بالصور.. الرقابية الإدارية بكفرالشيخ تكشف الإهمال الصناعى بمضارب الأرز .. والعمال يستغيثون : التراب عشش على المكن وأصبحنا تحت رحمة المحتكرين

كشفت جولة الرقابة الإدارية بكفرالشيخ ، برئاسة العميد خالد جلال وعضوية المقدمان أحمد عبد الوهاب ،
ومحمد حماد ، اليوم الثلاثاء ، عدد من المشاكل المتعلقة بالأمن الصناعى كتعطل بعض طفايات الحريق وكذلك حنفيات المطافئ بمضارب دسوق للأرز وعدم النظافة بمضرب بيلا ، جاء ذلك خلال الجولة المفاجئه التى شنتها الأجهزة الرقابية على مضارب الأرز التابعه للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمركزى بيلا ودسوق .

وامهلت الحملة الرقابية مديرى مضارب " الفتح و النصر " بدسوق ، إسبوعاً واحداً لسرعة إصلاح كافة المشاكل المتعلقة بالأمن الصناعى منعاً لحدوث أى خسائر بشرية أو مادية ، على أن يتم المرور بعد إنتهاء المهلة للتأكد من إنهاء تلك الإصلاحات

وفى سياق متصل ؛ كشفت الجولة الرقابية ، عن سوء الأوضاع بمضارب الأرز والتى تتمثل ، فى عدم وجود أرز شعير داخل المضارب نتيجة لعدم توريد الفلاحين لهم وبيع الأرز للتجار بسعر يزيد عن الـ 3000 جنيه فى حين قامت الحكومة بتسعير طن الأرز الشعير بـ 2400 جنيه لطن الأرز وهو ما أوجد فجوة كبيرة بين السعر الحكومى وبين سعر التجار ، بالإضافة إلى عدم وجود أى رقابة على أسعار السلع الغذائية بالأسواق وبخاصة أسعار الأرز والسكر .

,قال " محمد فتحى " يقيم بمدينة كفرالشيخ ، أنا مش لاقى أرز التموين منذ 3 شهور وكل ما أسأل يقولولى مفيش رز هنعملك إيه التجار لموا الرز كله من الفلاحين ؟! طب أروح فين أنا عامل بقبض 850 جنيه وعندى عيال أكلهم إيه؟ ومعنديش أرض ولاطاقة لى بشراء كيلو أرز كل يوم ، هذا بخلاف ان سعر الأرز بيصل فى السوق إلى 7 جنيه ، هى الحكومة فين ووزير التموين بيعمل إيه ؟ سايب التجار يتحكموا فينا ويدوسوا علينا وهو قاعد فى مكتبه ، حسبى الله ونعم الوكيل فى الحكومه كلها إحنا فاضل نبيع عيالنا


بينما تابع " سمير عبد الجواد " رئيس وردية بمضرب النصر للأرز بدسوق ، أن الفراكات بتطلع محملة كل يوم أطنان من الشعير للمضارب الخاصة والتجار ولايوجد أى رقابة عليهم أو على الأسواق ، ولابد من التدخل الفورى للدولة لضخ كميات كبيرة من الأرز فى الأسواق لإجبار محتكرى الأرز على تسليم الاف الأطنان المحتكره للمضارب ، ولابد من التدخل الفورى للحكومة لأننا قربنا على إنتهاء الموسم وتقريبا لم يتم توريد لنا سوى كميات لاتذكر ، وهذه سابقه تحدث لأول مره .


وأضاف " محمد عقيل " فنى تشغيل بمضرب النصر ، أنه تم تجديد أغلب المكن بـ الاف الجنيهات وعندنا مكن بملايين واقف من غير شغل بسبب وقف الحال اللى إحنا فيه ، وعلى أمل أن يتم إستيراد كميات كبيرة من الأرز حتى لانتعرض لخسائر فادحة .


يذكر أن مضرب لايوجد به سوى 38.660 طن فقط بالرغم أن سعته التخزينية تصل لـ 40 ألف طن بمساحة 25 فدان ، بينما يحتوى مضرب القتح بدسوق على 40 طن فى حين يحتوى مضرب بيلا على 206 طن فى حين أن سعته التخزينية تتجاوز الـ 35 ألف طن .


14657675_1670972443162542_1279791046_n

20120101_023727

20120101_025445

20120101_025449

20120101_025853



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;