الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تعتقل خلية تابعة لـ"حزب الله" خططت لشن هجمات بعبوات ناسفة نتانياهو يشارك فى مؤتمر "دافوس" الاقتصادى مشجعو فريق إسرائيلى يهتفون بعبارات مسيئة للعرب والمسلمين

الإذاعة العامة الإسرائيلية:نتانياهو يشارك فى مؤتمر "دافوس" لعرض قدرات إسرائيل التكنولوجية والفضائية ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وزوجته سارة سيغادران إسرائيل اليوم للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى العالمى "دافوس" بسويسرا. وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، إن نتانياهو سيلتقى هناك عددا من الزعماء بينهم الرئيس الارجنتينى ونائب الرئيس الأمريكى جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، كما سيلتقى عددا من قادة العالم ورؤساء الدول المشاركة ومسئولين فى الصناعات الدولية.

وسيعرض نتانياهو خلال أعمال منتدى "دافوس" الاقتصادى العالمى انجازات الاقتصاد الإسرائيلى خاصة فى مجال التكنولوجيا والفضاء الالكترونى، حسب الإذاعة العبرية.

وسيركز نتانياهو خلال مشاركته فى المؤتمر على الدفاع فى مواجهة "حرب السايبر"، وسيناقش مع مختصين فى هذا المجال الاستراتيجية المطلوبة لتحقيق التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص.

يديعوت أحرنوت: إسرائيل تعتقل خلية تابعة لـ"حزب الله" خططت لشن هجمات بعبوات ناسفة ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية القى القبض على خلية تضم 5 فلسطينيين تلقت اوامرها من تنظيم "حزب الله" وكانت تهم بارتكاب عمليات بإطلاق نار ضد إسرائيليين فى منطقة "طولكرم".

وقالت الصحيفة العبرية إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية كشفت عن قائد الخلية، وهو محمود زغلول، فى 23 من العمر من قرية "زيتا" بطولكرم، مضيفة أن جواد نصر الله، ابن امين عام حزب الله حسن نصر الله قد قام بتجنيده عبر الإنترنت. وأوضحت يديعوت أن الخلية كانت تنوى شن عملياتها ضد إسرائيل بواسطة أحزمة ناسفة وبجمع معلومات استخبارية ومتابعة افراد قوات الأمن الاسرائيلية.

التلفزيون الإسرائيلى: مشجعو فريق إسرائيلى يهتفون بعبارات مسيئة ضد العرب والمسلمين ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أنه خلال مباراة كرة القدم التى جمعت بين فريقى "سخنين" الذى يمثل عرب 48 وفريق "بيتار يروشاليم" أطلاق مشجعى الفريق هتافات عنصرية ضد العرب والمسلمين.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن الهتافات وصلت لدرجة إلى الإساءة إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم، والإشارة بعلامات غير لائقة إلى مشجعى الفريق الفلسطينى، فأضطر مشجعو الفريق الأخر بالرد بالروح بالدم نفديك يا أقصى .

وأوضحت القناة أن مشجعى الفريقين قاما بإطلاق الشماريخ على اللاعبين وتوقفت المباراة ، وتبع ذلك وقعت اشتباكات بين مشجعى الفريقين خارج الاستاد .

ومن جانبه، قال رئيس نادى "سخنين" محمد أبو يونس أنه يستنكر الهتافات العنصرية التى أطلقها فريق "بيتار يروشالبم" ضد العرب والمسلمين، مؤكدا فى الوقت ذاته ان فريقه لعب مع 12 فريق سابق ولم يهتفو بتلك الهتافات التى تم إطلاقها.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;