70 أسرة من العاملين فى العامة للبترول بالمعاش يستغيثون بـ"الوزراء" ويؤكدون: الشئون القانونية ترفض تطبيق 5 قرارات بتمليكنا وحدات نقطنها منذ 30 عاما ومسئولو الشركة: لما تشوفوا حلمة ودنكم

ناشدت 70 أسرة جميعهم بالمعاش من العامة للبترول وقاطنى المنطقة الجنوبية بمدينة رأس غارب، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول، لحل أزمتهم مع إدارة الشركة العامة للبترول بغارب بعد أن هددتهم بالطرد من مساكنهم التى يقطنونها منذ 30 عامًا حتى إحالتهم على المعاش .

وأوضح أهالى المنطقة الجنوبية بمساكن الشركة العامة للبترول، أنهم يعيشون فى تلك المنازل التى خصصتها العامة للبترول لهم منذ ثلاثين عامًا بعقد إعارة من الشركة، وألغيت تلك العقود بعد صدور قرار بالتمليك، وإلغاء السكن الإداري، إلا أن مسئولى الشئون القانونية بالشركة طبقوا القرار على جميع الساكنين، إلا سكان المنطقة الجنوبية بالشركة.

وأضاف الأهالى أن هناك الكثير وضعوا أعينهم على تلك المنطقة، كونها المنطقة الوحيدة التى تطل على البحر، مؤكدين أن جميعهم على المعاش من الشركة وخصصت الشركة فى البداية لهم تلك المنطقة بكونهم مهندسين ومحاسبين وموظفين بالشركة، لذلك وضعوا أمامنا عراقيل وعدم تطبيق القرار الذى صدر من الهيئة المصرية للبترول لعام 2011، والذى نص على أنه لا يوجد موانع بتملك مساكن المنطقة الجنوبية للعاملين بالعامة للبترول ومن بالمعاش بها، أسوة بزملائهم الذى يبلغ عددهم 936 وحدة سكنية، وذلك عن طريق الوحدة المحلية.

وتمنى أهالى مساكن المنطقة الجنوبية بمدينة رأس غارب تدخل رئيس الوزراء والمهندس وزير البترول، بعد أن فقدوا الأمل فى مسئولى الشركة المتواجدين بمدينة رأس غارب، وبعد أن وجه مسئول الشئون القانونية بالشركة قائلاً: "لما تشوفوا حلمة ودنكم.. والقاضى اللى هيحكملكم هيتحاكم".

واستطرد السكان لـ"انفراد": نحن لا نريد سوى حقوقنا، وتسويتنا بزملائنا والأسر المختلفة، فنحن لا نعرف سوى تلك الوحدات التى نقطنها منذ 30 عامًا منذ أن عملنا فى العامة للبترول، حيث تم تمليك 936 وحدة سكنية لآخرين، ونحن 70 وحدة رفضوا تملكنا إياها رغم وجود القرارات التى تسوينا بزملائنا.

وتابع أهالى المنطقة الجنوبية، كانت الشركة العامة للبترول تشيد مبانى ووحدات من قبل للراغبين فى امتلاكها بالتقسيط، ولم نسمع من قبل أن العامة للبترول كانت السبب فى تشريد أبنائها الذين أفنوا شبابهم فى العمل بها، وأنهم يشعرون بالظلم من قبل مسئولين الشركة بغارب، مطالبين بتدخل رئيس الوزراء ووزير البترول.

ومن جانبها قالت الحاجة زينب أحد قاطنى المنطقة الجنوبية بمدينة رأس غارب، إنه فى عام 1998 أعلنت العامة للبترول عن مساكن للعاملين بالوحدة المحلية بمدينة رأس غارب، لتمليكها للعاملين وأسر المتوفين منهم بقرار جمعية العمومية للشركة.

وأضافت الحاجة زينب لـ"انفراد" أن الشركة استبعدت مساكن المنطقة الجنوبية، والتى يقطنها 70 أسرة، من قرار التمليك دون إبداء أى أسباب لاستبعادهم وفى نفس توقيت استبعاد أهالى المنطقة الجنوبية أبرمت الشركة 13 عقد إعارة لـ13 أسرة من خارج العاملين بالشركة بحجة تعويضهم عن منازلهم التى هدمتها لهم لقربها بحوار الآبار الخاصة بالشركة .

وأوضحت الحاجة زينب التى ناشدت من خلال انفراد المهندس شريف إسماعيل التدخل بتنفيذ قرار التمليك موضحة فى عام 99 وافق مجلس إدارة الشركة على قرار حمل رقم 87 والمذكرة المكملة لها71 لعام 200 بالسير فى إجراءات التنازل عن مساكن المنطقة الجنوبية بناءً على قرار من وزير البترول، ولكن الشركة رفضت التنفيذ.

وتابعت أنه فى عام 2001 صدر قرار آخر، ولم يتم التنفيذ، ولجأنا إلى أعضاء اللجنة النقابية لإيجاد حل لهذه الأزمة تم الاتفاق بعمل عقود إيجار، إلا أن الشركة لم تنفذ ذلك الاتفاق .

وأشارت الحاجة زينب إلى أنه فى عام 2011 صدر قرار من الهيئة العامة للبترول، باتخاذ الاجراءات وتملك الوحدات للعاملين إلا أن الشركة لم تنفذ أيضًا، إلا أنها فى تلك المرة رفعت ضدهم دعوات بالطرد من مساكن نقطتنها منذ 30 سنة، وكذلك استولوا على نهاية الخدمة كوسيلة ضغط للطرد .












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;