضربه النائب السابق توفيق عكاشة بالحذاء داخل القاعة، بسبب لقاء "عكاشة" بالسفير الإسرائيلى فى القاهرة واستضافته فى منزله.



النائب المغازى ينفى التصريحات المنسوبه إليه بكشف عذرية الطالبات وتشبيه ملابسهم بالراقصات


بينما شهدت جلسة اليوم نفى النائب يسرى المغازى عضو مجلس النواب، التصريحات المنسوبه اليه بمطالبته بكشف عذرية الطالبات وتشبيه لبسهم بالراقصات، عبر كلمه ألقاها فى قاعة المجلس أمام جميع النواب لتبرئة نفسه، فى اولى جلسات مجلس النواب فى دور الانعقاد الثانى.

يذكر ان المغازى أثار الجدل مؤخرا بمطالبته بتوقيع الكشف الطبى على الفتيات ليس فى الجامعات فقط وإنما فى مدارس الدبلومات أيضا، اسوة بزميله النائب الهامى، وتشبيهه لبسهم بلبس الراقصات.





الاكثر مشاهده

تايمز: 150 ألف سائح بريطانى و500 ألف آخرين عالقين بعد إفلاس توماس كوك

صحيفة إنجليزية: أستون فيلا دفع ثمن خروج تريزيجيه أمام أرسنال

مقتل مدنيين فى مداهمة للقوات الأفغانية على مخابئ لحركة طالبان

جرائم نجوم زمان.. عمالقة الفن على كرسى الاعتراف.. عمر الشريف أشعل النار فى منزله.. وحورية حسن أطلقت النار على شاب أراد الزواج منها.. وصباح سرقت الصور من زميلات الدراسة.. ومديحة يسرى تسببت فى حبس "الخا

مدير تعليم الإسماعيلية يكتشف تعطل أجهزة معمل الحاسب بمدرسة الشاطئ الإعدادية بنات

القبض على شخصين أثناء استقلالهما سيارة مسروقة بالمرج

;