مؤتمر الشباب يشق صف النواب ويفجر غضبهم..الهوارى لــ"انفراد" :اللى قريب من عبد العال هو اللى على الحجر والبرلمان لديه خيار وفاقوس..خضر: وصلت التجاوزات للتجاهل وعبد الونيس : تسبب فى الاحتقان بين الاعضاء

يبدو أن المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، برغم مايحمله من رسائل ايجابية عديدة ليس فقط للشباب فحسب بل لكافة المجتمع المصرى، الا انه استطاع ان يفجر دون قصد مشاعر احتقان وغضب واستياء بداخل نفوس اعضاء المجلس، بعد دعوة بعضهم لحضور مؤتمر الشباب، وإغفال البعض الأخر منهم برغم توافر شروط السفر لدى بعضهم كونهم يعدون من النواب الشباب تحت القبة، مؤكدين ان دعوة الرئاسة جاءت بعد إختيار رئيس المجلس الدكتور على عبد العال لنواب بعينها، مما أثار غضب العديد من النواب، واللذين قرروا ان يفتحوا قلوبهم لـ"انفراد"، مشيرين الى ان البرلمان "يكيل بمكيالين"، ويحابى للمحسوبية والمعارف والمشاهير، وان المقربين فقط من رئيس المجلس وأمانة وهيئة المكتب هم من يحظو بالسفريات والزيارات الهامة والمؤتمرات، بالاضافة الى أولويتهم واختيارهم لالقاء الكلمة وتقديم طلبات الاحاطة وغيرها من مهام بالمجلس.

النائب منجود الهوارى :



وفى هذا الأمر تحدث غاضبا النائب منجود الهوارى عضو مجلس النواب عن دائرة سنورس محافظة الفيوم، فى تصريح خاص لـ"انفراد" اليوم قائلا : "مجلس النواب يكيل بمكيالين.. وعنده خيار وفاقوس.. له ناس وناس.. يعطى حقوق لأعضاء اكثر من أعضاء وعلى حساب نواب أخرين.. وده المتبع دائما فى كل شئ فى المجلس سواء فى أخذ الكلمه أو السفريات وطلبات الاحاطة والاستجوابات ومشاريع القوانين والاقتراح برغبة والاجتماعات وزيارات رئاسة الجمهورية وكل شئ.. للأسف لازالت المحسوبيه موجودة فى أمانة وهيئة المكتب.. يختارو على مزاجهم المقربين إليهم وتمييزهم.. ويكيل ناحية أعضاء مقابل أخرين.

وتابع الهوارى غاضبا: "اللى قريب فقط من رئيس المجلس ومن هيئة المكتب والوكلاء والأمانة العامة هو اللى على "الحجر"، وعشان يسكت الجماعة أصحاب الصوت العالى والمشاهير بيراضيهم، وهاضم نواب الأقاليم، ومضيع حقوقهم والنواب المستقلين ايضا.

وأضاف: "الأحزاب والمعينين والمشاهير ورؤساء اللجان وهيئات مكاتب اللجان وبالطبع القائمة لأن رئيس المجلس قائمة، هم فقط اللذين يحظون بكل شئ، فى المقابل مهمشين نواب الأقاليم والمستقلين فى كل شئ"..

متابعا: "لما يسلك المجلس الطريق ده عليه العوض فى كل الثورات".

وقام "انفراد" برصد غضب بعض النواب بالأمس مع بداية انطلاق المؤتمر، واللذين أكدوا أن التمييز داخل المجلس فقط للمشاهير مشيرين الى ان التجاوزات معهم كمستقلين وصلت الى حد الإهمال والتجاهل، تسببت فى الاحتقان بين الاعضاء.
النائبة إيمان سالم خضر.

وفى هذا الأمر تحدثت النائبة إيمان سالم خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية، فى تصريح خاص لـ"انفراد" قائلة: "وصلت التجاوزات معنا كنواب مستقلين الى حد الاهمال الكامل والتجاهل المقصود.. للمره السادسه ونحن نسأل لماذا يتم دعوة نواب بعينهم دون غيرهم الى المحافل بحضور سيادة رئيس الجمهوريه، وهل هناك معاير معينه؟".

وتابعت خضر: "حدث هذا فى الإفطار الجماعى مرتين، وبيت العيله ومؤتمرات الشباب مرتين، وأخرهم مؤتمر الشباب المقام حاليا بشرم الشيخ ويحضره 140 نائب كنت اتوقع ان يكونوا الأصغر سنا ولكن هذا لم يحدث فلدينا نائبه عبير تقبيه 30سنه لم يتم دعوتها.

واضافت عضو مجلس النواب: "كما حدث ايضا فى سفرية أمريكا التى تم توجيه الدعوه لاشخاص بعينهم "مشاهير المجلس".. لو ان الدعوة وجهت لرؤساء اللجان كنت سأكون سعيده بالعداله، ولكن لا توجد معايير، والرد دائما جاهز من المجلس، ان ليس لنا دخل وان الرئاسه هى من تقوم بالدعوه.

وأكدت خضر: "لكن الخبر اليقين هو اننى من خلال تواصلى مع الرئاسه علمت ان الاسماء ذهبت لهم من المجلس منذ بدايه دور الانعقاد الأول وهم يختارون من هذه الأسماء.. وان مؤتمر الشباب الحالى طلبوا من الهيئات البرلمانيه ممثل لهم للحضور.. ونبقى نحن المستقلين بلا مدافع عنا.

وتابعت: "شكرا جزيلا للبرلمان.. النواب المدعوين ليست افضل منا.. انا عايزة حقى فى انى احافظ على كرامتى ومع احترامى للجميع مافيش نائب احسن من نائب.. كلنا لينا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات.. غير كدة تبقى اهانة لينا، ولازم نعرف مين المسئول عن توجيه الاهانة دى لينا.. وسنطالب بحقوقنا من المجلس والرئاسه وفخامة رئيس الجمهوريه نفسه لأننا نعلم ان فخامة الرئيس على مسافة واحده من الجميع.. وليعلم الجميع ان النواب الفردى المستقلين لايمكن ان يتم تجاهلهم بهذه الطريقه بعد كل العناء الذى عاشوه للوصول للبرلمان ثم يتم اهمالهم داخل البرلمان.. والاهتمام بالاخرون.

النائب على عبد الونيس :



كما تحدث ايضا النائب على عبد الونيس عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريح خاص لـ"انفراد" قائلا: "أحذر بأن يكون الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أو الأمانة العامة بالمجلس، يفعلون ذلك "بقصد"، كما أحذر ان هذا الامر فيه سوء "عداله"، وسوء "ادارة وتنظيم"، ويتسبب فى عل احتقان فى المجلس بين النواب بعضهم البعض، ويؤثر على دورهم المكلفين به".

وتابع عبد الونيس: " بعض الوجوة المعروفة والمشهورة داخل البرلمان هم من يسيطرون على كل شئ، وأكثر المستقلين "منسيين"، كما انه يوجد بعض النواب من القوائم منسيه ايضا، مشيرا الى ان البرلمان أكد لنا ان الدعوة لحضور مؤتمر الشباب المنعقد حاليا بشرم الشيخ موجهه من الرئاسة، الا ان الرئاسة أكدت العكس وهو ان البرلمان هو من قام باختيار النواب المسافرين وتم ارسال اسمائهم للرئاسة.

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل: "هذا ظلم جائر لبعض النواب، وبدون سبب، وتساءل عبر "انفراد": "ماهو وجه الإفادة لرئيس المجلس ان يأخذ "زيد أو عبيد"، وما الفرق بين نائب وأخر، واستبعد بعض الشئ ان يكون هذا الأمر مقصود، ويعد عدم عدالة فى التنظيم، أو ان الأمانه العامة تستسهل الأسماء لمعروفة والمشهورة فى المجلس، لكنه تسبب فى احتقان بين النواب وبعضها لبعض، لأن فى نواب شباب لم يتم دعوتها للسفر وفى المقابل سافر بعض النواب كبار السن.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;