مدارس بدون كتب دراسية قبل إمتحانات الميد تيرم .. نرصد أبرزها بالمحافظات وصرخات أولياء الأمور لوزارة التربية والتعليم .. والوزير يرد : الكتب موجودة كاملة بموقع الوزارة pdf

يبدو أن وزارة التربية والتعليم لازال يسيطر عليها عدم التنظيم والإدارة نتيجة التصريحات المتضاربة الصادره من مسئولى الوزارة يوماَ بعد يوم، حيث اثارت مسألة التأخير فى تسليم الكنب المدرسية لغطاَ واسعاَ بين أولياء الأمور، وذلك مع اقتراب إمتحانات الميد تيرم.

ومع إعلان وزارة التربية والتعليم عن اقتراب إمتحانات الميد تيرم في مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات، أكد الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توزيع الكتب بنسبة 94 % علي جميع المدارس علي مستوي جمهورية مصر العربية، وبنسبة 99 % بمدارس التعليم الفني.

واشتكي العديد من أولياء الأمور من تناقص الكتب وقامت الوزارة بإرسال منشور بها علي أن تبدأ في 13 نوفمبر المقبل، وتستمر لمدة أسبوعا كاملا بمواعيد مختلفة في المدارس . وعلي الرغم من إقتراب الإمتحانات يوجد مراكز لبيع الكتب المدرسية في المكتبات المختلفة بأسعار أعلي من المدارس .

وينشر " انفراد " أبرز المدارس التي تعاني نقصا في الكتب المدرسية حتي الأن

مدارس بدون كتب دراسية

ويأتي أبرز المدارس التي تعاني من نقص الكتب مثل مدرسة جمال الدين شيحة بمحافظة دمياط كتاب العلوم بالصف الرابع الإبتدائى و كتاب الرياضياضيات والعلوم بمدرسة أحمد شوقى بـــ ١٥ مايو وكتاب العلوم الصف الرابع الإبتدائي مدرسة الخلفاء الراشدين دوينة ابوتيج اسيوط وكتاب التربية الدينية بإدارة الواسطى بنات بمحافظة بنى سويف وكتاب الرياضيات والعلوم بالصف الخامس الابتدائى ورياضيات للصف التاني الابتدائى بمدرسة موسى بن نصير التجريبيىة وكتاب التربية الدينية في مدرسة الشهيد العقيد احمد محمود مصطفي بالدقي وكتاب الرياضيات واللغة الإنجليزىة للصف الأول والثانى اﻻبتدائى بمدرسة الزهراء التجريبى ببورسعيد وكتاب اللغة العربية والفيزياء والاقتصاد والإحصاء بمدرسة السعيدية الثانوية بنين وكتاب الفلسفة و التربية الدينية مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بدار السلام.

صرخات أولياء الأمور

وتقول أمل شوقي وليه أمر " كتب مدرسة اللغات التجريبية مدينة السلام عندى 3 مراحل 3 ابتدائى واولى اعدادى والى ثانوى والكتب موجوده فى المدرسه بس المدرسه بتدلع علينا ".

وأضافت نهي إسماعيل وليه أمر أن كتاب ال Science الصف الخامس الابتدائي لم يتم توزيعه حتي الأن علي الرغم أن إمتحان الميدتيرم غدا بمدرسة الرواد كوليدج .

وأضافت أميرة سامي أن كتاب الدراسات الصف السادس الابتدائي لم يحصل عليه الطلاب حتي الان بمدرسة السادات الابتدائية المشتركة إدراة السادات محافظه المنوفية .

تصريحات وزير التربية والتعليم

وأشار الوزير أن جميع الكتب المدرسية موجودة بموقع الوزارة pdf بالإضافة إلي المناهج التفاعلية مؤكدا أن التقصير في توزيع يرجع في بعض الأحيان أن المدرسة توزعه علي فصول وفصول أخري بدون كتب مثلما لاحظ في إحدي جولاته بالمحافظات .

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد فى تصريحات إعلامية سابقة أن موضوع تسليم الكتب فى بعض المدارس ليس صحيحا، قائلا " أنا مرحتش مدرسة وملقيتش فيها كتب بين أيدى الطلاب متسائلا " إذا كانت الكتب الخارجية تغنى عن المدرسية ما سبب صرخات أولياء الأمور إذا ؟ .

وتسائل أولياء الأمور كيف يمتحن الطلاب الميد تيرم خلال الأيام المقبلة بدون كتب دراسية حتي الأن ؟





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;