هل يحقق أتلتيك بلباو المفاجأة أمام برشلونة فى كأس إسبانيا الليلة أم يواصل البلوجرانا التفوق؟ الفريق الباسكى يسعى للثأر من السداسية وأتلتيكو مدريد يسعى للعودة بنتيجة إيجابية من سلتا فيجو

تنطلق مباريات ذهاب الدور ربع النهائى لكأس ملك إسبانيا بمباراتين مساء، اليوم الثلاثاء، هما برشلونة أمام أتلتيك بلباو فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وقبلها بنصف ساعة سيحل أتلتيكو مدريد ضيفا على سيلتا فيجو، ونستعرض أبرز ما يدور قبل المباريات فى التقرير التالى: مباراة برشلونة أمام أتلتيك بلباو: سيكون بيلباو، الذى خسر نهائى النسخة الماضية أمام برشلونة 3-1 على ملعب "كامب نو" بحاجة إلى دعم كبير من جماهيره على ملعبه "سان ماميس" ليعوض خسارته الفادحة أمام بطل أوروبا والعالم.

وبرغم إمكانيّة إراحة المدرب لويس إنريكى لنجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى خرج من المواجهة الأخيرة بسبب إصابة غير قوية، إلا أن برشلونة يمتلك قوة هجومية ضاربة بقيادة نيمار.

ويمكن لبلباو أن يحلم بإراحة إنريكى لبعض من نجومه قبل مباراة ملقة السبت فى الدوري، كما أن الفريق الباسكى سيرتاح من ضغط المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز المعاقب لمباراتين.

ويعود إلى صفوف الفريق الباسكى اريتز ادوريز (34 عاماً) الغائب عن مواجهة الأحد بسبب الايقاف.

يلتقى الفريقان فى خامس مباراة بينهما هذا الموسم، بعد الأولى فى بلباو عندما أكرم أتلتيك بلباو ضيافة برشلونة برباعية نظيفة فى ذهاب الكأس السوبر المحلية، قبل أن يرغمه على التعادل إياباً. وثأر برشلونة على ملعب سان ماميس بفوزه 1-0 فى الجولة الأولى من الدورى، قبل فوزه مجدداً بسداسية نظيفة فى الجولة الحادية والعشرين عندما طرد حارسه خوركا ايرايزوز فى الدقيقة الخامسة.

وأحرز برشلونة اللقب 27 مرة كأكثر فريق يحقق البطولة، مقابل 23 لأتلتيك بيلباو صاحب المركز الثانى و19 مرة لريال مدريد الخارج من المسابقة لعقوبة الإقصاء من الاتحاد الإسبانى.

وستقام مباراة الإياب فى 27 الجارى فى كامب نو لحسم المتأهل للدور نصف النهائى من البطولة.

مباراة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو وينتقل أتلتيكو مدريد متصدر ترتيب الدورى إلى أرض سيلتا فيجو، علماً بأن آخر مواجهة بينهما فى الدورى فى فيغو انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بثنائية.

واهتزت شباك سيلتا فيجو 30 مرة فى الدورى مقابل 8 مرات لفريق المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى.

ويعول فريق العاصمة على هدّافه الفرنسى الدولى أنطوان جريزمان، صاحب هدفين فى إياب ثمن النهائى ضد رايو فايكانو بعد دخوله من مقاعد البدلاء، كما سجل هدفين فى مرمى لاس بالماس (3-0) فى الدورى الأحد.

مباراة فالنسيا ولاس بالماس: ويستقبل فالنسيا الخميس لاس بالماس محاولاً إنقاذ موسمه السىء فى الدورى (11).

والتقى الفريقان 5 مرات حتى الآن جميعها فى الدورى حيث خرج فالنسيا فائزاً 4 مرات مقابل تعادل واحد كانت فى المباراة الأخيرة بينهما 1-1 على ملعب "ميستايا" فى فالنسيا فى 21 نوفمبر الماضى.

ويواجه ميرانديس، الوحيد من الدرجة الثانية ومفاجأة المسابقة، مضيفه إشبيلية، على ملعب "سانشيز بيزخوان".

وأطاح ميرانديس بديبورتيفو لا كورونيا من الدور ثمن النهائى بفوز كاسح بثلاثية نظيفة على ملعب "ريازور" فى لا كورونيا.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;