تعليم المنيا يفصل المتورطين في واقعه وفاه الطفله "ريناد ".. وكيل وزارة التعليم: إلابلاغ عن أسماء المتورطين لجميع المدارس الخاصة.. ووالد الطفلة: أنا مسامح في حق بنتى

قررت مديرية التربية والتعليم بالمنيا فصل 7 من العاملين بمدرسة طلائع المستقبل الخاصة بالمنيا الجديدة وهم محمد فتحي محمد وكيل إداري، مجدي عادل عطية إداري، أحمد إبراهيم ذكى سائق، فاطمة سليمان أحمد مشرفة أتوبيس، منار علاء رمضان مشرفة أتوبيس، ولاء جمال طه مشرفة أتوبيس، مروة ممدوح على مدرسة لغة عربية.

قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم بالمنيا إنه يجري حاليا التحقيق بمعرفة النيابة العامة مع المتهمين في وفاة الطفلة ريناد طارق سليمKG1 يوم الأربعاء 26 / 10 /2016، ونحن على ثقة كاملة في عدالة القضاء المصري في تحقيق وانجاز العدالة.

وأضاف انه فيما يخص الإجراءات التي اتخذتها المديرية فانه قد تبين من التحقيقات التي أجرتها المديرية قيام بعض الإداريين والمشرفات على الباصات بترويج أكاذيب وكلام عاري تمامًا من الصحة عن الواقعة لأولياء الأمور أو على وسائل التواصل الإجتماعى مما يُعد كذب وافتراء لا يليق بمن يعمل بمؤسسة تعليمية.

لذلك قررت المديرية فصل كل من تورط في تلك الأكاذيب والادعاءات وتم إبلاغ أسمائهم لجميع المدارس الخاصة بالمحافظة لمنع عملهم في أية مدرسة أخرى، حفاظا على القيم والمعايير الأخلاقية قبل كل شي وتواصل جهات التحقيق المختصة اجراءتها تجاه المتهمين.

وعلى جانب اخر، قال طارق سليم، ضابط الشرطة ووالد الطفله "ريناد" التي توفيت بعد أن تركتها المشرفة سهوا داخل الاتوبيس، الذي اغلق السائق نوافذه الزجاجية بإحكام لأكثر من 5 ساعات: " انا مسامح في حق بنتى لوجه لله "، لكن ما تفعله المدرسة لحماية مشرفة الاتوبيس من عقاب الإهمال.

وأضاف "سليم"، في تصريحات خاصة لـ "انفراد" في بداية علمي بالموضوع فوضت امرى لله وقلت انا مسامح كل اللى ليه ذنب في موت بنتى، لكن بعد علمي بمدى الغش والتدليس من المدرسين والعاملين بالمدرسة، شعرت في هذا الوقت " انهم عصابة - وشله مضللين ".

واستكمل "سليم" تصريحاته قائلا: "كل اللى هيقتل شعورى تعبها وألمها وشعورها بالخوف وهي لوحدها في الاتوبيس "، لو بنت حد من المضللين اللى في المدرسة، كانوا هيقبلوا كده، كانوا هيقبلوا التضليل والغش وعدم تحمل المسئولية، انا استودعت "ريناد" عند ربنا.

وفي سياق متصل، أمر المستشار عبدالرحيم عبدالمالك، المحامى العام لنيابات جنوب المنيا، بتجديد حبس ولاء جمال مشرفة الاتوبيس بمدرسة طلائع المستقبل ومحمد إبراهيم سائق الاتوبيس، لمدة 15 يوم على ذمة التحقيق لاتهامهما بالإهمال والتسبب في وفاة الطفلة ريناد طارق "4 سنوات" بعد أن تركاها داخل الاتوبيس من الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم الدراسى مما ادى إلى اختناقها.

وكانت النيابة العامه أمرت بإخلاء سبيل مجدى عبدالعظيم مدير المدرسة وأسماء أحمد مشرفة ومسئولة الغياب بعد اتهامهما بالتلاعب في دفتر الحضور لإثبات حضور الطفلة واخفاء جريمة تركها بالاتوبيس منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف بعد الظهر.

ترجع احداث الواقعه إلى تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد ايهاب طه مأمور قسم شرطة المنيا الجديدة، بتلقيه بلاغا من عم الطفلة ريناد طارق التي يعمل والدها - ضابط شرطة - بوفاتها بعد أن تركتها المشرفة سهوا داخل الاتوبيس وقيام السائق بإغلاق نوافذه الزجاجية بإحكام لأكثر من 5 ساعات ورفض والد الطفلة تشريح جثتها، وتحول الحادث البشع إلى حديث أهالي المنيا.

وبانتقال المقدم حسام صبحى نائب المأمور وضباط البحث الجنائي للمدرسة، تبين أن المسئول عن الغياب ومدير المدرسة حاولا إخفاء الجريمة بإثبات حضور الطفلة في المدرسة ثم تمزيقهما الدفتر، والقى القبض على المشرفه والسائق والمدير ومسئول الغياب.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;