فى جلسة محاكمة 227 بـ" أحداث الذكرى الثالثة لثورة يناير "..المحكمة تأمر بعرض فيديوهات للأحداث.. والفيديوهات تكشف ترديد المتظاهرين هتافات ضد الشرطة والجيش..واطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم

أستكملت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة اليوم الأحد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل محاكمة 227 متهمًا "مُخلى سبيلهم" بقضية أحداث الذكرى الثالثة لثورة ٢٥يناير ، والتى شهدت وقوع أحداث عنف نتج عنها مقتل سيد وزة، عضو حركة السادس من أبريل، و5 آخرين.

حيث تم تجهيز القاعة بالوسائل الفنية لعرض الاحراز التى تمثلت في فلاشه تحتوي علي عدد من مقاطع الفيديو، منها مظاهرات أمام نقابه الصحفيين و تظاهرات ٦ أبريل بشارع الجمهورية و اشتباكات بين مجموعتين من المتظاهرين و بينهم بعض الأشخاص يحاولون فض الاشتباكات، فيديو أخر للمتظاهرين أمام نقابة الصحفيين مرددين هتافات ضد الشرطة و الجيش، و علق الدفاع علي ذلك الفيديو بأنه لم تكن هنالك اعاقة لحركه المرور كما ورد بالأتهامات و أن شارع ثروت أمام نقابة الصحفيين يسير بسلاسه تامه.

كما تم عرض فيديو أخر للمتظاهرين يطلبون فية بأسقاط النظام في ٢٥يناير ٢٠١٤فى أماكن مختلفة من القاهرة ، بالأضافة الي مسيرات أخرى مشابها و قيام الشرطة بأطلاق النار علي المتظاهرين .

و علق دفاع المتهمين أمام المحكمة أن الفيديوهات لمظاهرات حاشدة مكونة من عدة ألاف لم ترتكب أي افعال عدائية و لكن الشرطة قامت بتفريقها بإطلاق النيران و القي القبض على الكثيرين .

لتكمل المحكمة بعدها عرض الفيديوهات -الحرز محل القضية -لمظاهرات يتم تفريقها من قبل الشرطة في ميدان ألاوبرة ، و أثبت الدفاع أن مطلق النيران هم رجال الشرطة الذين يرتدون الذى الرسمي .

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضى بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة ٢٥يناير ، ما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة ٦ ابريل .

وكانت النيابة أسندت الى المتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع فى القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدى للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;