فى افتتاح "عزبة النصارى" بالمنيا..بكرى: أبو هشيمة صاحب الفضل فى اعادة إعمار 9 قرى حتى الأن..و رجل الأعمال: "طول ما أنا عايش هطور"..و الأب "أنطوى وديع" يشيد بمجموعة حديد المصريين

عرض الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، الذى يقدم اليوم حلقة برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، بدلاً من الإعلامى أحمد موسى، تقريراً عن "عزبة النصارى"، التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، بعد إعادة افتتاح القرية اليوم الاثنين، عقب إعادة إعمارها ضمن مبادرة "قرى الأمل"، التى أطلقها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، بالتعاون مع جمعية الأورمان، لإعادة إعمار 40 قرية من القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

وأشاد "بكرى"، برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذى قدم انجازات كثيرة فى الفترة الأخيرة، وأكد أن ما يقدمه أبو هشيمة، شئ الهدف منه وجه الله .

وأكد "بكرى"، أن مبادرة رجل الأعمال "أحمد أبو هشيمة"، تعطى أمل لمنظمات المجتمع المدنى، وأنه قد شارك رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، فى افتتاح قرية فى نجع حمادى، وكان من المفترض أن يشارك معه فى افتتاح قرية فى بير العبد، لكن كان هناك جلسة فى البرلمان، منعته من المشاركة .

من جانبه، قال أبو هشيمة، رئيس مجلس إدراة مجموعة "حديد المصريين"، وصاحب المبادرة، أنه لم يتوقف عن العطاء، وسيبذل قصارى جهده من أجل الوطن، قائلاً: "هنبنى بلدنا وأتمنى مساعدة المجتمع المدنى، وطول ما أنا عايش هطور" .
وفى السياق ذاته، أشاد الدكتور "مختار جمعة" وزير الأوقاف، بهذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أنه دور كبير لمنظمات المجتمع المدنى، كما أشاد الأب "أنطوى وديع" بمجموعة حديد المصريين، وقدم الشكر لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة .

يشار الى أن الاحتفالية شهدت حضور رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إلى جانب وفد من كبار رجال الدولة ضم كل من

الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ،واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، ، والدكتور حسن خليل نائباً عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والعقيد أكرم على المستشار العسكرى بمحافظة المنيا، والقمص داود ناشد وكيل المطرانية بسمالوط، وذلك وسط استقبال كبير من أهالى القرية بـ"الزغاريد" ومظاهر الفرحة العارمة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;