بعد إعلان الحكومة رفع الدعم عن الوقود.. "أوبر" تدرس الوضع الحالى وفقا لتغيرات السوق.. شركة كاردبتال: أسعار النقل السياحى ستزيد 50%.. وشعبة المواد البترولية: جميع أسعار السلع هتزيد بنسبة 25%

أعلنت الحكومة مساء الخميس رفع الدعم عن أسعار الوقود، الأمر الذى أدى إلى حدوث حالة من الارتباك فى الشارع المصرى ما بين تزاحم أمام محطات الوقود رغبا من المواطنين تخزين كم من عدد لترات البنزين والبعض الآخر يفكر فى تأثير هذا القرار على ارتفاع أسعار المواصلات العامة للأفراد خاصة فئة محدودى الدخل، لذلك قام "انفراد" بعمل تأثير على هذا القرار على المواصلات العامة للأفراد.

تصادف إعلان صدور القرار أن يكون اليوم الذى يليه عطلة رسمية للمواطنين هذا ما أسهم فى تخفيض حدة تأثر القرار على محدودى الدخل والعامة ومن المواطنين لعدم ذهاب أغلب فئات الشعب إلى العمل فى يوم عطلة الرسمية.

يقول عبد اللطيف واكد، مدير العمليات بشركة "أوبر مصر"، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إن الشركة تعكف حاليا لدراسة الأوضاع الحالية وفقا للتغيرات التى تطرأت على المواصلات العامة فى مصر، مؤكدا حرص الشركة على تقديم خدمة جيدة للمواطن.

ومن جانبه قال صبرى راغب، رئيس مجلس إدارة شركة كاردبتال، إن قرار رفع الدعم عن الوقود سوف يؤثر على أسعار النقل السياحى بما يقرب حوالى 50%، وذلك نتيجة زيادة أسعار الوقود، وكذلك بعد قرار البنك المركزى برفع سعر الدولار رسميا.

وفى السياق ذاته قال دكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية، إن مشكلة ارتفاع أسعار الوقود لم تنعكس فقط على زيادة أسعار مواصلات الأفراد فقط، بل سوف تؤدى إلى زيادة أسعار السلع مثل الخضروات والفواكة إلى 25% بسبب زيادة سعر لتر السولار الذى تعمل به الماكينات الزراعية.

وأضاف حسام عرفات، أن منتجات المصانع التى تعمل ماكينات التشغيل الخاصة بها بالسولار سوف تزيد من أسعار منتجاتها نتيجة زيادة سعر السولار.



13347373332657465



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;