حصاد المحافظات إصابة مسعف بعد إطلاق نيران على سيارة إسعاف بشمال سيناء وإصابة ضابط أثناء ضبط عناصر إخوانية بقرية مرسى فى محافظة الشرقية و 6 إرهابيين أصابوا خفيرين فى كمين وسرقوا سلاحهما الميرى

شهدت عدد من المحافظات، أمس الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أنه تم إلقاء القبض على 5 من أعضاء المكتب الإدارى للإخوان بالمنيا خططوا لأعمال عنف، وتم ضبط 200 ألف قطعة سلاح أبيض بميناء السخنة قادمة من الصين، وارتفع عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير بأسيوط إلى 13 حالة و 58 مصاباً.

إصابة مسعف بعد إطلاق نيران على سيارة إسعاف فى شمال سيناء أعلن مصدر طبى بشمال سيناء، عن وصول مسعف مصاب بطلق نارى لمستشفى العريش العام، مشيراً فى تصريحات صحفية، إلى أن المسعف أصيب بطلق نارى تعرضت له سيارة إسعاف وهى فى طريقها لنقل حالة مرضية من الشيخ زويد لمستشفى العريش.

إصابة ضابط أثناء ضبط عناصر إخوانية بقرية مرسى بالشرقية أصيب ضابط من قوة مديرية أمن الشرقية بطلق خرطوش بالوجه، فى مواجهة مع عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، أثناء محاولة القبض عليهم بقرية العدوة مسقط رأس الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وتلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة "محمد.ا. م" 26 سنة، ضابط بمديرية أمن الشرقية بطلق خرطوش بالوجه أثناء مواجهة مع عناصر بقرية العدوة للقبض على المحرضين على التظاهر يوم 25 يناير، وتم نقل الضابط المصاب لمستشفى الرمد بمدينة الزقازيق، وتم تحرير محضر بالواقعة.

مصدر: 6 إرهابيين أصابوا خفيرين فى كمين بالشرقية وسرقوا سلاحهما الميرى أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن 6 من العناصر الإرهابية يستقلون دراجتين بخاريتين، قاموا بإطلاق أعيرة نارية على كمين أمنى بالقرب من عزبة خليل بركات بمركز أبوكبير، ما أسفر عن إصابة خفيرين بالخرطوش، وقام الجناة بسرقة السلاح الميرى عهدة الخفيرين "بندقيتين خرطوش" ولاذوا بالفرار.

وتلقى اللواء حسن سيف مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد ورود بلاغ بإصابة كل من ""محمد حامد السيد" 35 سنة القرموص بطلق خرطوش بالظهر، و"عبد الهادى أحمد محمد حسانين" 35 سنة، ومقيم عزبة خليل بركات دائرة أبوكبير، بطلق خرطوش بالرأس، وتم نقل الأول إلى مستشفى أبوكبير، والثانى إلى مستشفى الأحرار، وتبين تحسن حالته، وتم وضعه تحت الملاحظة، وانتقلت قوة من مركز الشرطة إلى موقع الحادث لتمشيط المكان.

وقال مصدر أمنى بمركز شرطة أبوكبير، أنه أثناء قيام الخفيرين بتأدية واجبهما فى كمين ليلى، قام مجهولون بحوزتهم سلاح نارى بإطلاق أعيرة نارية عليهما ولاذوا بالفرار. القبض على 5 من أعضاء المكتب الإدارى للإخوان بالمنيا خططوا لأعمال عنف قال مصدر أمنى، إن الأجهزة الأمنية بالمنيا ألقت القبض بالتنسيق مع الأمن الوطنى على 5 من أعضاء المكتب الإدارى لجماعة الإخوان، أثناء اجتماعهم على كورنيش النيل، للتخطيط لتنفيذ أعمال عنف فى ذكرى 25 يناير، مشيراً إلى أنه ضبط بحوزة المتهمين 46 ألف دولار، و50 ألف جنيه مصرى، وأوراق تنظيمية، و"فلاشات" وأوراق تكليفات بأعمال إرهابية، وحرق مراكز شرطة، ومنشآت حكومية. وأكد المصدر، أن المضوبطين هم "محمد. ح" مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالمنيا، ونائب مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة، ومحكوم عليه بالمؤبد فى قضية اقتحام مركز شرطة مطاى، و"سعيد. ع" نائب رئيس المكتب الإدارى، موظف مقيم بمغاغة، و"مصطفى. ص" طبيب بيطرى ومسئول العمليات والحراك المسلح للجماعة، و"على. ع" محامى حر، وعضو بالمكتب الإدارى للجماعة بالمنيا، و"محمد. م" موظف.

3 أشخاص يصورون خطيب شقيقتهم عاريا لإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالمنيا تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من إلقاء القبض على 3 أشخاص لاتهامهم بإجبار شاب على توقيع إيصالات أمانة بعد تصويره عارياً.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطاراً من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة المنيا من "ماريو. ع"، يتضمن قيام كل من "ميلر. ن"، وشقيقيه "كيرلس"، و"مينا"، بالإشتراك مع "محمد.م" من المنيا، باقتياده عنوة داخل سيارة إلى شقة خاصة بالأخير بناحية طه السبع وسط مدينة المنيا، وتم احتجازه لمدة ساعتين وتجريده من ملابسه، والتعدى عليه بالضرب وإحداث إصاباته وتصويره عارياً، وإكراهه على التوقيع على 10 إيصالات أمانة والاستيلاء منه على هاتفه المحمول ماركة أى فون وتهديده بافتضاح أمره، ونشر الصور فى حالة الإبلاغ عن الواقعة، وبسؤاله أرجع ذلك بسبب فسخ خطوبته بشقيقة الثلاثة لاكتشافه سوء سلوكها. وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة، مستخدمين فى ذلك سيارة مؤجرة من إحدى مكاتب تأجير السيارات بدائرة القسم، وأرشدوا عن إيصالات الأمانة موقعة من قبل المجنى عليه والهاتف المحمول الخاص به وهاتف محمول ماركة "سامسونج" خاص بالمتهم الثانى موجود به مقاطع فيديو للمجنى عليه أثناء تعديهم عليه بالضرب وهو مجرد من ملابسه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

ضبط 200 ألف قطعة سلاح أبيض بميناء السخنة قادمة من الصين تمكنت مباحث أمن الموانئ فى السويس، بالتنسيق مع إدارة الجمارك بميناء السخنة، من ضبط 200 ألف قطعة سلاح أبيض عن طريق حاوية قادمة من الصين، قبل تهريبها داخل البلاد، وكانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانى السويس، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الأسلحة البيضاء، وذلك بإخفائها داخل حاوية قادمة من الصين. وعلى الفور تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا بتدقيق أعمال التفتيش على الحاويات الواردة للميناء، وسرعة ضبط هذه الأسلحة. وتم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات وقام المقدم تامر الطويل من مباحث ميناء السخنة بفرض طوق أمنى مكثف حول أحد الحاويات القادمة من الصين وعمل تفتيش دقيق لها. وأثناء وجود الحاوية على جهاز الإكستريم الإشعاعى، وبالتفتيش المانيول عثر داخل الحاوية التى كانت تحتوى على مشمول خط أثاثات، على عشرات من الأجولة والكراتين، بفحصها تبين أنها 60 كرتونة بداخلها 200 ألف قطعة سلاح، وتم التحفظ على المضبوطات بإحدى المناطق الأمنية بموانئ السويس وإبلاغ مصلحة أمن الموانئ بالقاهرة بنجاح الحملة وضبط المتهمين، وجارى تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة لتولى التحقيقات. "صحة أسيوط": ارتفاع عدد الوفيات بأنفلونزا الخنازير إلى 13حالة و58 مصاباً أكد مصدر بمديرية الصحة بأسيوط رفض ذكر اسمه ارتفاع حالات الوفيات، بمرض أنفلونزا الخنازير "H1N1" ليصل إلى 13حالة حالة وفاة تتراوح أعمارهم من 8 سنوات وحتى 70 سنة، بينما بلغت الحالات المصابة 58 حالة، أثبتت العينات التى أرسلت إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة إيجابية العينات المرسلة، ويتم خضوعهم للعلاج بمستشفيات الصدر والحميات وأسيوط الجامعى، بينما تماثل للشفاء أكثر من 25 شخصاً كانوا مصابين بالمرض. وأشار المصدر إلى أن 5 حالات من المصابين بالمرض من الذين يتم علاجهم بمستشفى الصدر، هربوا من المستشفى، ما يعرض حياتهم وحياة المخالطين لهم للخطر، وجار إعادتهم للمستشفى وفحص المخالطين بهم. وفى نفس السياق، أعلن المهندس ياسر الدسوقى على استمرار حالة الطوارئ التى تم إعلانها مع بداية موسم الشتاء 2015/2016 بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة، لتلقى أى بلاغات عن أى حالات اشتباه أو إصابة والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أى مستجدات قد تطرأ.

وتقرر اتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائى، فضلاً عن صدور تعليماته المشددة لمسئولى الصحة والطب البيطرى والطب الوقائى لتكثيف حملات الترصد الوبائى فى أى مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية "H1N1" بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;